من أهم المبادرات خلال الفترة الحالية يقدمها بنك ناصر الاجتماعي لذوي الهمم أي ذوي الإعاقة، حيث أنه يقدم لهم الكثير من التسهيلات والخدمات التي تجعلهم مثل الافراد العاديين ويتم معاملاتهم في المجتمع مثل الأفراد الباقين حيث أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يحرص دائما على الاهتمام بهم وتقديم كافة الخدمات التي يحتاجونها لأنهم فئة غير صغيرة في المجتمع، يجب أن لا تشعر بأي نقص لذلك يتم توجيه كثير من جهود الدولة لهم ومنها مبادرة بنك ناصر الاجتماعي والتي سوف نتحدث عنها بالتفصيل فيما يلي

جهود بنك ناصر الاجتماعي لدعم ذوى الهمم أبرزها حساب عزيمه

أعلن رئيس مجلس الإدارة محمد عشماوى والعضو المنتدب في بنك ناصر عن أنه سوف يتم طرح فوائد للخارج خلال الفترة الحالية في البنك ويطلق عليه اسم حساب عزيمة ويكون ذوي الهمم ويعزز دور البنك لا يقدم الخدمات اللازمة التي تجعلهم أفراد فعليين يعتمدون على أنفسهم في جميع الأمور والخوض في الحياة ومواجهة التحديات والصعوبات.

وايضا يحسن مستوى الحياة ويوفر لهم الفرص البديلة لتحقيق الاستقلالية بالإضافة إلى أنه يعمل على إزالة العراقيل والصعوبات ومساعدتهم في الوصول الى مستوى حياة أفضل ما يأتي ذلك استجابة للتكييفات رئيس لجمهوريه مصر العربيه عبد الفتاح السيسي لتفعيل دورهم في المجتمع و يرعاها بنك ناصر الاجتماعي تحت اسم مظلة الشمول المالي التي تهتم بكثير من الفئات وترعاها.

شاهد أيضا: رقم خدمة عملاء بنك ناصر الاجتماعي 2024

بنك ناصر الاجتماعي لدعم ذوى الهمم

أكد محمد العشماوي أنه في إطار التوجيهات لوزارة التضامن تم اصدار حساب عزيمة والذي يعتبر خدمة غير مسبوقة تشهدها جمهورية مصر العربية خلال السنوات الماضية حيث أنه يكون في مجال الرعاية والتأهيل الأفراد ذوي الإعاقة، وذلك لكى يتم دمجهم في المجتمع وفي كل المجالات مثل الأفراد العاديين.

ويقوم بنك ناصر في تقديم أفضل الخدمات لهم، وسوف يتم لهم حسابات استثمارية بأسماء ذوي الهمم، تكون بها زيادة في العائد بمقدار 0.5% عن العائد الذي يقدمه البنك عند الاعتماد النهائي للميزانية، وسوف يعفي هذه الفئات من جميع المبالغ المودعة وايضا من الرسوم والمصاريف الإضافية التي يفرضها البنك على العملاء العاديين، وذلك من تاريخ فتح الحساب.

ويستمر لمدة عام كما أن جميع الفروع تستعد لتخصيصها شباك يخص فقط ذوي الاعاقة، كما أنه سوف يقدم لهم لما نماذج مكتوبة بطريقة برايل للتعامل مع الأشخاص المكفوفين وضعاف ا البصل.

مبادرة بنك ناصر الاجتماعي

يعتبر بنك ناصر من أقدم وأعرق البنوك التي تقدم الكثير من الخدمات فقد قام بتأسيس صندوق الاستثمار للخدمات الخيرية لكي يدعم ذوي الاعاقة، ويعتبر أول صندوق استثماري يهتم بالعمل الخيري.

ويعمل تبعا  لأحكام قانون سوق المال وهدفه هو استثمار الأموال لكي يتم توجيه العائد للأعمال الخيرية وتمويل الهيئات والجمعيات الخيرية التي تخدم ذوي الإعاقة في المجتمع، حيث إن الصندوق انطلق بمبلغ 125 مليون جنيه وخصصه الرئيس عبد الفتاح السيسي 80 مليون من صندوق تحيا مصر.

وبهذا القدر نكون قد انتهينا من مقالنا بعنوان جهود بنك ناصر الاجتماعي لدعم ذوى الهمم أبرزها حساب عزيمه واخذ ذكرنا كل ما يخص هذا الموضوع بتفاصيل كامله.