يعتبر جدول فعاليات موسم جدة 2024 واحد من الأمور الهامة التي يهتم بها كافة الراغبين في حضور مهرجان جدول فعاليات موسم جدة 2024 والموسم الذي يمتد إلى مدة لا تقل عن 60 يومًا، حيث أن الموسم جده في 22 بدأ منذ حوالي خمسة ايام لكونه قد انطلق في يوم عيد الفطر الليث لعام 2024 الموافق الثاني من شهر مايو، كما زهره هذا الموسم فئات من المواطنين بالمملكة العربية السعودية، أيضًا الذين قدموا من مختلف المدن ليس من مدينة جدة فقط سوف نتعرف معًا على تفاصيل أكثر من خلال هذا المقال تابعونا.

جدول فعاليات موسم جدة 2024

من المقرر أن تنطلق فعاليات موسم جدة في موسم 2024 ارت بروميناد، وذلك في أول أيام عيد الفطر المبارك إلى أن تستمر هذه الفعاليات ما بين حفلات غنائيه سواء كانت عربية، او مسرحيات، او عالمية، والعديد من الفعاليات الترفيهية التي تناسب مختلف الأعمار بالمملكة العربية السعودية، حيث انه يوضح للزوار معرفة المهرجانات، والاحتفالات، وجميع الفعاليات التي ستتم ضمن هذا الموسم مع جميع التفاصيل المتعلقة بها من أماكن، وموعد الفعاليات.

شاهد أيضاً: ماهي فعاليات موسم جدة 2024

موسم جدة 2024

يلقى موسم جدة في كل عام عشرات الآلاف من الزائرين من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية وخارجها أيضًا لكونه يحتوي على مجموعه من الفعاليات التي تخطف الأنظار ، والعقول لكل من يرغب في المواسم، كما يشار أن موسم جدة 2024 كما بدأت الفعاليات، والاحتفالات في هذا العام منذ أول أيام عيد الفطر المبارك 2024 حتي تستمر وفق ما أعلنت عنه الجهات الناظمة لمدة لا تقل عن 60 يومًا.

جدول فعاليات جدة 2024

جدول حفلات موسم جدة 2024

يضم الاحتفال في جدول حفلات موسم جده 2024 مجموعة من الحفلات الغنائية التي يشارك فيها نخبة من الفنانين العرب، بالاضافة إلى حفلات غنائية عالمية سيتضمنها مواسم جدة وفعالياتها لعام 2024 حيث يتضمن الآتي:

  • حفلة للفنان محمد رمضان التي تنطلق في الثالث من شهر مايو تكون في منطقة جده سوبر دوم.
  • حفلة للفنان ماجد المهندس، حيث تبدأ في يوم الثلاثاء الموافق الرابع من مايو لعام 2024 أيضًا في منطقه جده سوبر دوم.
  • حفله للفنان القدير عمرو دياب حيث تكون في الخامس من مايو في منطقة سماء الغربية.
  • حفلة للفنان محمد عبده حيث تكون في يوم الخميس في منطقة جده سوبر دوم.
  • وفي الأخير حفلة للفنان عبادي الجوهر، وأميمه طالب، وعلي عبد الكريم معًا، وذلك في يوم الجمعة في منطقة سماء الغربية.

شاهد أيضاً: متى سيتم إطلاق موسم جدة؟

متى ينتهي موسم جدة 2024

يتساءل العديد من زوار هذا الموسم عن الموعد المقرر لنهاية موسم جدة وفقًا لما تم الإعلان عنه في المؤتمر الصحفي الرسمي لهذا المهرجان مع انطلاقة أجواء، وفعاليات موسم جده 2024 فإن الموسم ينتهي في تاريخ 18 من شهر يوليو لعام 2024 ميلادية الموافق بالتقويم الهجري التاسع عشر من شهر ذي الحجة لعام 1445 هجرية.

اسعار تذاكر موسم جدة 2024

أعلنت الجهات المنظمة لموسم فعاليات موسم جدة لعام 2024 عن كل ما يتعلق بأسعار التذاكر، مع كيفية الحصول عليها، حيث جاء في الإعلان أنه باستطاعة كل الزائرين، والراغبين بالمشاركة في فعاليات موسم جدة لعام 2024 وحضور الحفلات الترفيهية التي تعقد في هذا العام، والتعرف على أسعار تذاكر موسم جدة لعام 2024 من خلال زيارة الموقع الرسمي الإلكتروني لموسم جدة.

