حجز جامكا اونلاين واهم مميزاته، حيث أن هذا المركز متخصص بشكل كبير للكشف الطبي في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، حيث أن ذلك من أهم الخدمات الالكترونية التي تقدم لمواطنين دول الخليج العربي والوافدين الراغبين في السفر لأجل العمل والإقامة في دول الخليج العربي الخمسة، والجدير بالذكر على أن دول الخليج العربي تضمع مجموعة من الشروط وبالتحديد الطبية والتي لا تتنازل عنها مطلقاً لأجل قبول سفر العمالة والوافدين في مختلف التخصصات، ومن خلال مقالنا الاتي سنتعرف على حجز جامكا اونلاين واهم مميزاته.

ما هو مركز جامكا للكشف الطبي

وقبل البدء بالحديث حول حجز جامكا اونلاين واهم مميزاته، فهذ المركز يعرف باسم موقع مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي gcchmc ويمثل أحد المواقع الالكترونية التي يمكن من خلالها القيام بحجز موعد لأجل الخضوع للفحص الطبي اللازم للحصول على تأشير العمل المطلوبة ليتمكن الفرد من السفر لأي دولة من مجلس التعاون الخليجي.

حجز جامكا اونلاين واهم مميزاته

شاهد أيضا: الاستعلام عن المخالفات المرورية بالرقم المدني الكويت 2024

حجز جامكا اونلاين واهم مميزاته

الكثير من التساؤلات التي جاءت حول حجز جامكا اونلاين واهم مميزاته، فيجدر بالإشارة على أن هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها عند القيام بحجز جامكا اونلاين واهم مميزاته والتي جاء من ضمنها الخطوات الاتية:

حجز جامكا اونلاين واهم مميزاته

  • مما لا شك فيه على أنه في بداية الأمر يتوجب الدخول إلى الموقع الرسمي لـ موقع مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي جامكا (من هنا).
  • والجدير بالذكر على أنه من خلال الصفحة الرئيسة؛ يتم الضغط على أيقونة حجز موعد Book your appointment،
  • وبعد ذلك ينبغي عليك إدخال البيانات المطلوبة مثل الموقع اسم الدولة والمدينة، والدولة المُراد السفر إليها، إدخال البيانات الشخصية، معلومات جواز السفر، معلومات الاتصال، رَقْم الثبوتية الوطنية، وأي معلومات أخرى مطلوبة ثم إدخال الكود المرئي والضغط على Submit:
  • وبذلك سيتم استكمال عملية حجز موعد الفحص الطبي على جامكا، وسوف يظهر موعد الحجز بالتفصيل.
  • حيث أنه يتوجب عليك القيام بطباعة هذه الوثيقة والتوجه بها إلى مكان إجراء الكشف الطبي في الموعد المُحدد.

شاهد أيضا: الاستعلام عن معاملة برقم السجل المدني وزارة الزراعة 1445

التحاليل المتوفرة في مركز جامكا

وفي سياق الحديث حول كيفية حجز جامكا اونلاين واهم مميزاته، فيتساءل الكثير من القادمين إلى دول مجلس التعاون الخليجي إلى طبيعة الفحوصات الطبيعة المتوفرة عبر مركز جامكا، حيث أن هذا المركز يقدم العديد من الفحوصات الشاملة والكامل، والتي من شأنها يمكن التأكد كلياً من التأهيل الصحي لأي فرد، ومن خلال فقرتنا التالية سنتعرف على التحاليل التي يمكن القيام بها في مركز جامكا:

  • مما لا شك فيه على أنه يمكن القيام بالفحص الخاص بالأمراض المعدية مثل الإصابة بالفيروسات الوبائية الكبدية فيروس سي، فيروس بي، أو فيروس A، والكشف عن الإصابة بفيروس نقص المناعة المكتسبة، وأي أمراض معدية أخرى.
  • كذلك أيضاً فإنه يمكن الكشف عن سلامة وظائف الكبد والكلى.
  • جدير بالإشارة على أنه يتوفر الكشف عن صحة وسلامة القلب والأوعية الدموية، وفحص أمراض سرطان الدَّم والأورام.
  • علاوة على ذلك فإنه يمكن القيام بفحص لأمراض الجهاز التنفسي والرئة، مثل أمراض ضيق التنفس والربو.
  • حيث أنه يمكنكم التأكد من وجود أو عدم وجود تشوهات أو إصابات بالعمود الفقري أو وجود فتق أو غيرهم.
  • ويمكن القيام بإجراء فحص الكشف عن الإصابة بالفيروس المستجد PCR..

