تفسير حلم السلام والتقبيل في المنام، إن ثقافة السلام والتقبيل من الثقافات المتعارف عليها في مختلف البلدان العربية والأجنبية ولكن بنسب متفاوتة، لذلك ونظراً لتردد رؤيتها بشكل مستمر في الحياة الطبيعية قد يراها الحالم في منامه، من هنا ذهب علماء التفسير بعرض الدلالات المتباينة التي تحملها رؤية السلام والتقبيل في المنام سواء للرجل أو المرأة العزباء والحامل، والمتزوجة، والمطلقة، بالإضافة إلى عرض التأويلات بشكل عام، من هذا المنطلق نتعرف فيما يلي من سطور هذا المقال لعرض تفسير حلم السلام والتقبيل في المنام.

تفسير حلم السلام والتقبيل على الخد لابن سيرين

يعتبر الإمام ابن سيرين أحد أهم علماء التفسير الذين انتشر وشاع لهم العديد من المؤلفات التي تحمل بين طياتها العديد من الدلالات والتأويلات للرؤى المتباينة التي يراها الحالم في منامه، من هنا توجه جموع الباحثين بالبحث عن تفسير حلم السلام والتقبيل على الخد في المنام حيث تحمل هذه الرؤية العديد من التفسيرات منها:

تفسير حلم السلام والتقبيل في المنام

  • إن تقبيل الحالم لأبنائه على الخد الأيسر في المنام يعني أنه سيتحمل كل مسؤولياتهم ويمنحهم المال الذي يحتاجونه، أو يمنحهم بعض المعلومات المفيدة التي يعرفها ولن يبخل بها عليهم.
  • في حال رأى الحالم أنه يقبل والديه على الخدين في المنام، يدل على أنه هو الابن الصالح الذي يحسن معاملة أهله ويحترمهم، وهو الرابط الذي يحميهم من أي مكروه.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية الشعر الطويل في المنام للحامل لابن سيرين والنابلسي

تفسير حلم السلام والتقبيل للعزباء

إن هذه الرؤية من الرؤى التي قد تشغل بال العديد من الفتيات العزباوات في حال رأتها في منامها، فمن الجدير بالذكر أن هذه الرؤية تحمل العديد من الدلالات المتباينة للفتاة العزباء ما بين الخير والشر، بدورنا ومن خلال الرجوع لمؤلفات تفسير الأحلام سنقوم بعرض أهم ما جاء فيها على النحو التالي:

  • تفسير حلم السلام والتقبيل: في حال رأت الفتاة العزباء أن رجل كبير في السن يقوم بتقبيلها فإن ذلك يرمز إلى أنها تتمتع بالشؤون النبيلة واهتمام الناس، سواء أكانوا بالغين أم أطفالًا.
  • أما إن رأت العزباء أن خطيبها السابق يقوم بتقبيلها فإن ذلك يدل على أن الأمور بينهما ستتحسن بسبب حبه لها.
  • تحلم النساء العازبات بتقبيل والديهن، مما يشير إلى أنها ابنة منتصبة ستبذل قصارى جهدها لتلبية جميع مطالبهن ورؤية الابتسامات على وجوههن.

السلام والتقبيل في المنام للمتزوجة

استكمالاً لما قمنا بعرضه سابقاً من دلالات وتأويلات مختلفة حول رؤية السلام والتقبيل في المنام، وبعد عرض ما أورده الإمام ابن سيرين من دلالات لهذه الرؤية، بالإضافة إلى ما دلت عليه للفتاة العزباء، ننتقل سوياً للتعرف على أهم النقاط الواردة في تفسير حلم السلام والتقبيل في المنام للمرأة المتزوجة كالتالي:

  • لقد ذهب علماء التفسير بالقول في حال رأت المرأة المتزوجة تقبيل أحدهم على خدها، فهذا يدل على أن هناك الكثير من الأخبار السارة تنتظرها.
  • ولكن في حال حلمت المرأة المتزوجة مَن قبلها شخص ذو مظهر سيء وملابس قذرة، فهذا يدل على أنها ليست بصحة جيدة وأنها حزينة.
  • تفسير حلم السلام والتقبيل: أما في حال رأت المتزوجة في المنام أن امرأة أخرى تقوم بتقبيلها على خدها يشير إلى أنها ستتلقى الكثير من المال قريبًا.
  • إن الحلم بالتقبيل على الخد يدل على علاقة ناجحة بينهما أي بين الزوجين، بالإضافة إلى الإحساس بالاستقرار والسلام الذي يراودهما معه، وأنهما يعيشان حياة خالية من المشاكل والخلافات.

