التعرف علي موعد امتحانات الثانوية العامة 2024 أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي في عدة تصريحات سابقة أنه لا توجد نية لتأجيل امتحانات الثانوية العامة وذلك لانه يتم اتخاذ كافة الاحتياطات لحماية الطلاب من مخاطر إصابة الطلاب بفيروس كورونا وفي هذا الصدد ترصد “الوطن” الموعد النهائي لامتحانات الثانوية العامة 2024 وفق الجدول الزمني للفصل الدراسي الليث الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024

جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024 النهائي

بعد حذف أيام الجمعة والعطلات الرسمية ، يكون العدد الفعلي لأيام الدراسة في الفصل الدراسي الثاني 96 يومًا ستستمر مراجعة الاختبارات الشفوية والعلمية للصفين الليث والثاني لطلاب الثانوية العامة.

جدير بالذكر أن إجازة نصف العام الدراسى 2024،2022، تبدأ وفق الخريطة الزمنية 5 فبراير المقبل وحتى 17 من نفس الشهر.

جدير بالذكر أنه على الرغم من الصعوبات والتحديات التي سببها ظهور جائحة فيروس كورونا الجديد ، نجحت وزارة التعليم والتعليم الفني العام الماضي في إجراء امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

تأجيل امتحانات مرحلة التعليم الأساسي والجامعي

قرر مجلس الوزراء الشهر الماضي ، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي. تأجيل الامتحان النصفي إلى ما بعد إجازة نصف العام على أن ينطبق القرار على مرحلتي التعليم الأساسي والجامعي وذلك في مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد وصحة وسلامة جميع الأعضاء ايضا في العملية التعليمية. من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والمعلمين.

تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024

  • (الخطوة الليثى): يجب تسجيل الدخول عبر موقع وزارة التربية والتعليم من خلال هذا الرابط https://moe-register.emis.gov.eg/
  • (الخطوة الثانية): اختيار أيقونة استمارات الثانوية العام
  • (الخطوة الثالثة): كتابة بيانات الطالب الراغب في دخول الامتحانات ( كتابة الاسم رباعي، كتابة الرقم القومي، كتابة تاريخ الميلاد، كتابة الجنسية،…)
  • (الخطوة الرابعة): وضع بيانات المدرسة المقيد بها الطالب والإدارة التعليمية التابع لها ومحافظة الإقامة
  • (الخطوة الخامسة): اختيار شعبة الطالب الدراسية (علمي، أدبي)
  • (الخطوة السادسة): تحميل كافة الأوراق المطلوبة للتسجيل
  • (الخطوة السابعة): الضغط على زر الحفظ
  • (الخطوة الثامنة): وأخيرا، طبع الاستمارة والاحتفاظ بها 2024.

وفقًا لقرار مجلس الوزراء ، في حال إجراء جميع امتحانات الفصل الدراسي الليثي في جميع الدرجات الأكاديمية بعد إجازة منتصف، يظل قرار تأجيل امتحانات المستوى المتوسط ​​ساريًا.