توقعات سعر الدولار في عام 2024 لأشهر خبراء الاقتصاد، سادت حالة من الانتظار في الأسواق العالمية بشكل عام، وكانت مليئة بالتوقعات وانتظار نتيجة اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، كما ويتوقع المستثمرون والمحللون تخفيف وتيرة رفع أسعار الفائدة، وزيادتها إلى 50 نقطة أساس فقط، بدلاً من 75 نقطة أساس التي اعتمدها لفيدرالي الأمريكي في اجتماعه الأخير، كما تنتظر الأسواق العالمية والمحلية نتائج اجتماع صندوق النقد الدولي المقرر عقده بسبب تأثير هذه الاجتماعات على المؤشرات الاقتصادية العالمية والمحلية، ومن خلال مقالنا لليوم عبر موقع الليث نقدم لكم توقعات سعر الدولار في عام 2024.

توقعات سعر الدولار في عام 2024

شهد الدولار الأمريكي مؤخرا انهيارا مباشرا بعد ارتفاعه بنحو 25٪ منذ صيف عام 2024، بالنسبة لعام 2024، السؤال هو ما إذا كانت هذه بداية اتجاه هابط جديد أم أن العوامل التي دفعت الدولار إلى هذه المستويات المرتفعة لا تزال لها تأثير.

نظرًا لأن أزواج العملات الأجنبية الأكثر سيولة، اليورو مقابل الدولار، كان محركا مهما لاتجاهات العملات الأجنبية العالمية في عام 2024، فإننا نستخدم نهج سيناريو للنظر في مجموعة نتائج الدولار الأمريكي مقابل اليورو لعام 2024.

ونطاق السيناريوهات ومستويات العملات الأجنبية يمتد في نهاية العام من ” بيرماكريسيس قد يتداول الدولار الأمريكي مقابل اليورو عند 0.80) إلى “سليم وآمن وقد يقترب الدولار الأمريكي مقابل اليورو من 1.20.

مؤشرات سنة 2024 للدولار

يتوقع الخبير أبو قمر مستوى معين من الركود في المؤشرات الاقتصادية العالمية في النصف الأول من العام المقبل، الأمر الذي سيكون له تأثير سلبي على سعر صرف الدولار مقابل العملات الأخرى.

كما قال إن المؤشر الخاص بالدولار الأمريكي، والذي كان متوقع أن ينخفض بعدما وصل 118، قبل 20 سنة، والان وصل إلى 103.5 ومتوقع أن يصل 96 في نهاية السنة.

وبخصوص سعر صرف الدولار مقابل الشيكل، قال خبير الشؤون الاقتصادية: ” العام المقبل، يشهد سعر صرف الدولار مقابل الشيكل ارتفاعا مشابه لهذا العام، مما يجعل سعر الصرف يقترب من حافة 60 بسبب انتعاش المؤشرات الاقتصادية،

وقال إنه في الفترات القدامة متوقع أن تشهد ارتفاعات في سعر صرف الدولار مقابل الشيكل، والأسعار قد تتأرجح حسب توقعات الخبراء بين 3.35 و3.45.

كما أنه قام بالتأكيد على أن الحرب الروسية الأوكرانية تلعب دور كبير في توجهات سعر الدولار مقابل العملات الثانية وبالتحديد مقابل الشيكل في حالة التصاعد أو خفض المستوى، وكذلك يبلغ النطاق حاليا لأسعار الفوائد في السوق الأمريكي من 3.75% إلى 4%، والمركز الأمريكي يتوجه ناحية إبطاء وتيرة رفع الفائدة حتى تصل 4.25%.

توقعات سعر الدولار مقابل الشيكل 2024

سعر العملة الدولار الأمريكي سيشهد ارتفاع كبير على سعر الصرف حتى يبقى على نفس الوتيرة التي كان عليها منذ القليل من الأيام، وهناك العديد من التوقعات حول إمكانية تراجع هذا السعر حتى يشهد ارتفاع، كما أن المختص المالي قال إنه سيتم ارتفاع سعر الدولار الأمريكي في الفترة القادمة حتى يصل الي أربع شواكل قبل نهاية العام، وأسعار صرف عملة الدولار الأمريكي مقابل الشيكل الإسرائيلي جاءت في السوق المحلي 3.25 شيكل.

توقعات سعر الدولار في مصر 2024

صندوق الثروة السيادي القطري قام على إيداع مبلغ مليار دولار في البنك المركزي المصري، ولذلك يتوقع خبراء الاقتصاد أن عملية إيداع قطر لمليار دولار في البنك المركزي المصري هي استثمار وهذا الإيداع حاء في الوقت المناسب، بسبب حاجة مصر للعملة الخضراء، وسعر الدولار اليوم الثلاثاء الموافق 20 ديسمبر 2024 كالآتي:

سعر الدولار اليوم في البنك المركزي المصري

  • سعر شراء الدولار في البنك المركزي المصري 24.4706 جنيه
  • سعر بيع الدولار في البنك المركزي المصري 24.5458

سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي

  • 24.45 جنيه سعر شراء الدولار في البنك الأهلي.
  • 24.5 جنيه سعر بيع الدولار في البنك الأهلي.

