تفاصيل سقوط صاروخ على الشرقية والدمام كانت من أهم الأحداث التي أثارت الجدل في المملكة العربية السعودية حيث تم إطلاق عدد كبير من الصواريخ الباليستية من جانب الحيثيين في اليمن على الشرقية والدمام مما أدت إلى حدوث العديد من الأضرار في هذه المنطقة وتمثلت هذه الأضرار في إتلاف جزء كبير من المناطق والطائرات الحربية.

تفاصيل سقوط صاروخ على الشرقية والدمام

توجد بعض التفاصيل الهامة والمنتشرة حول سقوط صاروخ على الشرقية والدمام وكان هذا الصاروخ بهدف الاحتلال على بعض المناطق في السعودية فأهم التفاصيل حول هذا الصاروخ هو:

  • انضم التحالف الدولي مع المملكة العربية السعودية والتحالف فيما بينهم وإطلاق صاروخ على الشرقية ودمام ولم تحدد بعدها سلطات المملكة العربية السعودية الهجوم الذي حدث والأماكن الذي تم استهدافها بعد إطلاق هذا الصاروخ.
  • استهدفت بعد بعض السلطات الباليستية منطقتي نجران وجاران الذين يقعوا في جنوب غرب المملكة العربية السعودية ولكن بعد هذا الهجوم ظهرت بعض الفيديوهات التي توضح تحليق الصاروخ في الدمام والشرقية للهجوم عليهم واحتلالها وتم إطلاق هذا الصاروخ بقيادة جماعة من الحوثيين في اليمن.
  • استخدم جماعة الحوثيين عند إطلاق الصاروخ الباليستية الطائرات المسيلة للدموع وقد أدانت الإمارات والبحرين ومنظمة التعاون الإسلامي داعيين الى المواقف الحاسمة من جميع شعوب المجتمع الدولة تجاه مهاجمة الحوثيين للمملكة العربية السعودية.

اعتراض صواريخ باليستية فوق المنطقة النفطية بالسعودية

تم اعتراض عدد كبير من الصواريخ فوق المنطقة النفطية بالسعودية وهذا الاعتراض يتمثل في الآتي:

  • قام التحالف السعودي باعتراض هجومين بصاروخين باليستين كما تم أيضًا اعتراض ثلاث طائرات مسيرة ومفخخة تم إطلاقها فوق أراضي المملكة العربية السعودية الغنية بالنفط.
  • تعتبر المملكة العربية السعودية من أهم المناطق التي تحتوي على نسبة عالية من النفط مقارنة بجميع دول العالم حيث تتعرض دائمًا لهجمات بواسطة الحيثيين الذين يطلقون الصواريخ الباليستية واعتراضها دائما بواسطة الجهات السعودية وسيطرتهم عليها.

الأضرار الناتجة عن الصاروخ الذي سقط على الشرقية والدمام

توجد بعض الأضرار التي كانت ناتجة عن سقوط الصاروخ التي تم إطلاقه بواسطة الحيثيين في اليمن على الشرقية والدمام ومن أهم هذه الأضرار هي:

  • أصدرت وزارة الدفاع الجوية في المملكة العربية السعودية أن الحوثيين قاموا بإطلاق ثلاث طائرات مفخخة نحو الشرقية والدمام ونجران وجيران ولكن استطاعت المملكة العربية السعودية اعتراض هذه الطائرات وتدميرها ولكن هذا الاعتراض قد تسبب في سقوط شظايا نيران ناتجة عن اعتراض الطائرات.
  • كما اعتبر من الأضرار أيضًا استهداف الأعيان والمدنيين وهذا الاستهداف كان يتعارض دائما مع القيم والمبادئ الدينية السماوية وأيضًا مع المبادئ الإنسانية وقد أدى هذا الاستهداف إلى تدهور موقف المليشيات وفقدانهم للسيطرة على القيادات الميدانية الهامة.
  • بعد تعارض الطائرة بواسطة جهات المملكة العربية السعودية تم إطلاق طائرة مسيرة بعدها بعدة أيام قليلة إلى مطار أبها الدولي الذي يوجد في جنوب المملكة العربية السعودية وأدت انطلاق هذه الطائرة إلى سقوط مئات الجرحى وتضررت الطائرات المدنية في المملكة بالإضافة إلى تضرر العديد من المناطق بها.
  • ولكن تم الاستمرار بعد ذلك في إطلاق الصواريخ النارية والطائرات الحربية من جانب الحيثيين في اليمن على الشرقية والدمام وتم إطلاقها بالتحديد في المدن الجنوبية وكانت عدد الصواريخ والطائرات التي تم إطلاقها مؤخرًا أكبر من عدد الصواريخ التي تم إطلاقها في شهر مارس السابق.
  • وقد كان الهجوم الذي حدث من الحيثيين في اليمن على الشرقية والدمام جاء قبل ساعات من استلام السويدي هانس غروندبرغ مهامه في منصب البعوث الخاص إلى اليمن خلفا للبريطاني مارتن غريفيث.

وفي النهاية قد علمنا تفاصيل سقوط صاروخ على الشرقية والدمام وما هي الأضرار الناتجة عن إطلاق هذه الصواريخ من جانب الحيثيين في اليمن ومن أهم هذه الأضرار هي إتلاف عدد كبير من الصواريخ في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى إتلاف عدد كبير من المناطق وكل ذلك تفاصيل سقوط صاروخ على الشرقية والدمام.