توقيت أذان المغرب ثاني يوم رمضان 2024 وموعد اذان المغرب يوم 2 رمضان 1445، تعد صلاة المغرب من الصلوات التي تحتل مكانة خاصة خلال شهر رمضان المبارك، حيث ينتظر المسلمون بفارغ الصبر توقيت أذان المغرب في اليوم الثاني من شهر رمضان للصلاة وإفطار صيامهم، ومع اقتراب حلول شهر رمضان 2024، ينتظر المسلمون في مختلف أنحاء العالم معرفة توقيت أذان المغرب ثاني يوم رمضان 2024 وموعد اذان المغرب يوم 2 رمضان 1445، وبالإضافة إلى ذلك فإن المواعيد المحددة لأذان المغرب يوم 2 رمضان 1445 يتم تحديديها في كل دولة تبعاً للإمساكية التي تم نشرها من اللجان الدينية المختصة.

توقيت آذان المغرب في أول يوم رمضان

ونظرا لازدياد البحث عن موعد الأذان في أول ايام الشهر المبارك، وعلى حسب ما قاله معهد البحوث الفلكية فإن عدد ساعات الصيام سوف تصل إلى 15 ساعة و 21 دقيقة، وسيكون موعد أذان المغرب في تمام الساعة 6:14 م، فيما سيكون أيضا موعد أذان العشاء والتراويح في تمام الساعة 7:42 م.

عادات مصر في رمضان

عند اقتراب شهر رمضان الكريم تمتلئ الشوارع المصرية بالزينة والفوانيس المضيئة في كل الشوارع، تجد الاحتفالات في الشوارع المصرية وفي المحلات التجارية التي قامت بعرض السلع الرمضانية أيضاً، فرحة الأطفال في كل مكان، وعندما يبدأ الشهر الفضيل نجد موائد الرحمن في أماكن كثيرة، صوت صلاة التراويح واستمرار عادة المسحراتي حتى الآن.

مواعيد أذان المغرب في رمضان 2024

شهر رمضان هو أكثر شهور السنة التي ينتظرها المسلمين، حيث عندما يقترب رمضان يريد المسلمين معرفة مواعيد الصلاة والصيام والإفطار، فشهر رمضان هو شهر المغفرة والطاعة والتقرب إلى الله، فيكثر فيه أعمال الخير والإحسان، وينتظر المسلمون موعد أذان المغرب بعد صيام يوم طويل في رمضان حتى يستطيعوا الإفطار بعد أذان المغرب مباشرة.

توقيت أذان المغرب ثاني يوم رمضان 1445

تختلف مواعيد الصلاة والصيام والإفطار في جميع البلدان، وهذا ما يجعل مسلمين في بلد معينة يصوموا عدد ساعات أطول من مسلمين متواجدين في بلد أخرى، حيث من الممكن أن تصل ساعات الصيام في بلد إلى أكثر من 20 ساعة، بينما في بلد أخرى من الممكن أن تصل ساعات الصيام إلى أقل من 12 ساعة، ففي:

في دولة مصر سيصل الصيام في ثاني يوم رمضان إلى 14 ساعة و 3 لادقيقة، حيث سيكون أذان المغرب الساعة 6:22 م، وموعد أذان العشاء وصلاة التراويح في الساعة 7:32 م.

في اليوم الثاني في المملكة العربية السعودية ستصل ساعات الصيام إلى 14 ساعة و 10 دقيقة، حيث سيكون أذان المغرب في الساعة 6:47 م، وموعد أذان العشاء والتراويح في الساعة 7:40 م.

في الإمارات ثاني يوم رمضان سيتم الصيام حوالي 14 و 30 دقيقة، فسيتم الأذان لصلاة المغرب في الساعة 6:50 م، أما موعد أذان العشاء وصلاة التراويح في الساعة 8:00 م.

فضل شهر رمضان

إن هذا الشهر الكريم هو فرصة لكل عاصي ومذنب للرجوع عن ذنبه وتوبته إلى الله، حيث رمضان شهر التوبة والمغفرة، ففي رمضان:

  • تغلق أبواب النار وتكبل الشياطين، وتفتح أبواب الجنة وتكون بانتظار العباد الصالحين والتائبين.
  • يعتق الله عباد من عباده في كل ليلة في شهر رمضان من النار.
  • أنزل الله القرآن الكريم إلى الدنيا في شهر رمضان.
  • شهر رمضان هو شهر صلاة التراويح والاعتكاف في المساجد.
  • في شهر رمضان أنزل الله ليلة القدر والتي تعد أفضل من ألف شهر.

قد يهمك ايضًا