شاهد أيضاً: تفسير حلم الصلاة في الحرم في المنام لابن سيرين وكبار المفسرين

تفسير حلم المصافحة للمطلقة

لقد حملت رؤية المصافحة في المنام للمرأة المطلقة على وجه الخصوص العديد من الدلالات التي اختلفت بدورها عن المرأة المتزوجة والحامل والعزباء أيضاً، من ناحية أخرى تجدر الإشارة بالقول أن المرأة المطلقة تتعرض للكثير من المواقف في الحياة العملية الأمر الذي ينعكس على أحلامها، لذلك قد يحمل حلم المصافحة للمرأة المطلقة العديد من الدلالات ومنها ما يلي:

  • في حال رأت المرأة المطلقة في المنام أنها تقوم بمصافحة امرأة لا تعرفها، أو أن رجلاً لا يعرفها قام بمصافحتها يشير إلى أن الحالم سيتخلص من المشاكل والمتاعب في حياتها.
  • إذا رأت المطلقة أنها تصافح الكثير من النساء، ثم استعدوا لحفل زفافها، فهذا يدل على أنها ستحصل على الكثير من الأشياء الجيدة والمال والطعام بإذن الله.

تفسير حلم السلام على امرأة أعرفها

في الحقيقة تحمل رؤية السلام أو مصافحة امرأة أعرفها في المنام العديد من التأويلات التي ذهب لها علماء التفسير من أمثال ابن سيرين، والنابلسي، والصادق وغيرهم، بدونا فيما يلي من سطور هذا المقال سنقوم بعرض تأويل رؤية السلام على امرأة أعرفها على النحو التالي:

  • إن الحلم بمصافحة رجل وامرأة دليل على أن الحالم قد يحقق أحلامه وأهدافه.
  • كما أن هذا الحلم برجل يصافح امرأة يدل على أن الأشياء الجيدة ستحدث وأن السعادة ستأتي للحال في أقرب وقت ممكن.
  • أن تحلم برجل وامرأة يتصافحان يدل على نجاح الحالم في أمور ومواقف مختلفة.
  • إن رؤية مد يد السلام لشخص معروف في حلم أحد الأشخاص كان ذلك دليل على وجود عمل مشترك بينهما.
  • إذا استقبل شخص شخصًا صالحًا مشهورًا في المنام بالسلام والترحيب وعلى وجه الخصوص إن كانت امرأة يعرفها، فهذا يدل على أن صاحب الحلم سيصل إلى مكانة عالية.
  • وأكد بعض علماء التفسير أن السلام باليد في المنام في حال كان الرائي مريض دل ذلك على شفائه من المرض.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية الحمص في المنام للمتزوجة لأشهر المفسرين

في ختام هذا المقال لقد أسلفنا الحديث بشكل مفصل حول تفسير حلم السلام والتقبيل في المنام تبعاً لما ذهب له علماء أكبر علماء التفسير، وبالرجوع إلى ما أوردته مؤلفاتهم من تأويلات متباينة تبعاً للظروف التي يعيشها الرائي مع أخذ هذه الظروف بعين الاعتبار للتوصل إلى التأويلات الصحيحة والواضحة.

ربما يكون مفيد لك

الشعر الطويل في المنامالصراصير في المنام
البكاء في المنامالاسد في المنام
الميت في المنامالقمل في المنام
القطط في المنامالزواج في المنام
الطلاق في المنامالسفر في المنام
العقرب في المنامالوزغ في المنام
سقوط الاسنان في المنامالحمل في المنام
الكلب في المنامالصلاة في المنام
الوضوء في المنامالنمل في المنام
الميت في المنام يتكلم معكبدون ملابس في المنام للعزباء