سعر الدولار اليوم في بنك مصر

  • 24.45 جنيه سعر شراء الدولار في بنك مصر.
  • 24.5 جنيه سعر بيع الدولار في بنك مصر

سعر الدولار اليوم في البنك التجاري الدولي

  •  سعر شراء الدولار في البنك التجاري الدولي 24.49 جنيه
  • سعر بيع الدولار في البنك التجاري الدولي 24.55 جنيه

سعر الدولار اليوم في مصرف أبو ظبي الإسلامي

  • سعر شراء الدولار في مصرف أبو ظبي الإسلامي 24.5300 جنيه
  • سعر بيع الدولار في مصرف أبو ظبي الإسلامي 24.5500 جنيه

سعر الدولار اليوم في بنك الإسكندرية

  •  سعر شراء الدولار في بنك الإسكندرية 24.48 جنيه
  • سعر بيع الدولار في بنك الإسكندرية 24.55 جنيه

شاهد أيضاً: كم تساوي نقاط التيك توك بالدولار الأمريكي وطريقة شحنها

توقعات سعر الدولار في عام 2024

توقعات خبراء الاقتصاد عن سعر الدولار في مصر 2024

للعديد من الأسباب، فإن الآراء حول انخفاض قيمة الجنيه المصري مقابل ارتفاع أسعار الدولار مختلفة، لكن المؤكد أن الانخفاض قادم، لكنه سيكون بطيئا حيث من المتوقع أن البنك المركزي سيتجاوز ذلك.

كما أشار الاقتصاديون إلى تراجع مستوى الاستثمار الأجنبي المباشر من خلال ميزان المدفوعات يعتبر من أحد العوامل المساهمة، بالإضافة إلى نمو خفيف في بعض الصادرات غير النفطية، حيث أظهرت النتائج أن عدد الاستثمارات الأجنبية في العام الماضي 2024/2021 انخفض بأكثر من 30٪ إلى 5.214 مليار دولار.

توقعات سعر الدولار 2024

ظهرت توقعات سعر الدولار لعام 2024 بعد أن قام صندوق الثروة السيادي القطري بإيداع مليار دولار في البنك المركزي المصري، مما دفع الكثيرين للاعتقاد بأن توقعات سعر الدولار لعام 2024 ستتغير، حيث يتوقع بعض الاقتصاديين إيداع قطر مليار دولار في البنك المركزي المصري استثمارًا حيث جاءت الوديعة في الوقت المناسب، مما زاد من توقعات أسعار الدولار في مصر في عام 2024.

  • سعر الدولار في البنك الأهلي المصري شراء 24.54 جنيه إسترليني وبيع 24.59 جنيه إسترليني في مصر.
  • أسعار الدولار اليوم في مصر في بنك مصر، شراء 24.54 جنيه إسترليني وبيع 24.59 جنيه إسترليني.
  • أسعار بنك التنمية الاقتصادية بالدولار الأمريكي في مصر اليوم: شراء 24.59 جنيهًا إسترلينيًا، وبيع 24.64 جنيهًا إسترلينيًا.
  • بنك الإمارات دبي الوطني، وفقًا لسعر صرف العملة، شراء بسعر 24.55 جنيهًا وبيع بسعر 24.65 جنيهًا.

توقعات سعر الدولار في عام 2024

شاهد أيضاً: “عائد ١٨٪؜”بعد رفع الدولار التعرف علي اسعار فوائد شهادات الادخار بنك مصر الجديدة 2024 بعد زيادة اسعار الدولار

خسائر الدولار في مصر

تراجع مؤشر الدولار المصري 2024 للأسبوع الثاني على التوالي، إذ انخفض بنسبة 1.33٪ حيث استقر عند أدنى مستوى له منذ أوائل يوليو، الانخفاض جاء بعد أن تجاوزت الأسواق ذروتها التي بلغها الدولار حيث شدد بنك الاحتياطي الفيدرالي السياسة النقدية ووقعت معظم خسائر المؤشر يومي الأربعاء والخميس الماضيين، حيث نرى خسائر بالدولار الأمريكي حيث تراجعت مصر بنسبة 0.82٪ الأربعاء الماضي.

توقعات سعر الدولار في عام 2024

شاهد أيضاً: بعد الزادة اسعار الدولار اليوم في مصر الثلاثاء 22 مارس 2024 في جميع البنوك المصرية والسوق السوداء

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قدمناه لكم عبر موقع الليث، تعرفنا من خلال مقالنا على خسائر الدولار في مصر، كما قدمنا لكم توقعات سعر الدولار 2024، كما قدمنا لكم توقعات خبراء الاقتصاد عن سعر الدولار في مصر 2024 عبر مقالنا بعنوان توقعات سعر الدولار في عام 2024، والعديد من التفاصيل الأخرى.