توقعات الثلوج في الاردن 2024، التي نوردها لكم في هذا المقال، كما سنقدم توقعات شتاء 2024 سوريا وبلاد الشام، ومع اقتراب نهاية عام 2024 وبداية عام 2024 يهتم الكثيرين بالتعرف على التوقعات المستقبلية سواء على صعيد العمل أو الحب أو المال، ونجد أن هناك من يهتم بالتعرف على توقعات المناخ والطقس وحالة الثلوج في شتاء العام الجديد، ويهتم موقعنا في هذا المقال بتقديم توقعات الثلوج في الاردن 2024 وسوريا وبلاد الشام.

توقعات الثلوج في الاردن 2024

يتساءل الأردنيون حول توقعات الثلوج في الأردن للعام الجديد، وكان هناك عدد من المواطنين الأردنيون قد تداولوا منشورات على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي حول توقعات الثلوج في الأردن، وبحسب هذه التحليلات، فإن موسم الشتاء المقبل سيشهد الأردن العديد من حالات عدم الاستقرار والاكتئاب الشديد، فضلاً عن تساقط الثلوج، وربطت التحليلات تفسير موسم الأمطار القادم بتغير المناخ وزيادة درجات الحرارة في أوروبا والجفاف الذي أعقب ذلك.

  • ولقد علق عالم الأرصاد جمال الموسى، قائلاً إن التغير المناخي لا علاقة له بهطول الأمطار أو التنبؤات الخاصة بموسم الأمطار، وأن هذه التحليلات لا تستند بالكامل إلى أي حقيقة علمية.
  • كما أكد الموسى أن وكالة الفضاء الدولية (ناسا)، رغم كل الإمكانيات التي تمتلكها وتوفر أكبر النماذج الرياضية للتنبؤات الجوية الصادرة عن علماءها، لديها القدرة على التنبؤ بالوضع المناخي بعيد المدى بنسبة 50 بالمائة فقط.
  • كذلك، علق موسى على الأمطار التي شهدتها منطقة الخليج العام الماضي، مشيرا إلى أن الظواهر الجوية في منطقة الخليج، مثل الأمطار الغزيرة، استثنائية كما كان الحال مع موجات الحر غير العادية في الهند والأعاصير في أمريكا في ديسمبر الماضي.
  • كما أنه أشار إلى أن موسم الأمطار، الذي يبدأ في منتصف أكتوبر ويستمر حتى منتصف أبريل أو مايو، قد يكون جيدًا، حيث يعرض شهر أغسطس الحالي درجات حرارة أقل من المعدلات السنوية.
  • وأوضح الموسى أن الوضع ذاته حدث في الأردن عام 1991، وكانت درجات الحرارة المعتدلة في أغسطس مماثلة لتلك المسجلة في ذلك العام ، تلاها موسم أمطار جيد جدًا (1991-1992)، حيث كانت أعلى كمية من الأمطار تم تسجيلها على المستوى الموسمي.

شاهد أيضا: توقعات الأسواق المالية في 2024 مع توقعات رفع الفائدة الأمريكية

توقعات الثلوج في سوريا 2024

قدمنا لكم في السطور السابقة توقعات الثلوج في سوريا 2024، وفي هذه الفقرة سنتعرف على التوقعات الخاصة بدولة سوريا، وهي واحدة من دول الشرق الأوسط، في غرب آسيا؛ يحدها العديد من الدول العربية، وتحد جنوبًا الأردن، وفي التالي توقعات الثلوج في سوريا 2024:

توقعات الثلوج في الاردن 2024

  • وفق توقعات محمد العسيري، أن شتاء عام 2024 في سوريا سيكون متذبذب وغير مريح، وسيكون البرودة طاغيًا عليه، حيث ستشهد البلاد تغيرات مستمرة مثل هطول أمطار غزيرة وتساقط ثلوج.
  • وأضاف رئيس الجمعية الفلكية أن: تساط الأمطار بشكل غزير سببه ارتفاع معدل التبخر الذي شهدناه خلال فصل الصيف.
  • ويضيف قائلاً: “أن كمية المياه كبيرة جدا، إضافة إلى الاضطرابات في الجو ، مشيرا إلى أن العاصمة دمشق وعدة محافظات أخرى على موعد مع تساقط الثلوج”.
  • وأشار العسيري إلى أنه: استعدادًا لموسم الشتاء، ووفقًا للاتفاقية المبرمة بين الجمعية الفلكية السورية والمديرية العامة للأرصاد الجوية، نعمل على تطوير معداتنا ومنظومة تقنيات حديثة قادرة على التنبؤ بشكل أكثر دقة، خاصة مع بخصوص البرق والرعد والسيول والتي سيعلن عنها قريبا.
  • وأكد رئيس الجمعية أننا لسنا محصنين من التغيرات المناخية التي يمر بها العالم، حيث إن الاحتباس الحراري يتزايد باستمرار وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون تسجل أرقاماً قياسية غير مسبوقة ، في إشارة إلى الفيضانات والأمطار غير المسبوقة التي ضربت عدة دول مؤخرًا.

توقعات شتاء 2024 في بلاد الشام

تشير توقعات شتاء 2024 في بلاد الشام، إلى أن مرور بلاد الشام بحالة من عدم الاستقرار الجوي، وهذا سوف يُساهم في هطول أمطار متفرقة، سيكون معظمها عشوائيًا ومتقطعًا حتى الثلث الثاني من شهر ديسمبر الجاري، ومن المتوقع أن تشهد البلاد حالة عامة من عدم الاستقرار، ستؤدي إلى هطول أمطار خفيفة، خاصة في شمال البلاد.

