يمكنك الان ان تتعرف علي أضرار حبوب الفراولة المخدرة من خلال موقع الليث وأن تتعرف علي ما هو عقار الفراولة المخدرة والتعرف علي ما هى أسباب تناول هذا العقار وما هي طرق المكافحة فقط كل ما عليك أن تقوم بقراءه المقال الاتية بعناية.

ما هو عقار الفراولة المخدرة

هو عقار مخدر قوي للآلام ويتم استخدامه بعد إجراء العملية الجراحية لتخدير آلام في الجسم و يستعمل في حالات السرطان وفي كسور شديدة المبالغة والعميقة مثل إصابة العمود الفقري والركب والمفاصل, و يجب استخدامه تحت إشراف الطبيب المعالج لتحديد الكمية المناسبة.

وسوف انتشرت هذا العقار بين المدمنين و متاح بتركيزين الليثي بتركيز 220 ملجم وتسمي باسم حبوب الفراولة والثانيه بتركيز 225 وتسمى باسم تفاح وتكون من ضمن الأفيونات المصنعة والذي تم حذرها من الصيدليات بدون اذن طبي فهى من الأدوية التي تتم تحت المراقبة لاحتوائها على مادة فعالة تسبب الإدمان فهنا الطامة الكبرى حيث لها تأثير كبير مما يجعل تداولها أكبر بين المتعاطين ، ووصل في مصر إلى 20 صنف الذي يحتوي على المادة الفعالة وتقريبا عدد المتعاطين يصل ل 10%.

ما هي أضرار عقار الفراولة المخدرة

عقار الفراولة من العقارات المخدرة القوية وهي تكون عبارة عن حبوب ترامادول و أطلقه عليها هذا الاسم حبوب الفراولة بسبب لونها الأحمر وهي من العقار التي تسبب الإدمان و آلام في الجسم وقد تؤدي إلى الوفاة , وفي هذا المقال سوف نعرض عليكم بشكل مفصل أضرار حبوب الفراولة المخدرة، تحول الشاب إلى رجل مسن لا يقدر على فعل شي ولا يتحمل الآلام ولا يستطيع القيام بأي مجهود بدني أو ذهني.

  1. يصيب متناول الحبوب بالخرف والتهيؤات وخلل في التصرف والتفكير.
  2. اضطرابات سلوكية وعصبية وقد يسبب الأذى لمن حوله.
  3. يدمر خلايا الكبد.
  4. هبوط في ضغط الدم ونبضات القلب.
  5. الضعف الجنسي.
  6. خلل في كيمياء المخ.
  7. تلف الجهاز العصبي المركزي.
  8. الإصابة بفشل كلوي وتليف بالكبد.

ما هي دواعي أستعمال حبوب الفراولة المخدرة

انتشرت هذه الحبوب بين الشباب لقدرتها العالية على تخدير آلام الجسم و مدة مفعولها الكبيرة, ويتناولها أصحاب المهن الشاقة حتى لا يشعروا بالمجهود والتعب لفترة طويلة والاستمرار في العمل لمدة أطول, وبمجرد انتهاء فاعلية العقار يسعى مدمن هذه الحبوب إلى تناول كمية زائدة للاستمرار فقد اعتاد جسده على التخدير ولا يستطيع تحمل الألم,و عند المنازعات تجعلهم مغيبين.

  1. كما يستخدم للبقاء مستيقظا اكثر وقت ممكن وتحفز الجهاز العصبي لمدة طويلة فلا ينام لمدة تصل ليومين متتاليين.
  2. على مستوى العلاقة الحميمية يعطي للقائم بها قوة في العلاقة فيستمتع بها إلى أن يدمنها ويقع فيها وتخر قواه وتعد عليه بالسلب نهائيا.
  3. من واقع المدمنين فإنهم بنصيحة أصحاب السوء لهم بدأوا بتناول جرعة خفيفة منها و تطور الأمر ليصبح حبة كاملة ثم شريط كامل ليستطيع التوازن والوقوف وممارسة أعماله اليومية.
  4. تتم العديد من الأعمال السيئة للحصول على الأموال للسيطرة على هذه الحالة لأنها تصبح ادمان و يزداد الامر سوء.

 طرق المكافحة حبوب الفراولة المخدرة

يجب على وزارة الصحة منع تداوله ووضع اشتراطات شديدة ليتم تناوله وتختم الروشتات ويجب وضع الكميات المنتجة في سجل ومراجعتها ووضع آلية ضبط ورقابة، كما يجب الاهتمام بنسبة المفتشين لنسبة الصيدليات حتى يتم غلق الفجوة وسد الثغرات.

المخدرات شيء شديد الخطورة على الأطفال والأسرة كلها، فيجب مصاحبة الطفل والإبن وحل المشاكل وعدم الوقوع في مشاكل اخرى فكلما ضاقت الحياة وقل الإيمان و تكون سبب فى انهيار المجتمع والأسرة ككل.