حسن الشافعي قبل التجميل وأهم أعماله موضع حديث الكثير من متابعيه على الصفحة الرسمية الخاصة به، حيث حدث تغير كبير لملامح الملحن الشاب حسن الشافعي منذ بداية ظهورها فنياً وحتى وقتنا هذا، وتزايدت التساؤلات حول حقيقة خضوعه لبعض عمليات التجميل من عدمه، وهو ما نفاه حسن الشافعي، مؤكداً أن كل ما قام به هو الحفاظ على ملامحه، من خلال ممارسته للرياضة، مع نضج ملامحه طبيعياً نتيجة مرور السنوات، وسوف نتحدث معكم عن أهم مراحل حسن الشافعي الفنية خلال هذا المقال.

منى زكي قبل التجميل وأهم المعلومات عن حياتها الفنية والشخصية

من هو حسن الشافعي

ينحدر الملحن حسن الشافعي من عائلة مصرية عريقة لوالده الأكاديمي الدكتور الجامعي في كلية السياسة والاقتصاد  عادل الشافعي، ولد الملحن حسن الشافعي في مدينة القاهرة في التاسع من أكتوبر عام 1982م.

جده لوالده هو رجل السياسة حسين الشافعي وهو من العسكريين المرموقين، ظهر شغف حسن الشافعي للموسيقى منذ نعومة أظافره، ذاع صيته بسرعة كبيرة في الوسط الفني، نتيجة موهبته في التلحين والتوزيع وذلك بداية من التسعينات.

اشتهر حسن الشافعي بين محبيه وجمهوره بإسم مستعار وهو the saint، نجح حسين الشافعي في إثبات نفسه على المستوى الدولي من خلال أعماله الفنية في جميع أنحاء العالم، وخاصة في أمريكا بصفة خاصة Ecstasy.

اقرأ أيضاً: وفاء الكيلاني قبل وبعد عمليات التجميل ومن زوجها

حياة حسين الشافعي الشخصية

انتهت حياة العزوبية التي يعيشها الملحن حسين الشافعي بزواجه من زينة بطوط ابنة رجل الأعمال اللبناني الشهير عبد الكريم نطوط.

أقام حفل زفافه  في شهر مارس عام 2013 م، بالولايات المتحدة الأمريكية، وقام بإحيائه نجم الغناء محمد حماقي،  رزق حسن الشافعي من زينة نطوط بإبنتيه نادين وعليا، يتمتع حسن الشافعي بالديانة الإسلامية.

تعرض حسن الشافعي إلى الكثير من الانتقادات نتيجة زواجه من زينة نطوط، حيث ثارت الكثير من الشائعات حول كون زواجهما زواجاً تقليدياً ليس أكثر، الأمر الذي نفاه حسن الشافعي مؤكداً حبه الشديد لزوجته.

كما رفضت والدة حسن الشافعي زواجه من زينة نطوط، وكانت ترغب تزوجيه من إمرأة أُخرى، على عكس والده الذي دعم تلك الزيجة.

رومي القحطاني

اعتراف حسن الشافعي بتعاطيه للمخدرات

خلال أحد اللقاءات التلفزيونية التي كان ضيفها حسن الشافعي، قام المذيع بتوجيه سؤال مباشر إلى حسن حول حقيقة تناوله للمخدرات.

رد حسن على السؤال بأنه بالفعل تناول المخدرات خلال فترة المراهقة، كما أكد تركه لها توبة لله سبحانه وتعالى، شاكراً المولى عز وجل.

اقرأ أيضاً: علا غانم قبل وبعد التجميل ومن زوجها

حسن الشافعي سفيراً للقضاء على فيروس سي

تم اختيار حسن الشافعي ليصبح سفير للتخلص التهاب الكبد الوبائي” فيروس سي ” أشاد حسن الشافعي بهذا التكريم والإختيار وأعرب عن سعادته البالغة بمشاركته في تلك الحملة.

يشاركه في تلك الحملة الكثير من النجوم وعلى رأسهم ليونيل ميسي اللاعب الأرجنتيني، كما نشر الشافعي تغريدة على حسابه الاجتماعي  الخاص الإعلان الدعائي لحملته الوعائية.

