أسهل رجيم لإنقاص الوزن بسبع خطوات فقط هو من أبسط الأنظمة الغذائية التي تعتمد اعتماد كلي على الحفاظ على صحة الجسم وتعزيزها بجانب خسارة الوزن وانقاصه، فهذه الخطوات تضم ما يجب الإلتزام عليه للحصول على نتائج فائقة ولكي تلاحظ الفرق في شكل الجسم والوزن أيضاُ، لكن تحلى بالصبر والارادة، كما أن هذا النظام أو تلك السبع خطوات عند الاستمرار عليها سيكون أسلوب حياة يومي لك وله فوائد جسدية عظيمة.

قد يهمك:-اهم فوائد الخيار قبل النوم للتخسيس|| فوائد الخيار للصحة العامة

نظام لخسارة الوزن بصحة جيدة

  • إذا شعرت بالجوع في أي وقت خلال اليوم وخاصة في المساء قوم بشرب الماء حتى وإن كانت بكمية كبيرة، فيمكن أن يعبر جسمك في بعض الأحيان عن العطش واحتياجه للماء بالشعور بالجوع.
  • قبل أي وجبة قم بتناول السلطة حتى تشعر بالشبع منها، ثم بعد ذلك قم بتناول وجبتك الأساسية فسوف تقوم بتناول جزء بسيط منها فقط، فهذا أيضاً يقلل من السعرات الحرارية خلال يومك ويزيد من فرصة انقاص الوزن بشكل أسرع.
  • حاولي عدم استخدام السكر لتحلية المشروبات واستبدليها بعسل نحل إن أردت أو بدون أي تحلية يكون أفضل ويمكن استخدام سكر الرجيم الذي يباع فهذا أيضاً لا يؤثر على وزنك بشكل كبير.
  • يجب الابتعاد تماماً وعدم تناول أي مشروبات غازية لأنها تؤثر بشكل كبير على مظهر الجسم من حيث الدهون.

أضرار رجيم السبع خطوات لانقاص الوزن:

حتى الان لن يكون أي ضرر على متابعين نظام السبع خطوات فقد جربة فئة كبير للغاية من الناس، ومنهم قد اثر بشكل ايجابي بعد الالتزام بالسبع خطوات لفترة كبير، ومنهم قد لن ينجح معاه تلك النظلم لكن القليل للغاية، فقد نصح الاطباء فقط بعدم تطبيق تلك النظام على المصابين ببعض الأمراض أو الاضطرابات الصحية، ومن المستحب استشارة الطبيب في النظام هل يناسب الجسم أم لا.

قد يهمك:-اسهل وصفة الكمون والليمون للكرش والارداف

الكثير من الفتيات و النساء يبحثن عن حمية غذائية صحية للحصول على وزن مثالي خالي من السمنة، ولكن في أغلبها يتبع حميات صعبة للغاية مما يجعل استمرارها عليها أمر بالغ الصعوبة، لذا نقدم لكي في هذا المقال سبع خطوات في غاية السهولة، حيث يعتبر رجيم السبع خطوات من أسرع و أسهل الحلول التي ستجعلكِ تحصلين الجسم المثالي في فترة قصيرة، لذا اتبعي معي فقرات مقالنا هذا.

رجيم السبع خطوات :

  1. في البداية يجب أن تعلمي عزيزتي انه من الضروري معرفة سبب السمنة فربما يكون للأمر علاقة بالغدة الدرقية أو عدم انتظام الهرمونات أو  حساسية تجاه نوع من أنواع الطعام  لذلك عليكِ القيام بتحليل الغدد و الهرمونات للتأكد من أن جسمك سليم تماماً.
  2. عليك الالتزام بتناول تلت ما تحتاجه المعدة كما أمرنا الرسول صلى الله عليه، حيث أن الجسم يبدأ بالشعور بالشبع بعد 20 دقيقة فقط من تناول الطعام لذا يجب استغلال هذه النقطة و اكل تلت ما تحتاجه المعدة فقط.
  3. ممارسة تمارين رياضية حيث تعتبر الرياضة عامل في إنقاص الوزن ، حيث أنها مهمة جدا وضرورية لتحسين الكتلة العضلية و زيادة حرق الدهون.
  4. الامتناع عن تناول الدهون المضرة، وهي الدهون الحيوانية وتناول الدهون المفيدة، مثل: زيت الزيتون والكتان والصويا والمكسرات والأسماك الدسمة، كالسلمون  في إطار السعرات المسموحة لتحفيز الحرق.
  5. تناول الشوربات والسلطات قبل أي وجبة، حيث إنها أفضل طريقة لتقليل تناول كميات من الوجبة الرئيسية، لأن الشعور بالشبع يبدأ تلقائيًّا من المخ بعد 20 دقيقة،  مع الإنتباه خلو تلك السلطات من أي من النشويات لأنها تعمل علي زيادة الوزن.
  6. تقسيم الوجبات على مدار اليوم إلى خمس وجبات صغيرة مع تناول قليل من الدهون المفيدة بنسب بسيطة ، و يجب أن تكون ثلاث وجبات اساسهم بروتينات مثل البيض او الاسماك او لحوم   او مشروم او اجبان قليلة الدسم او بقوليات.
  7.  و يفضل التنويع الوجبة ، و يفضل تناول نوع فاكهة قبل الاكل بساعة او بعد الاكل بثلاث ساعات و اخيرا وجبة علبة زبادي بالليل خلال ٣ ساعات قبل النوم على معدة فاضية ب ٦ نقاط فيتامين ج أو قرص فيتامين ج او كوب ماء علبه عصرة نص ليمونة صغيرة.

بعض النصائح التي تساعدك على الاستمرار في ذلك الرجيم :

هناك عدة نصائح ينبغي اتباعها قبل البدء في ذلك الرجيم حتي لا تتعرض لأي مخاطر، ومن أهم تلك النصائح ما يلي:-

  • عليكِ بشرب الشاي الأخضر الدافئ وعصرة نصف ليمونة بعد الوجبة بنص ساعة، مع امكانية التحلية بسكر دايت.
  • يفضل النوم بمعدة فارغة.
  • أضيفي القرفة إلى الزبادي في الوجبة الخامسة.
  • تخصيص يوم كامل للمشروبات حيث ينبغي عليكِ بالالتزام بعمل يوم مشروبات فقط قليلة السعرات كل ثلاث ايام او يوم الفري من كل اسبوع مع لخبطة النظام بدون إفراط مبالغ فيه.
  • تجنب تناول الطعام التي تحتوي على النشويات البيضاء مثل السكر و دقيق القمح و تناول كميات صغيرة جدا من النشويات المفيدة مثل الشوفان.

أسهل رجيم لإنقاص الوزن بسبع خطوات فقط

  •  حيث أن النشويات البيضاء بها كمية كبيرة من الكربوهيدرات التي تعد سبب رئيسي في زيادة الوزن.
  • كما أن النشويات والسكريات تولد إحساس بالجوع المستمر وتخزين الدهون ، و كذلك عليكِ أن تتناولِ النشويات المفيدة في النهار وحتى المغرب و منعها بعد المغرب تماما لأنها تتحول الى دهون.
  • تنظيم النوم يفضل النوم قبل الساعة ١١ مساء لمساعدة الجسم على الراحة الكافية كما على رفع الحرج كما أن النوم الكافي يساعد على الاحساس بالشبع على مدار اليوم على عكس قلة النوم والإرهاق.

قد يهمك:-اسهل رجيم سالي فؤاد للتخلص من الوزن الزائد 2024