هل يمكن تمديد تاشيرة الخروج النهائي، قد يجهل البعض المقصود بتأشيرة الخروج النهائي فمن الجدير بالذكر أنها عبارة عن وثيقة يتم منح حاملها إذن مغادرة البلاد عقب انتهاء فترة عمله بشكل رسمي، أو نتيجة قيام العامل بفسخ عقد العمل، حيث يقوم صاحب العمل بإجراءات طلب إصدار التأشيرة للعامل المسجل عليه، من هذا المنطلق وفيما يلي من سطور هذا المقال سنتعرف على المعلومات الواردة بشأن الرد على الباحثين عن هل يمكن تمديد تاشيرة الخروج النهائي.

تمديد صلاحية تأشيرة الخروج النهائي

مما لا شكّ فيه إن العديد من الأفراد المقيمين في المملكة العربية السعودية يتأخرون عن موعد الخروج لدولهم وهذا يؤدي إلى انتهاء تأشيرة الخروج والعودة إلى البلاد، من هنا يتساءل العديد من الأفراد عن مدة تمديد صلاحية تأشيرة الخروج النهائي من المملكة، وهل يمكن تمديها تأشيرة الخروج النهائي:

هل يمكن تمديد تاشيرة الخروج النهائي

  • إن لتأشيرة الخروج النهائي مدة محددة مقررة من قبل الحكومة في المملكة العربية السعودية، من هنا يتعين على كل فرد مقيم إقامة مؤقتة أن يكون على علم ودراية بالمدة المحددة والمخصصة له لتفادي دفع الغرامات الواقعة عليه نظراً لانتهاء موعد التأشيرة.
  • من الجدير بالذكر هنا على المقيم في المملكة وانتهت مدة إقامته ورغب في البقاء أن يتقدم بطلب رسمي لإدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية قبل انتهاء المدة بفترة وجيزة.
  • في حال تم إلغائها قبل التقدم للحصول على تمديد التأشيرة هنا سيتم فرض غرامة ومخالفة مالية مقدارها 1000 ريال سعودي.

شاهد أيضاً: الاستعلام عن الرقم الشخصي قطر برقم الجواز بالخطوات 2024

تأشيرة خروج نهائي استعلام

أتاحت الهيئة الإدارة للجوازات في المملكة العربية السعودية إمكانية الاستعلام بشكل إلكتروني عبر الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص عن مدة صلاحية تأشيرة الخروج النهائي، بالإضافة إلى توضيح الآليات التي يمكن من خلالها التقدم بطلب تمديد التأشيرة من قبل الإدارة العامة للجوازات، من هذا المنطلق سنتعرف على آلية الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي:

الاستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي للمقيم برقم جواز السفر 

  • في البداية على المستعلم الدخول إلى الخدمة الإلكترونية المتمثلة في منصة أبشر المقدمة من وزارة الداخلية السعودية، للدخول اضغط هنـــــــــا
  • بعد التأكد من الدخول في منصة أبشر على المستعلم أن يقوم بتسجيل الدخول إلى الموقع الأساسي من خلال إدخال اسم المستخدم، وكلمة المرور، بالإضافة إلى ضرورة كتابة رمز التحقق المرئي.
  • بعد التأكد من إدخال البيانات السابقة هنا سيقوم النظام بإرسال رسالة إلى الهاتف المحمول الخاص بالمستعلم على أن تحتوي على رمز التحقق الخاص بتأكيد عملية تسجيل الدخول.
  • في هذه الخطوة على المستعلم أن يقوم بالضغط على كلمة الطلبات من قائمة خدماتي المنسدلة، وبعدها الضغط على كلمة جواز السفر، ومن ثم الضغط فوق كلمة تأشيرات الخروج والعودة.
  • أما في هذه الخطوة سيتم إدخال البيانات المطلوبة ومنها رقم الجواز الخاص بالمستعلم.
  • حينها ستظهر للمستعلم جميع المعلومات المتعلقة بالتأشيرة، بالإضافة إلى التعرف على معلومات الدخول والخروج النهائي من المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً: استعلام عن تأمين سيارة برقم الهوية نجم 2024

هل يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة

لقد توجه العديد من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بالبحث عن إمكانية تمديد تأشيرة الخروج والعودة للمقيمين لا سيما المقيمين لأجل العمل، من هنا قامت المديرية العامة للجوازات بالإجابة عن هذه التساؤلات على النحو التالي:

  • من الجدير بالذكر أن المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية أجابت بالإثبات حول إمكانية تمديد تأشيرة الخروج والعودة.
  • وذلك بعد تنفيذ طريقة تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة أونلاين؛ لتصل الأوراق الرسمية الخاصة بالشخص لتصل الأوراق إلى وزارة الخارجية، وتتمكن من استكمال الإجراءات المطلوبة التي تم الإعلان عنها في الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة على تمديد تأشيرة العودة في أي وقت.

شروط تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة

لقد حددت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية للراغبين في الحصول على تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة مجموعة من الشروط الواجب أخذها بعين الاعتبار من قبل جموع الأفراد، وهذه الشروط هي:

  • في البداية على المستعلم تجاوز مدة البقاء خارج المملكة 7 أشهر للمقيمين للعمل على وجه الخصوص، و13 شهر للزوج والأولاد.
  • في حال لم يتجاوز المدة يكون هنا تقديم الطلب إلى السفارة المعنية مباشرةً.
  • أما التقديم الإلكتروني على موقع أبشر فيكون للتصديق من جهة العمل، والغرفة التجارية وهذا أمر ضروري جداً.
  • على المستعلم أن يقوم بتسجيل رقم وتاريخ موافقة وزارة الداخلية على طلب التمديد.
  • أضف إلى ذلك ضرورة سريان مفعول الإقامة للمتقدم.
  • على المتقدم أن يقوم بكتابة كافة البيانات باللغة العربي، والتغيير في حالة المطلوب للزيارة أجنبي الجنسية.
  • كذلك الأمر إن تمديد العودة لزوجات المواطنين تطلب من السفارة بغض النظر عن المدة.

شاهد أيضاً: هل جونغكوك متزوج وسيرته الذاتية وأهم المعلومات حوله

لقد جاء ما تقدم عرضه سابقاً من المعلومات استجابةً لبحث العديد من الأفراد حول سؤال هل يمكن تمديد تاشيرة الخروج النهائي، بالإضافة إلى عرض الشروط الخاصة بالتمديد، وآلية الاستعلام عنها، فضلاً عن توضيح الحالة التي تستدعي تمديد تأشيرة الخروج النهائي من المملكة.