حسن الرداد أحد أشهر ممثلين الكوميديا في مصر على الرغم من أن بداياته كانت في مسلسل الدالي وقد كان يقدم شخصية درامية، إلا أن أدواره في الكوميديا قد لمعت وحققت نجاح كبير، وبعد زواجها من ممثلة مشهورة وهي من عائلة فنية وسوف نتعرف على من هي زوجة حسن الرداد وكذلك أخر الأعمال التي قدمها، وأهم المواقف التي مرت عليه في حياته، وقصة زواجه. 

حياة حسن الرداد 

ولد حسن نبيل حسن الرداد في 2 يناير عام 1984 وهو من أبناء مدينة دمياط، حاصل على بكالوريوس التجارة من جامعة القاهرة، وبعدها تقدم للالتحاق على المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج من قسم التمثيل. 

دخل عالم التمثيل عندما وقع عليه الاختيار في المشاركة للتمثيل في فيلم خيانة مشروعة وذلك بعد الإعلان عن اختبار في المعهد، وقد حصل على الدور. 

وبعدها تم ترشيح من الدكتورة سميرة محسن للحصول على دور مع الفنان نور الشريف لأنه كان يبحث عن وجوه جديدة للتمثيل معه في مسلسل الدالي، ومنذ ذلك الوقت وقد لمعت نجوميته.  

اقرأ أيضاً: هنادي مهنا من زوجها وأهم أعمالها

حسن الرداد زوج من 

تزوج حسن الرداد من الفنانة إيمي سمير غانم وهي ابنة الفنان الكوميدي سمير غانم والفنانة دلالة عبد العزيز وهي من مواليد 31 مارس 1987. 

اسمها في شهادة الميلاد أمل سمير يوسف غانم، تخرجت من مودرن أكاديمي بعد أن درست إدارة الأعمال، دخلت المجال الفني عندما شاركت مع والديها وشقيقتها في مسلسل كرتوني حمل اسم «عائلة أستاذ أمين»عام 2005 . 

تزوجت من حسن الرداد في حفل جمع الأهل والأصدقاء في الجونة في 4 نوفمبر 2016، وكان زواجهم بعد أن تم نفي العديد من التسريبات عن علاقتهم. 

وبعد مرات كثيرة من التكذيب فوجئ الجمهور بحفل الزفاف الذي جمعهم والذي تم تصميمه بشكلاً مختلف، وقدموا بعد الزواج مسلسل عزمي وأشجان. 

أزمة حسن الرداد وإيمي  

مر حسن الرداد وإيمي سمير غانم بمجموعة من الأزمات منذ بداية عام 2024 فقد توفت والدة الفنان حسن في مطلع عام 2024 وبالتحديد في يوم 10 يناير، وذلك بعد عيد مولدة بعدة أيام بسيطة. 

وقد تم تشيع جثمانها في دمياط، وهذه هي لم تكن الأزمة الوحيدة في حياة حسن فقد خسر أخوة الوحيد فادي في حادث سيارة، حيث كان حسن هو من يقود السيارة وشقيقة بجانبه وقد تعرضوا لحادث نتج عنه فقدان في حياة شقيقة. 

وبعدها بعدد من الأشهر دخل الفنان سمير غانم وزوجته الفنانة دلال عبد العزيز إلى المستشفى أثر إصابتهم بفيروس كورونا، وبعد مدة من تواجدهم في العناية المركزة. 

توفي الفنان سمير في يوم الخميس 20 مايو، ولم تكن تعلم الفنانة دلال عن وفاته، مما جعلها فترة صعبة على كل من حسن الرداد وإيمي. 

حتى جاء يوم السابع من أغسطس ليتفاجأ الجمهور بخبر وفاة الفنانة دلال مما كان له أثر سيء على كل من بناتها إيمي ودنيا، وعلى أزواجهم، وبالأخص على حياة إيمي وحسن الرداد. 

اقرأ أيضاً: زوجة أحمد السقا من هي وأهم المعلومات عنها

أهم أعمال الفنان حسن الرداد 

قدم الفنان حسن الرداد عدد من الأعمال منذ بداية تواجدة في مجال التمثيل وهذه الأعمال تنوعت ما بين الأدوار التراجيدية والأدوار الكوميدية، ومن أهم هذه الأعمال ما يلي: 

  • شارك في الأجزاء الثلاثة من مسلسل الدالي في عام 2007، 2008، وفي عام 2011 حيث تم تقديم الجزء الثالث والاخير. 
  • أول بطولة سينمائية كانت في فيلم أحكي يا شهرزاد مع الفنانة منى زكي ومجموعة من النجوم وتم عرضة في عام 2009.
  • عام 2010 شارك في مسلسل الجماع. 
  • في عام 2011 شارك مع المخرج خالد يوسف للمرة الثانية في فيلم كف القمر. 
  • بدايته الكوميديا كانت من خلال فيلم الانسة مامي مع الفنانة ياسمين عبد العزيز في عام 2012، وشارك معاها في فيلم جوازة ميري في عام 2014م.
  • قدم مع إيمي اول أعمالهم في فيلم زنقة ستات، وفي نفس العام 2015 قدم  معاها مسلسل حق ميت وكلاهما حققا نجاحاً كبيراً. 
  • شارك مع زوجته مسلسل عزمي وأشجان، وكذلك الفيلم السينمائي عشان خارجين. 
  • كما شارك في فيلم البدلة، بدور في بداية الفيلم كضيف شرف، كما شارك في مسلسل نيللي وشريهان. 
  • آخر أعماله التليفزيونية هو مسلسل شاهد عيان في عام 2024م.

اقرأ أيضاً: وفاء الكيلاني قبل وبعد عمليات التجميل ومن زوجها

حسن الرداد في برنامج  The Masked Singer  

شارك حسن الرداد في برنامج The Masked Singer إنت مين بنسخته العربية والذي كان يذاع على قناة mbcمصر، وقد كان عضو في اللجنة الحاكمة. 

وهذه هي ليست المرة الليثى الذي يشارك فيها حسن ضمن لجنة التحكيم فقد كان في عام 2012 عضو في لجنة تحكيم برنامج ديو المشاهير. 

وعلى الرغم من أن فكرة برنامج إنت مين جديدة إلا أن البرنامج حقق نجاح كبير، كما كان لحسن الرداد دور بسبب خفة دمه المعهودة، وقد حصل على هدية في الحلقة الاخيرة. 

فقد أرسل إليه هدية وهي عبارة عن حزام الرقص الذي كان يرتدي في فيلم زنقة الستات، عندما كان يرتدي ويرقص على أنغام المغني إيهاب توفيق والذي كان هو الفائز في برنامج  The Masked Singer. 

اقرأ أيضاً: وفاء الكيلاني قبل وبعد عمليات التجميل ومن زوجها

معلومات عن حسن الرداد 

الاسم حسن نبيل حسن الرداد
تاريخ الميلاد 2 يناير عام 1984
العمر 37 عام 
الجنسية مصري
الديانةمسلم
المهنة ممثل 
الحالة الاجتماعيةمتزوج
اسم الزوجة أمير سمير غانم
حساب تويترhttps://twitter.com/hassanelraddad?lang=en
حساب انستغرامhttps://www.instagram.com/hassanelraddad/?hl=en
حساب فيسبوكhttps://www.facebook.com/HassanElraddad

إلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن الفنان حسن الرداد وتعرفنا على من هي زوجته، وكذلك على أهم الأعمال التي قدمها في مشواره الفني، والمواقف الصعبة التي مر بها.