تهنئة بمناسبة العيد الوطني الكويتي تقوم دوله الكويت بالاحتفال في يوم ٢٤ في شهر فبراير لأن هذا اليوم بمثابه ذكرى ليوم استقلال دوله الكويت حيث تقوم بالاحتفال بهذه المناسبة اقدم لكم تهنئة بمناسبة العيد الوطني الكويتي وسمي هذا اليوم بالعيد الوطني الكويتي حيث يقومون بإقامة العديد من الفعاليات ومراسم الاحتفال ومن فعاليات الاحتفال يقومون بعمل تهنئه بهذه المناسبة العظيمة تهاني العيد الوطني الكويتي.

و لا تكون فقط في دوله الكويت تشمل دول الخليج ويقومون بالاحتفال معهم بهذه المناسبة و يقومون بتهنئتهم بعيدهم الوطني و و يشترك عيد التحرير و العيد الوطني الكويتي في أنهما نفس اليوم .

تهنئة بمناسبة العيد الوطني الكويتي

يعتبر هذا اليوم بمثابه اجازه رسميه تقوم الدولة بإعطائها للشعب دوله الكويت والمواطنين فكل دوله يكون عندها يوما مثل العيد الوطني الكويتي ويكون في مثل هذا اليوم حصول الدول على استقلالها فيقومون بالاحتفال كل سنه في هذا اليوم نظراً لأهميته في قلوب كل الشعوب ودول الخليج العربي بسبب تحريرهم من الاستعمار الفرنسي والبريطاني، حيث قام الكثيرون بتساؤل عن هذا التاريخ العظيم حيث كان في شهر فبراير يوم الخامسة والعشرون تحديدا يوم الخميس تقوم بالدولة بالاحتفال والتهليل نتيجة لاستقلال الدولة حيث انه ف هذا اليوم تم تولى العرش للأمير عبدالله السالم الصباح وهذا منذ السادسة والخمسون عاما .

كل عام والجميع بألف خير
وكل عام والكويت الحبيبة ترفل بأثواب العز والأفراح
في ظل حضرة صاحب السمو وولي عهده الأمين

الله يديم عز هالديرة واهلها..
ويدوم علينا الافراح..
ياديرة مامثلج ديرة ويا اهل مامثل اهلج ديرة.

 

كل عام والكويت وأميرها واهلها بخير ورخاء وكرامه وأمن وأمان

الحمدلله عل نعمة الأمن والأمان
اللهم احفظ هذا البلد وشعبه وحكامه من شر الأشرار وكيد الفجار
اللهم آمين

يوم الاستقلال الفعلي لدوله الكويت

تهنئة بمناسبة العيد الوطني الكويتي و لكن يعتبر يوم الاستقلال الفعلي هو يوم التاسع عشر في شهر يونيو سنه ١٩٦٢ لكن وهذا لأن دوله الكويت كانت تعاني من درجه حراره عالية ، حيث كان يريد الأمير عبدالله السالم الصباح في ذلك الوقت ان يقوم بالاحتفال بشكل يليق بالشعب الكويتي ولكن لم يحدث وقام بمنعهم من أن يقوموا بالاحتفال وهذا بسبب المناخ كان شديد الحرارة ولهذا تم الاحتفال في يوم ٢٥ في شهر فبراير .

قد يهمك:-خواطر العيد الوطني الكويتي 60 2024 اجمل عبارات للعيد الوطني الكويت

كل عام والكويت واهلها بالف الف خير ونعمه
والله يعز ديرتنا ويرفع شانها وشان اهلها
ويحفظها ويحفظ اهلها من كل مكروه

قصه عطله دوله الكويت

تهنئة بمناسبة العيد الوطني الكويتي حيث بدأت قصة عطله دوله الكويت وهذا منذ سنه 1899 لما كانت الكويت تتبع الدولة العثمانية ، حيث اعطي السلطان العثماني بأن يتولى الحكم والي من دوله الكويت ومن أهل هذه الدولة وكان في ذلك الوقت لم تكن الولاية الا في عائله الصباح .

قد يهمك:-موعد احتفالات العيد الوطني الكويتي 2024

ولكي نقوم بالتحديد ف ذلك الوقت الذي أن متولي الحكم هو الشيخ مبارك الكبير حيث انه كان يريد أن يتخلص نهائيا من الحكم العثماني وأيضا فكره الجامعة العربية الإسلامية .

حيث انه لم يكن هناك مفر من التخلص من حكم الدولة العثمانية إلا بواسطه توقيع اتفاقية مع دوله بريطانيا وهذ بمثابه أن دوله الكويت تكون ضمن المستعمرات البريطانية .

تهنئة بمناسبة العيد الوطني الكويتي وبهذا تكون بريطانيا هي الدولة الحاكمة للكويت والتي تكون مسؤولة عن علاقات الكويت الخارجية، وتدير الكويت شؤونها الداخلية، و تكون دوله بريطانيا عندئذ هي التي من صالحها حق الموافقة والرفض على الحاكم الكويتي الذي يتم توليه الولاية .

و لما كانت الأوضاع إلى حد ما في دوله الكويت تسير على نحو ما قامت بريطانيا بالسيطرة على كب الموارد المالية لدى دوله الكويت، حيث قامت بمنعها حق تأجير الأراضي من الدول التي تقع بجانبهم وقامت بالتدخل في الشؤون الداخلية لدوله الكويت .

وقامت بالتدخل أيضا في أنه لا يجوز لحد من المواطنين أن يسافر دون إذن دوله بريطانيا، ولما قام المجلس التشريعي الكويتي لسنه 1938 حيث انه كان يريد أن تقوم دوله الكويت بإدارة الشؤون المالية الخاصة بها.

هذا أدى إلى إحداث جروب بين الجيش البريطاني والشعب الكويتي حيث أن هذه الحادثة لا يقوم الشعب الكويتي بنسيانها ابدا.

قصة عطلة العيد الوطني 2024 الكويت

تهنئة بمناسبة العيد الوطني الكويتي حيث بدأت البشائر تعم على دوله الكويت بأنها تحررت من الاستعمار البريطاني عقب تولى الضباط الأحرار رئاسة مصر وتحولها للجمهورية بعد أن كانت ملكيه، ثم قام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بمراجعه كافه شؤون الدول وانتقد كافه المستعمرات البريطانية .

وفيها اعتراض عن الظلم والوحشية التي كان يتعرض لها شعب دوله الكويت وأيضا معاملتهم السيئة لهم ويتحدث عن مدى كره للمستعمرات البريطانية، ويعبر عن يلزم حصول كافه الدول على حرياتها وهو أن تحكم أمورها بنفسها وكافه شؤونها المالية والاستقلال حق كل دوله.

ولكن لم يكتفي حتما بكتابته دون أفعاله حيث أمر بعمل قنصليه عربيه مصريه في دوله الكويت تقوم بالإشراف على كافه شؤونها الداخلية .