تفاصيل المرحلة الليثى من الحمل من المراحل الغير تقليدية التي تمر بها أي إمرأة على مدار حياتها، تستمر مدة الحمل 9 شهور من بداية دخول البويضة المخصبة رحم الأم إلى أن يتم خروج الطفل إلى الحياة، يمر الجنين بعدة مراحل لتكوينه لكي يكون جهاز للخروج إلى الحياه وسنذكر لكم هذه المراحل بالتفصيل.

المرحلة الليثى من الحمل

تنحصر المرحلة الليثى من الحمل بين الأسبوع الليث حتى الأسبوع الثالث عشر، والتي يتم فيها تخصيب البويضة داخل قناة فالوب وبعد حدوث الإخصاب تقوم البويضة المخصبة بوضع غشاء عليها لعدم دخول أي حيوان منوي آخر، وأثناء إنتقالها من قناة فالوب إلي الرحم تقوم البويضة بالإنقسامات المتتالية حتى يتم نضجها داخل الرحم.

وفي المرحلة الليثى من الحمل يكون الطفل عبارة عن جنين وتبدأ الأعضاء في التكوين وتتكون المشيمة الخاصة بتوصيل الطعام والأكسجين من الأم إلى الطفل، ويكون الجنين في هذه الحالة يشبه حبة الفاصوليا في حجمه، وتبدأ الجفون والأنف والعيون في الظهور في وجه الطفل.

الأسبوع الرابع من الحمل

يكون الطفل في الأسبوع الرابع من الحمل عبارة عن جنين يتكون من طبقتين وتتكون المشيمة الخاصة بربط العلاقة بين الأم وطفلها.

الأسبوع الخامس من الحمل

يكون الجنين في هذه المرحلة سريع في عملية التكوين، وهذا ما يجعل الأم تشعر بأعراض الحمل وهذه الأعراض معروفة عند كل الأمهات والتي تعد من الأمور الطبيعية التي تتبع الحمل مثل التعب والإرهاق وإلتهاب الثدي.

الأسبوع السادس من الحمل

تبدأ أنف وأذن الطفل في التكوين وفي هذه المرحلة تبدأ بعض أعراض الحمل تظهر على المرأة الحامل ومنها الشعور بالغثيان كل يوم عند الإستيقاظ من النوم.

الأسبوع السابع من الحمل

في هذه المرحلة يكون الطفل مازال جنيناً ولكن تبدأ اليدين والقدمين في التشكيل ويتضاعف حجم الرحم وتبدأ بطن الأم في الظهور.

الأسبوع الثامن والتاسع من الحمل

في هذين الاسبوعين يبدأ الجنين بالحركة ولكن الأم لن تشعر بحركة جنينها إلا مع بداية الأسبوع التاسع من الحمل وعندها يكون حجم الجنين مقارب لحجم عقلة الإصبع أو حوالي واحد بوصة.