كما علق على الإعلان بكونه يشعر بالفخر الشديد حيال تلك الحملة، كما أكد أن مشاركته فيها تعد فريدة من نوعها، حيث أشار أنهم يعملون اليوم من أجل تحقيق غد مشرق.

كما بدأ ليو ميسي حملته للتخلص من فيروس سي، والقيام بإعطاء المرضى الفرصة اللازمة للقضاء على الفيروس، وتحقيق الشفاء التام.

حقيقة الخلاف بين حسن الشافعي وحسام حبيب

تردد في الوسط الفني وجود خلاف قوي قائم بين حسن الشافعي والمطرب حسام حبيب وذلك خلال عام 2013 م، حيث نسب الخلاف نتيجة تأخير آخر ألبومات حسام حبيب الغنائية.

نشب الخلاف نتيجة تأخير حسن الشافعي توزيع الألبوم وبالتالي تأخير طرحه في الأسواق، حيث يرجع السبب في ذلك إلى انشغال حسن الشافعي بتقديم برنامج آراب أيدول.

حيث كان هناك اتفاق مسبق بين حسن وحبيب حول تولي الشافعي توزيع جميع أغاني الألبوم، ثم اضطر حسن الشافعي إلى السفر لتقديم برنامج آراب ايدول باعتباره أحد أعضاء لجنة التحكيم.

اقرأ أيضاً: منى الشاذلي من زوجها وأهم أعمالها

إنجازات حسن الشافعي

نجح حسين الشافعي خلال مشواره الفني في تحقيق العديد من الإنجازات العظيمة، من أبرزها حصوله على جائزة أفضل منتج موسيقي، ذلك ضمن قائمة جوائز الشرق الأوسط، كما ساهم حسين الشافعي في عدد كبير من الأغاني الخاصة بالأحداث العالمية على سبيل المثال كأس العالم 2014م هذا بالإضافة إلى:

  • له أسلوب خاص في المزج بين الموسيقى العربية، والغربية، وبذلك اتصفت جميع ألحانه بالعصرية والحداثة.
  • اجتهد خلال مشواره الفني في التعاون مع الكثير من المطربين والمطربات، ونجح في الحصول على جائزة مجلة DG magazine، كأفضل منتج موسيقي.
  • نجح في الحصول على جائزة نغم الموسيقية عام 2010 م.
  • ارتبط اسم الملحن حسن الشافعي بعدد كبير من الأغاني الناجحة، مع كبار نجوم الغناء على رأسهم عمرو دياب في أغنية وياه، وحساب حبيب في أغنية شفت بعينيا.
  • تم تكريمه عام 2009 م عن تأليفه وتلحين أغنية مايستهلوشي الخاصة ببرنامج أبلة فاهيتا الشهير، الذي تشاركه غنائه أبلة فاهيتا.

اقرأ أيضاً: من هي زوجة تامر حسني وحقيقة انفصالهم

أهم المعلومات عن حسن الشافعي

يعد الملحن والموزع حسن الشافعي علامة من علامات التلحين والموزعين، نجح في التعامل مع كبار نجوم الغناء، نتيجة نجاحه في مجاله، وهو الأمر الذي جعله الأشهر في مجاله، وجعل له قاعدة جماهيرية كبيرة، من أهم المعلومات عنه ما يلي:

الاسم بالكاملحسن عادل الشافعي
اسم الشهرةحسن الشافعي
تاريخ الميلاد1982/10/9(40) عام
الجنسيةمصري
الديانةمسلم
البرج الفلكيبرج الميزان
المهنةملحن وموزع موسيقي
الحالة الاجتماعيةمتزوج
اسم الزوجةزينة نطوط
الليثاداثنين ” نادين، عليا”
مكان الإقامةالقاهرة
حساب الانستقرامhttps://www.instagram.com/hassanelshafei/?hl=en
حساب الفيسبوكhttps://www.facebook.com/hassanelshafei
حساب تويترhttps://twitter.com/hassanelshafei?lang=en

كانت تلك نبذة تعريفية عن حسن الشافعي قبل التجميل وأهم أعماله، ذكرنا من خلالها مراحل حياة حسن الشافعي المهنية، وذكرنا أهم المحطات الفنية التي مر بها حسن الشافعي خلال مشواره.