تهنئة لكل أم بمناسبة عيد الام، حيث يحتفل الأبناء بعد الأمهات في الحادي والعشرين من شهر مارس من كل عام، وهو احتفال سنوي يتم الاحتفال به على مستوى العالم، مع اختلاف تواريخ الاحتفال به في العالم، والأم هي كل شيء في الحياة، ومنذ ولادة طفلها ترس كل حياتها لأجل أن يكون سعيدًا، كما تقوم بتربيته أفضل تربية، وهي تستحق منا كل الحل والتقدير، ويوم الام هو بمثابة رد جميلها وتذكر فضلها، وفي هذه المقالة إليكم أجمل تهنئة لكل أم بمناسبة عيد الام.

تهنئة لكل أم بمناسبة عيد الام

يُصادف عيد الأم في 21 من شهر مارس لعام 2024، وهو يبدأ مع دخول فصل الربيع، والأم هي ربيع أبنائها وأهم شيء في الحياة بالنسبة لهم، ومع اقتراب عيدها نقدم تهنئة لكل أم بمناسبة عيد الأم، ويمكنكم إرسالها لأمهاتكم واسعاد قلوبهم:

  • مرت سنة بكل ما فيها .. و جت سنة أحلى ما فيها .. إنك لسة معايا فيها .
  • باقة ورد من حديقة قلبي .. أنثرها بين كفيك وأقول لك .. بحبك يا أمي . أنت البحر كله .. و أنا الموج وسطك .. مهما ارتفع موجي راجعلك يا أمي . أروع القلوب قلبك .. وأجمل الكلام همسك .. وأحلى ما في حياتي انك امى .
  • ماما احترت و الله إيش اهديك القلب الروح عمري ما يكفيك قلت ما في احلى من ربي يخليك.
  • أمي جايلك بأطلب رضاكي بيومك يا روحي وأقول سامحيني بعيدك يا أمي .. وكل عام وإنت بألف خير يا عيوني.

شاهد أيضا: رسائل واتس عن عيد الأم 2024 مع اجمل الصور و العبارات

كلمات لعيد الأم قصيرة

تتميز الأم بمكانة كبيرة في قلوب الأبناء، وهم يحرصون بشدة على إرضائها وبرها، وهو ما دعا إليه الدين الإسلامي، والام هي الحنان والدفء والأمان، ومع اقتراب عيدها نقدم لكل الأمهات كلمات لعيد الأم معبرة وقصيرة:

  • أمي ما أتصور حياتي من دونك العمر ما يحلى غير بوجودك وكل ما يمر عيدك بحضورك أدعي ربي ما  يحرمني وجودك كل عام وإنت بخير .
  • أمي إنتِ حبك عن جميع الناس غير برسلك أجمل تهاني مع أجمل طير ينغملك ويقولك كل عام وإنتِ بألف خير  يلي بوجدك بينا دوم يعم الخير .
  • أمّي يا نبع الحنان، يا صوت الآذان،  يا ضوءًا يسرقني من بين الأصحاب، من بين أضواء المدائن، من مطارات العواصم،  مُردِّداً لحن الحنين وأغنية العودة .
  • أمّي الحبيبة أنتِ النور الذي يضيء حياتي، والنبع  الذي أرتوي منه حباً وحناناً، أنتِ الأم الذي يٌشار إليها بالبنان، ويفتخر بها  بين الأنام، فهنيئاً لي بكِ أيتها الأم العظيمة .
  • أمّي أنتِ بنظر الناس أمي، لكن بنظري أروع ملاك و لو اقدر لأهديتك عمري .

أجمل تهنئة لعيد الام 2024

في عيد الأم نرى الكثير من الحب والتقدير والامتنان للأمهات، وهو فرصة مثالية من أجل اسعاد الأمهات وإرسال لهن كل ما يسعد قلوبهن، كالهدايا وكلمات التهاني المعبرة، وفي هذه الفقرة إليكم أجمل تهنئة لعيد الام 2024:

  • اليوم هو عيد الام كل عام وانتم البسمة كل عام وانتم الحب والامان ربي يحفظكم لنا وما يحرمنا منكم امين الله يحفظ امهاتكم وامهات الجميع.
  • إهداء إلى جميع الأمهات بمناسبة عيد الأم، كل عام وأنتي قطعة من غيم السماء، الأم وجودها حياة وهي المصدر الذي يحتوينا ليزرع فينا بذور الطمأنينة.
  • كل عام وجميع الامهات بالف خير بمناسبة عيد الام وتحية حب وتقدير واحترام لامهات الشهداء الابرار الذين ضحوا بدمائهم. امي كل عام وانتي بخير يامن أعطتني القوة والحب والحنان أحبك يا أمي.
  • عيد الام لكل امرأة لم تنجب طفلا،كل عام وانت أمي ، ولكل شخص امه ليست معه، كل عام وأمي هي أمك. عيد الأم عيد سعيد يا أغلى انسان في الكون أمي وماأدراك يا أمي الحبيبة كل عام وانتي بخير يا ياروح روحي.