  • ويتوقع خبراء الأرصاد أن تتأثر البلاد بانخفاض متوسط النشاط في الغلاف الجوي مع وصول منتصف الشهر الجاري  وسيصاحبها أمطار معتدلة مع انخفاض كبير في درجات الحرارة، بينما تستمر المرحلة حتى منتصف الشهر، يمكن أن تشهد عدم استقرار وأمطار خفيفة إلى معتدلة.
  • أعلن المختصون عن وصول سلسلة من المنخفضات مطلع الثلث الأخير من الشهر الجاري، نتيجة استعادة مرتفعات أوزوريس لأنفسهم وتمركزهم في موقع يخدم بلاد الشام والعراق ومصر.
  • لذلك ستتبع القيعان على التوالي، حيث من المتوقع أن تتعرض المنطقة لأكثر من حوضين، مع وصول حوض قطبي مع حلول السنة الميلادية.
  • وبحسب تنبؤات الشهر الحالي، وعلى الرغم من استقرار الطقس وارتفاع درجات الحرارة، فإن كمية الأمطار المتوقعة لهذا الشهر ستكون بالمستوى العام أو أكثر.
  • أما على المدى الطويل، فإن توقعات خبراء الأرصاد تشير إلى أن فصل الشتاء سيكون ممطرًا أكثر من المتوسط، وستكون مؤشرات درجات الحرارة فيه أقل من أعلى مستوى، خاصة في شهري يناير وفبراير القادمين.
  • مع زيادة التعرض إلى سلسلة من المنخفضات ذات الأصل القطبي، بالإضافة إلى سلسلة من الظروف الباردة والرياح الجافة من أصل سيبيريا التي ستخفض درجات الحرارة إلى ما دون درجة التجمد في المرتفعات.

شاهد أيضا: توقعات برج الجدي 2024 ماغي فرح حظك العام الجديد برج الجدي

توقعات الفلكيين الثلوج في الاردن 2024

توقع العديد من علماء الفلك والأرصاد الجوية حول توقعات الثلوج 2024 في الأردن والدول المجاورة، ووفق توقعاتهم فإن شتاء 2024 سيكون الأبرد والاقسى منذ 30 عوامًا، وفي التالي نستكمل توقعات الفلكيين الثلوج في الاردن 2024:

  • توقع علماء المناخ أنه شتاء 2024 سيكون الأبرد منذ ثلاثين عامًا، حيث سيكون تأثير  فصل الشتاء لعام 2024 في الأردن وفلسطين ولبنان وسوريا والمملكة العربية السعودية ومصر والضفة الغربية وقطاع غزة، الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما في ذلك ليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا ، بالإضافة إلى العديد من التأثيرات في دول الخليج العربي.3
  • كذلك المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت وقطر واليمن وقطر والبحرين، مثل كما تم أداؤه خلال موسم شتاء 2024 م وحتى عواصف ثلجية كثيفة مثل عاصفة ثلجية.
  • ولأول مرة سوف تتساقط الثلوج في مدينة القاهرة وجزء من ليبيا والمملكة العربية السعودية والأردن، حيث منذ عقود طويلة لم تشهد أي تساقط للثلوج.

شاهد أيضا: توقعات الابراج 2024 ولشهر يناير لجميع الابراج حظك 2024 ابراج العام الجديد

توقعات الطقس في الأردن لعام 2024

يتوقع عدد كبير من علماء الفلك حول توقعات الطقس في الأردن في شتاء 2024، أن الثلوج ستضرب أماكن جديدة وبارتفاعات أقل من الأماكن التي تأثرت بموسم الشتاء في الأعوام السابقة، ولا تزال هذه مجرد توقعات لم يؤكدها البعض ويتوقعها.

  • متخصصون في علم الفلك والمناخ، يقولون سيكون هناك العديد من العواصف الثلجية في المناطق الشرقية وحوض البحر الأبيض المتوسط ​​، والتي تتنوع في العديد من التأثيرات، من مكان إلى آخر.
  • وثانيهما أن لبنان يشهد تساقطًا كثيفًا للثلوج، بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة، ومناطق في الشمال وفي الوسط مناطق جبلية، وفي جبال الشرع غرب الأردن في القطاع الأوسط الجنوبي توقعات للثلوج في الاردن 2024 م.

شاهد أيضا: توقعات الفلك لبرج العقرب في عام 2024 في الصحة والحب والمال

وصلنا لنهاية المقال، وفيه قدمنا لكم توقعات الثلوج في الاردن 2024، التي تم الإعلان عنها من دائرة الأرصاد الجوية في الأردن، كذلك عرضنا توقعات شتاء 2024 لسوريا وبلاد الشام.

مقالات السنة الجديدة قد تهمك

بوستات راس السنةعبارات راس السنة
كلمات راس السنةتهنئة راس السنة
كلمات العام الجديددعاء العام الجديد
صور العام الجديدكلام العام الجديد
عبارات هابي نيو ييررسائل الكريسماس
صور بابا نويلصور شجرة الكريسماس
دعاء استقبال السنة الجديدةتهنئة بالسنة الجديدة