مميزات حجز موعد في مجلس الصحة

واستكمالا للحديث حول كيفية حجز جامكا اونلاين واهم مميزاته، فإن في مجلس الصحة لدول التعاون الخليجي يتوفر العديد من المميزات والخصائص المختلفة، والتي جاء من ضمنها المميزات الاتية:

  • مما لا شك فيه على أن المركز يقدم باقة شاملة ومتكاملة من الفحوصات والتحاليل الطبية، وذلك حتى يضطر المسافر إلى إجراء أي فحص طبي في أي جهة صحية أخرى.
  • علاوة على ذلك فإنه لا يتم القيام بالكشف عن الصحة البدنية فحسب؛ وإنما يقوم أيضًا بالكشف عن مدى توافق وتناسب اللِّيَاقَة البدنية للمسافر مع هدف السفر خاصته.
  • والجدير بالذكر على أن المركز يُقدم خدمة حجز موعد لجميع المسافرين الوافدين إلى دول مجلس التعاون؛ ومن ثم توفير الوقت والجهد في حجز الموعد حضوريًا.
  • كما ويمكن القيام بهذا المركز بحجز الموعد عن بُعد أي إلكترونياً، والذي من  شأنه يُساعد على عدم حدوث تكدس أو تزاحم في المركز للحصول على الكشف الطبي أو الحجز، ومن ثّم؛ الحفاظ على سلامة الوافدين والحد من انتشار الوباء.
  • جدير بالإشارة على أنه يُمكن من خلال موقع مركز جامكا أيضًا الحصول على نتيجة الكشف الطبي إلكترونيًا أون لاين دون الحاجة إلى التوجه إلى مقر المركز.
  • كما وفي حالة كانت نتيجة الكشف الطبي (لائقًا)؛ يتم إرسال الشهادة الصحية وبها نتائج الفحص مباشرةً بمعرفة المركز على السِّفَارة لإتمام عملية استخراج التأشيرة.

شاهد أيضا: حجز موعد مركز طب الأسرة للقوات المسلحة 1445

طريقة الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي جامكا

وبعد الحديث حول حجز جامكا اونلاين واهم مميزاته، بالتالي فإن المركز يوفر خدمة الاستعلام لكافة الأفراد الذين خضعوا للكشف الطبي، ومن خلال الأسطر القادمة سنتعرف على طريقة الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي جامكا:

  • أولاً: يتوجب عليك الذهاب إلى الموقع الرسمي لمركز جامكا للكشف الطبي مباشرةً (من هنا).
  • ثانياً: والجدير بالذكر على أنه في هذه الخطوة ينبغي إدخال بعض البيانات الضرورية للاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي وهي رَقْم جواز السفر + الجنسية التي يحملها المُسافر.
  • ثالثاً: البَدْء في إدخال الرمز التأكيدي.
  • وفي الخطوة الأخيرة يتوجب عليك الضغط على زر (استعلام)، وبذلك؛ سوف تظهر النتيجة الخاصة بالكشف الطبي للمستعلم بالتفصيل.

شاهد أيضا: حجز موعد البنك المركزي السعودي.. رابط البنك المركزي السعودي الخدمات الالكترونية تسجيل الدخول 1445 2024

وبعدما وضعنا لكم كافة المعلومات والتفاصيل عن أبرز الخدمات والتحاليل التي يقدمها مركز جامعا لحجز الكشف الطبي في دول مجلس التعاون الخليجي، فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال والذي من خلاله تعرفنا على كيفية حجز جامكا اونلاين واهم مميزاته.