حديث شريف باللغة الإنجليزية للإذاعة المدرسية، تعتبر الإذاعة المدرسية واحدة من أهم الأمور التي لا بد من بداية الدوام المدرسي بها، بحيث تحتوي على مجموعة من الفقرات المتباينة تبدأ أولها بالقرآن الكريم، ومن ثم الحديث الشريف على أن تتوالى الفقرات الإبداعية بعدها التي تصب في مصلحة الطلبة وتزيد من ثروتهم المعرفية، من هذا المنطلق سنقوم في هذا المقال باقة من الأمثلة على حديث شريف باللغة الإنجليزية للإذاعة المدرسية؛ استجابةً لبحث الطلبة في هذا المضمار.

حديث شريف عن التعاون بالإنجليزي

يعتبر خلق التعاون أحد أهم الأخلاقيات التي دعت لها الشريعة الإسلامية وقد ورد ذلك في متن آيات القرآن الكريم وفي الحديث الشريف، لذلك إن من أهم الوسائل المتبعة في تعليم الطلبة على الأخلاقيات لا سيما خلق التعاون هي الإذاعة المدرسية، من خلال فقرة الحديث الشريف ومن الأمثلة عليها:

  • عن النعمان بن بشير -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- إنه قال: “مَثَلُ المُؤْمِنِينَ في تَوادِّهِمْ، وتَراحُمِهِمْ، وتَعاطُفِهِمْ مَثَلُ الجَسَدِ إذا اشْتَكَى منه عُضْوٌ تَداعَى له سائِرُ الجَسَدِ بالسَّهَرِ والْحُمَّى” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • On the authority of Al-Numan bin Bashir – may God be pleased with him – on the authority of the Prophet – may God’s prayers and peace be upon him – that he said: “The believers are like in their affection, mercy and compassion, and their sympathy is like the body if it complains.”

شاهد أيضاً: إذاعة مدرسية عن الفضاء مع مقدمة وخاتمة وفقرات عدة

حديث شريف عن الام باللغة الإنجليزية

إن الأم هي نبع من العطاء الدائم المستمر في العطاء الذي لا ينضب ولا يقل، لذلك لقد أوصت الشرائع السماوية بضرورة برها فإن البر بها مدعاة للنجاة من النيران، والتقدم في الحياة، من هذا المنطلق يبحث الطلبة عن نماذج أحاديث عن الأم على أن تكون مكتوبة باللغة الإنجليزية، بدورنا سنقوم بعرض بعض النماذج على النحو التالي:

  • عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: جاء رجل إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فقال: يا رسول الله، مَنْ أحقُّ الناس بِحُسن صَحَابَتِي؟ قال: «أمك» قال: ثم مَنْ؟ قال: «أمك»، قال: ثم مَنْ؟ قال: «أمك»، قال: ثم مَنْ؟ قال: «أبوك». متفق عليه. وفي رواية: يا رسول الله، مَنْ أحقّ بحسْنِ الصّحْبَةِ؟ قال: «أمك، ثم أمك، ثم أمك، ثم أباك، ثم أدْنَاك أدْنَاك».
  • .Abu Hurayrah (may Allah be pleased with him) reported that a man came to the Messenger of Allah (may Allah’s peace and blessings be upon him) and said: “O Messenger of Allah, who is the most entitled among people to my good companionship?” He said: “Your mother.” The man said: “Who next?” He said: “Your mother.” The man asked again: “Who next?” He replied: “Your mother.” The man further said: “Who next?” He said: “Your father.” In another narration. the man asked: “O Messenger of Allah. who is the most entitled among people to my good companionship?” He said: “Your mother, then your mother, then your mother. then your father. and then those who are the closest to you.”

شاهد أيضاً: صحة حديث القاتل والمقتول في النار اسلام ويب

حديث شريف باللغة الإنجليزية للإذاعة المدرسية

تعتبر فقرة الحديث الشريف واحدة من أهم الفقرات التي لا بد من تضمينها ضمن فقرات الإذاعة المدرسية إحياءً لسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، من هذا المنطلق يبحث العديد من الطلبة عن فقرة الحديث الشريف، لذلك سنقوم بعرض بعض النماذج منها على النحو التالي:

  • On the authority of Abu Dharr (May Allah be pleased with him),who said: The prophet (peace and blussings of Allah be upon him) told mw Do not consider even the smallest good deed as insignificant; even meeting your brother with cheerful face is a good dee
  • عن أبي ذر جندب بن جنادة رضي الله عنه قال لي النبي صلى الله عليه وسلم ( لاتحقرن من المعروف شيئا ولو أن تلقى أخاك بوجه طليق )
  • On the authority of A,isha (may allah be pleased with him), who said : The messenger of allah peace and blessings of allah be upon him) said : ” The best amongst you is he who is the most kind to his wife and I am the kindest amongst you to my wives
  • عن عائشة رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : “خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي”

حديث شريف عن النجاح بالإنجليزي

يعتبر النجاح أحد أهم الأمور التي يحتاج لها الإنسان في الحياة بل يسعى جاهداً للوصول إليها باذلاً كل ما بوسعه للوصول إليه، من هنا لا بد من دعم الطلبة للوصول إلى النجاح بشكل دائم من خلال فقرات الإذاعة المدرسية، لذلك إن من ضمن الأحاديث النبوية عن النجاح بالإنجليزي ما يلي:

  • The Messenger of Allah (peace and blessings of Allah be upon him) said: «Strive for that which will benefit you, seek the help of Allah, and do not feel helpless. If anything befalls you, do not say, “if only I had done such and such” rather say “Allah has decreed and whatever he wills, He does.” For saying “If” opens the door to the deeds of satan.» 
  • قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): »احرص على ما ينفعك واستعن بالله ولا تعجز فإن أصابك شيء فلا تقل لو أني فعلت كذا وكذا، ولكن قل قدر الله وما شاء فعل فإن “لو” تفتح عمل الشيطان«. 

شاهد أيضاً: حديث الرسول عن الخيل الأدهم واهم صفاته

في ختام هذا المقال لقد أسلفنا عرض أهم الأمثلة على حديث شريف باللغة الإنجليزية للإذاعة المدرسية، حيث تعتبر فقرة الحديث الشريف من أهم الفقرات التي لا بد من وضعها في كافة برامج الإذاعة المدرسية إلى جانب الفقرات الأخرى المتنوعة بذلك نكون توصلنا إلى نهاية هذا المقال.