شاهد أيضا: اجمل رسائل عيد الام جديدة 2024 رسائل تهنئة بعيد الام قوية – عبارات تهنئة عيد الأم جميلة

تهنئة عيد الام لصديقتي

تستحق الأم منا كل الحب والتقدير، وذلك للتضحيات التي قامت بها وما زالت تضحي لأجل أولادها، وينبغي على الأبناء تذكر الأمهات في عيدهن سواء بشكرهن برسالة، أو تقديم الهدايا الرائعة، وفي التالي نقدم تهنئة عيد الام لصديقتي الغالية:

  • بمناسبة عيد الأم أبعث لكِ باقةً من الأزهار ممزوجةٌ بعطر الياسمين الدّمشقي، لتعبّر لكِ عن امتناني وشكري لوجودك في حياتي.
  • أنتِ العشق الحقيقي في هذا العالم، أدعو الله في يوم الأم أن يعوّضكِ عن كلّ التعب راحةً وعيشًا رغيدًا.
  • كلّ مشاعر الحبّ والامتنان أرسلها لكِ يا حبيبة قلبي، لتكون جزءًا بسيطًا من أفضالك عليّ.
  • كلّ عام وأمّهات العالم بألف خير، كلّ عام والابتسامات الجميلة مرسومةٌ دائمًا على وجوههنّ.

معايدة للام بالعامية

في عيد الأم يدعو الأبناء الله تعالى أن يحفظ أمهاتهن من كل شر ويطول أعمارهن، فالحياة بدون الأم لا تعني شيئًا، وعنما يكون لدى الإنسان أكوام من الهموم، فإن حضن الأم يهون كل شيء عليه، ومن هذا السياق نقدم فيما يلي معايدة للام بالعامية:

  • تُمضي الأمّ حياتها ساعيةً لبناء أسرة متكاتفة، متحابة فيما بينها، لتنشئ أبناءً مثقّفين مهذّبين ناجحين في جميع مجالات الحياة، وكلّ ذلك على حساب راحتها وسعادتها.
  • في يوم عيدك يا أمّي أقف عاجزًا عن التّعبير عن أفضالك التي لا تعدّ ولا تُحصى، أمام تلك الآلام والآهات التي خرجت من حُنجرتكِ بسببي، ماذا أقول لكِ يا أسطورةً في تاريخ النّضال والكفاح.
  • مع كلّ إشراقة صباحٍ أشعر بدفء أحضانكِ، فأنتِ مثلُ أشعّة الشّمس بمجرّد استيقاظك تمنحين من هم حولكِ الدّفء والطّمأنينة.
  • في أيّام مرضي لا أنتظر دواءً من الطّبيب، فأنتِ هو دوائي وشفائي، وجودكِ إلى جانبي يكفيني لأشعر أنّني بخير، أدامكِ الله لي طبيبًا ودواء..

تهنئة عيد الام بالانجليزي

يأتي عيد الام حاملاً معه الكثير من البهجة والسرور، وتنتظر الكثير من الأمهات هذا اليوم لترى كمية الحب التي يكنها الأبناء لها، ويستطيع الأبناء تذكر الأمهات من خلال فعل الأشياء التي تسعدها في الحياة، وفي التالي إليكم تهنئة عيد الام بالانجليزي:

  • العبارة: The mother is the beautiful rose garden in this world, spreading love and beauty in our hearts so that we can move forward on our march towards the summits. Every year and you, my mother, are a thousand good.
    الترجمة: إنّ الأمّ هي حديقة الورود الجميلة في هذا العالم، تنثر في قلوبنا الحبّ والجمال لنمضي قدمًا في مسيرتنا نحو القمم، فكلّ عام وأنتِ يا أمّي بألف خير.
  • العبارة: My dear mother, wish your Eid on us in the best way. I love you, my mother, on this day, and every day that passes me in this life. Happy New Year.
    الترجمة: أمّي العزيزة أطلّ عيدك علينا بأبهى حلّة، أحبّك يا أمّي في هذا اليوم، وفي كلّ يوم يمرّ عليّ في هذه الحياة، كلّ عام وأنت بخير.

صور تهنئة لكل أم بمناسبة عيد الام

تتنوع صور الاحتفال بعيد الأم، فمن الناس من يقوم بشراء هدية لوالداته، ومنهم من يرسل لها رسالة شكر معبرة على هاتفها المحمول، وآخرين يرسلون الصور ويشاركونها على حساباتهم على المنصات الاجتماعية، وفيما يلي نقدم صور تهنئة لكل أم بمناسبة عيد الام:

تهنئة لكل أم بمناسبة عيد الام تهنئة لكل أم بمناسبة عيد الام

شاهد أيضا: رسائل عيد الام قصيرة 2024 مع اجمل الصور

تهنئة لكل أم بمناسبة عيد الام، التي هي أقل ما يُمكن تقديمه في عيد الام، فالأم هي من تبذل كل شيء من أجل راحة أبنائها، وتتحمل كافة الأعباء الثقيلة من أجل سعادتهم، لذا يجب على الأبناء احترام الأمهات وتقديم لهم كافة معاني الشكر والامتنان في عيدهن.