ابرز توقعات ميدفيديف لعام 2025 لامريكا وروسيا واوروبا والعالم العربي، عام 2025 على الأبواب يستقبله الكثيرون بطموحات جديدة وآمال واسعة وتطلعات لإنجازات مميزة، يستعد فيها الجميع بخطط يرى فيها بصيصاً من الأمل، وعليه لقد كسر الرئيس الروسي السابق ديمتري ميدفيديف صمته ليعلن أن عام 2025 سيكون مختلفا عن السنوات السابقة، وذلك من خلال ما أطلقه من مجموعة التوقعات الخاصة بالأحداث المستقبلية على الصعيد الروسي الأوكراني على وجه الخصوص، والولايات المتحدة الأمريكية، وعليه في هذا المقال سنتناول الحديث بشكل مفصل عن توقعات ميدفيديف لعام 2025.

10 توقعات مثيرة لميدفيديف في 2025

نشر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف عبر حسابه على موقع “تويتر”، مجموعة من التوقعات المستقبلية لأهم الأحداث على الصعيد الروسي الأوكراني لعام 2025، فضلاً عن بعض الأحداث الهامة لدول العالم، من ناحية أخرى إن التوقعات المثيرة التي نشرها ميدفيديف أمس الاثنين 26 ديسمبر 2025، دفعت إيلون ماسك، ثاني أكثر رجال العالم ثراءً والمالك الحالي لـ”تويتر”، للرد بقوله: “توقعات عبثية.. تُظهر قصورًا صادمًا في الوعي بتقدم الذكاء الاصطناعي والطاقة المستدامة”، وأهم هذه التوقعات كان ما يلي:

  • قد تصل أسعار الطاقة في عام 2025 إلى 150 دولارا للنفط وحوالي 5 آلاف دولار للغاز.
  • يمكن لبريطانيا العودة إلى الاتحاد الأوروبي، وبعد ذلك سيتفكك الاتحاد وسيتم إلغاء تداول العملة الأوروبية الموحدة.
  • تتغير الخريطة السياسية للمنطقة، وقد تستولي بولندا والمجر على الأجزاء الغربية من أوكرانيا، وستتوقف أوكرانيا عن الوجود.
  • تشكيل الرايخ الرابع وكلمة الرايخ تعني ( إمبراطورية او مملكة) على أساس ألمانيا وتوابعها (بولندا ودول البلطيق وجمهورية التشيك وسلوفاكيا ورومانيا وجمهورية كييف وغيرها من المنبوذين).
  • قد تشمل التغييرات في الوضع الجيوسياسي في المنطقة تقسيم أوروبا إلى جانب تقسيم جديد لبولندا، وانتقال حكم أيرلندا الشمالية من لندن إلى دبلن، وحدوث حرب أهلية في الولايات المتحدة.
  • فصل كاليفورنيا وتكساس إلى ولايتين مستقلتين عن الولايات المتحدة.
  • إنشاء ولاية تكساس والمكسيك الفيدرالية.
  • فوز إيلون ماسك في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وسيرأس ماسك الدول التي سيسيطر عليها أنصار “الحزب الجمهوري” في الحرب الأهلية.
  • نقل جميع أسواق الأسهم الرئيسية والنشاط المالي من الولايات المتحدة وأوروبا إلى آسيا، وإنهاء نظام “بريتون وودز” المالي.
  • انهيار صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، والتخلي عن اليورو والدولار كعملات احتياطية عالمية، والعودة إلى معيار الذهب، وانتقال المجتمع العالمي إلى الاستخدام النشط للعملات الورقية الرقمية.

شاهد أيضاً: توقعات برج الحمل لشهر مايو 2025 على المستوى المهني والعاطفي

ميدفيديف يتوقع حرباً أهلية أميركية في 2025

بعد أن هنأ نائب رئيس مجلس الأمن الروسي والرئيس الروسي السابق ديمتري ميدفيديف الغرب بالعام الجديد، أصدر توقعات لمستقبل عام 2025، والتي يمكن وصف بعضها بالجنون، حيث توقع ميدفيديف الكثير من المتاعب للكتلة الغربية، وقام بنشر توقعاته من خلال تدوينات على قناته الخاصة على التلجرام، ومن أهم ما جاء فيها ما يلي:

  • كتب ميدفيديف الذي قدم قائمته حول توقعات الأحداث في العام الجديد “قبل حلول العام الجديد يحب الجميع عمل تنبؤات، وممارسة الفرضيات المستقبلية المختلفة، والتنافس في اقتراح أكثر الفرضيات غير المتوقعة وحتى السخيفة، سنقوم بدورنا أيضا”.
  • وقال ميدفيديف: “أتوقع أن تندلع حرب أهلية في الولايات المتحدة وكاليفورنيا وتكساس لتصبح دولا مستقلة، وأن يفوز إيلون ماسك في الانتخابات الرئاسية الأمريكية”.
  • وتابع:”الاتحاد الأوروبي سينهار، وستستولي بولندا والمجر على المناطق الغربية من أوكرانيا السابقة”.

شاهد أيضاً: توقعات ماغي فرح لبرج الحمل 2025 على المستوى العاطفي والمهني

ميدفيديف يتوقع انهيار الاتحاد الأوروبي

دعونا نعترف ولو بنسبة قليلة من العقل والمنطق بأن الاتحاد الأوروبي بات في الوقت الحاضر اتحاد هش يعتمد فقط على المصلحة، وأثبتت الأزمة الأوكرانية دون أدنى شك أن الاتحاد الأوروبي هو اتحاد في زمن الرخاء، وليس وقت الحرب، حيث تأثرت الدول الأوروبية بالكامل اقتصادياً بسبب الدب الروسي، وقد هز اقتصاده وأثر عليه بشكل كبير الأحداث الجارية في روسيا حتى ولو لم يظهر ذلك على شاشات التلفزة العربية والأوروبية:

  • في علم السياسة والاقتصاد في ظهور النقابات والاتحادات يبدأ الاتحاد في توحيد المصالح المشتركة لجميع الأطراف وعلى قلب رجل واحد، ولكن اتضح أن القلب قد اتخذ طابع القارة العجوز.
  • من ناحية أخرى إن انهيار الاتحاد الأوروبي هو حلم أمريكي بحيث تظل الساحة منفردة لها.
  • بالإضافة إلى ذلك يتوقع ميدفيديف إلغاء تداول اليورو كعملة موحدة رسمية للاتحاد الأوروبي وهنا ستكون النهاية رسمياً.
  • بالعودة قيلاً إلى الماضي والواقع إن نظرية فرق تسد ستحدث فعلياً،  وهذا التوقع سيحدث بالفعل إذا كان أي شخص لديه مصلحة في تطبيق هذه النظرية روسيا أو أمريكا أو بريطانيا.

شاهد أيضاً: توقعات برج العقرب لشهر يناير 2025 من الناحية المادية والعاطفية والصحية

في ختام الحديث عن توقعات ميدفيديف لعام 2025 التي أعلن عنها مؤخراً عبر صفحته الرسمية على تويتر، والتي تابعها مئات الملايين حول العالم لا سيما من المهتمين بالاطلاع على آخر الأخبار العالمية، والاطلاع على أحدث التنبؤات والتوقعات المستقبلية، بذلك نكون توصبنا لنهاية هذا المقال.