جدول فعاليات جدة 2024

أماكن موسم جدة 2024

أعلنت التصريحات الرسمية المنظمة أن المواقع التي يقام فيها موسم جدة لعام 2024 إلى الآن يجرى العمل على إنشائها من قبل الشركات المختصة، والعام، والعاملة في مجالات الإنشاءات، والمقاولات، كما يتم زيادة عدد المواقع التي تقام عليها الفعاليات لموسم جده 2024 بالإضافة إلى الأماكن القديمة التي تمت إقامة الفعاليات عليها في الموسم الليث، ومن أهمها:

جدة التاريخية

  • جدة التاريخية، أو ما تعرف بمنطقة البلد، أو وسط المدينة حيث انها منطقه تشهد على الحضارة التي مرت بها مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، كما تضم المنازل، والأماكن المعمارية المميزة والأسواق القديمة، وتعتبر من أهم الأماكن أقامة لموسم جدة، فهي من المدن التي تم ادراجها بقائمة التراث العالمي لليونسكو.

أبحر

  •  أبحر تعتبر من أهم المناطق بمدينة جدة حيث أنها تضم العديد من الشواطئ، كما أنها المكان المناسب لإقامة الألعاب، والرياضات المائيه المتنوعه.

الواجهة البحرية

  • الواجهة البحرية تعتبر مكان مفتوح به مطاعم، وساحات لعب، وأماكن يتجه لها محبين الطبيعة.

الجوهرة

  • الجوهره تعد من أحد المعالم المميزة بمحافظة جدة، كما أنها تقدم لمحبي الرياضات المختلفة أماكن مناسبة لتلك الرياضات باختلاف أنواعها مع ميول محبيها، كما أنها تقع على بعد 50 كيلومتر من شمال محافظة جدة.

الحمرا

  • يعتبر مكان الحمراء من أهم، وأقدم الأماكن الموجودة بمدينة جدة، كما يوجد به المطاعم، والأسواق، ومراكز التسوق، ومن أهم معالم هذا المكان نافورة جدة التي تعد أطول نافورة بالعالم.

خريطة فعاليات موسم جدة لعام 2024

كما تشمل خريطة فعاليات موسم جدة لعام 2024 العديد من الأنشطة، والاحتفالات الغنائية، و الترفيهية أيضًا العروض الحية، مع عروض الألعاب النارية، حيث تنير سماء جدة لمدة 60 يومًا من الاحتفالات، وفيما يلي خريطة الفعاليات لموسم جده 2024 كالاتي:

  • عروض العاب نارية تنير سماء جدة لمدة ستون يومًا من الاحتفال.
  • إقامة العروض في 9 مناطق ترفيهية لإقامة الفعاليات، كما يتم أيضًا تخصيص 140 مطعم، ومقهى يتم تخصيصه من أجل خدمة الزائرين.
  • ستقام 20 حفلة غنائية عربية، وسبع حفلات عالمية.
  • كما تقام أيضًا 7 مسرحيات عربية، وايضًا 2 مسرحية عالمية، مع إقامة 5 عروض عالمية بحرية.

شاهد أيضاً: اهم فعاليات موسم جدة 2024 وأماكن الاحتفال 

طريقة حجز تذاكر موسم جدة لعام 2024

بإمكانك القيام بحجز تذاكر موسم جدة لعام 2024 وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى موقع موسم جدة الذي يحتوي على جدول فعاليات موسم جدة لعام 2024.
  • بعدها سوف تجد جميع الفعاليات التي يتم تضمينها لهذا العام بموسم جدة 2024.
  • ثم عليك القيام باختيار الفعالية التي تنوي الحضور إليها، وقم بالضغط على خيار أحجز الآن.
  • سوف تظهر لك مجموعة من البيانات التي عليك القيام بتحديدها مثل وقت الحجز، ونوعية التذكرة.
  • ثم عليك القيام بالضغط على خيار أشتري تذكرتك الآن، ثم حدد ما هو وقت العرض المناسب لك، وفي الأخير اختار المقعد المناسب لك.
  • بعد الإنتهاء  من تلك الخطوات يكون عليك تسديد الرسوم الخاصة بأسعار تذكرة جدة لعام 2024 من خلال مجموعة من الطرق المتنوعة للدفع.

اماكن فعاليات موسم جدة لعام 2024

أعلنت الجهات المنظمة لجدول فعاليات موسم جدة لعام 2024 عن مجموعة من المناطق التي تعتبر مناطق جذب سياحي بمدينة جدة، والتي سيتم خلالها إقامة الكثير من الفعاليات، ومن أبرز هذه المناطق ما يلي:

  • منطقة جدة آرت بروميناد.
  • منطقة نادي جدة لليخوت.
  • منطقة جدة بير.
  • إلى جانب مجموعة من الأماكن الأخرى.

شاهد أيضاً: موعد بداية موسم جدة 2024 واهم الفعليات

توصلنا في نهاية مقالنا هذا على معرفة جدول فعاليات موسم جدة 2024 مع موسم جدة 2024، والتعرف على جدول حفلات موسم جدة 2024، وموعد انتهاء موسم جدة 2024، وأسعار تذاكر موسم جدة لعام 2024، أيضًا الأماكن الذي يقام عليها موسم جدة، وطريقة حجز التذاكر، مع أماكن فعاليات موسم جدة لعام 2024، مع كافة التفاصيل الأخرى المتعلقة بالموضوع الي هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال.