توقيت آذان المغرب اليوم الثاني من رمضان 2024 جميع الدول، يعتبر توقيت آذان المغرب من الأمور الهامة التي تشغل بحث واهتمام الكثير من المسلمين حول العالم لا سيما في شهر رمضان، فهو يشير إلى بداية ونهاية صيام شهر رمضان المبارك، ويعتمد هذا التوقيت على عدة عوامل مثل الطقس وموقع الشمس والقمر، وفي اليوم الثاني من رمضان 2024 ينتظر المسلمون حول العالم التعرف على توقيت آذان المغرب اليوم الثاني من رمضان 2024 جميع الدول حتى يتمكنوا من الصيام والإفطار في الوقت المحدد، ومع تفاوت التوقيتات بين الدول، يتم تعديل توقيت آذان المغرب بشكل مختلف حسب الموقع الجغرافي للدولة.

مواقيت الآذان في رمضان 2024

من أكثر الأشياء التي ينتظرها المسلمين في رمضان هو انتظار مواقيت الصلاة، فهو شهر عظيم ينتظره المسلمين في كل عام فهو شهر تكثر فيه العبادات ويكثر فيه الصلاة والعبادة والتقرب من الله عز وجل، ويصوم المسلمين طول نهار رمضان وينتظرون وقت الآذان من أجل تناول الإفطار فيبدأ الإفطار مع بداية الآذان ويتناول الصائم في البداية البلح والعصائر والماء مع بداية الآذان.

مواعيد توقيت آذان المغرب اليوم الثاني من رمضان 2024

ونظرا للبحث عن مواعيد توقيت آذان المغرب من قبل المسلمين في كل الدول العربية، سيتم عرض مواعيد آذان المغرب في كل الدول العربية، وهي كالتالي:

  • وقت آذان المغرب في الإمارات اليوم الثاني من رمضان يكون 6:41 م.
  • أما في الكويت فوقت آذان المغرب في اليوم الثاني من رمضان سوف يكون في تمام الساعة 6:09 م.
  • وبالنسبة لسوريا  اليوم الثاني من رمضان الساعة 6:47 م.
  • وقت آذان المغرب في مصر اليوم الثاني من رمضان الساعة 6:15 م.
  • وقت آذان المغرب في السعودية اليوم الثاني من رمضان الساعة 6:16 م.
  • وقت آذان المغرب في البحرين اليوم الثاني من رمضان الساعة 5:55 م.

أدعية الافطار في يوم 2 رمضان 2024

اَللّـهُمَّ اهْدِني فيهِ لِصالِحِ الاَْعْمالِ، وَاقْضِ لي فيهِ الْحَوائِجَ وَالاْمالَ، يا مَنْ لا يَحْتاجُ اِلَى التَّفْسيرِ وَالسُّؤالِ، يا عالِمًا بِما في صُدُورِ الْعالَمينَ، صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ الطّاهِرينَ.
اللهم عاملنا بما انت اهله ولا تعاملنا بما نحن أهله فأنت اهل التقوى وأهل المغفرة. بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئا في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم.
اللهم اني اعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن دعاء لا يستجاب له يا رب العالمين. للّـهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بِالْعَثَراتِ، وَاَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا وَالاْفاتِ، بِعِزَّتِكَ يا عِزَّ الْمُسْلِمينَ .
اَللّـهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعَةَ الْخاشِعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدْري بِاِنابَةِ الُْمخْبِتينَ، بِاَمانِكَ يا اَمانَ الْخائِفينَ. اَللّـهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الاَبْرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةَ الاَشْرارِ، وَآوِني فيهِ بِرَحْمَتِكَ اِلى دارِ الْقَـرارِ، بِاِلهِيَّتِكَ يا اِلـهَ الْعالَمينَ.

قد يهمك ايضًا