حسين فهمي فنان مصري قدير الجميع يعرفه بملامحه الغربية الجميلة، كما يعرف أنه أخ للممثل القدير مصطفى فهمي، ولكن هناك بعض التساؤلات التي دارت حوله باستمرار، عن ديانته وهل هي المسيحية أم الإسلام، وعن زوجاته من هن وأسباب الطلاق، حيث أن الزيحة المشهورة له هي زواجه من ميرفت أمين، وقد رزقا بابنتهما منة الله، إلا أنه كان له المزيد من تحارب الزواج التي انتهت بالانفصال أيضًا، من لقاء سويدان، ورنا القصيبي، وغيرهن، ينتمي إلى جيل كامل من العظماء مثل نور الشريف، وعادل إمام، وسوف نقدم كافة المعلومات عن حياته الشخصية، ومشواره الفني من خلال هذا المقال.

عمر حسين فهمي

النجم حسين فهمي أو كما كان مشهور بلقل دنجوان السينما المصرية، من مواليد محافظة القاهرة سنة 1940، عمره الحالي 81 سنة، والاسم الكامل له هو  محمد حسين فهمي محمود، وينتمي إلى برج الحمل، وهو شقيق الممثل مصطفى.

ينتمي إلى عائلة لها صيت مادي واجتماعي كبير، وكان الوالد يعمل في وظيفة سكرتارية مجلس الشورى، وكان الجد هو الباشا محمد فهمي، ، والجدة هي أمينة هانم المانسترلى.

كان حسين فهمي يدرس في المعهد العالي للسينما، وانتهت دراسته في سنة 1963، ثم توجه إلى الولايات المتحدة الأميركية، ليتعلم فنون الإخراج في جامعة كاليفورنيا،  لاحظ موهبته المخرج القدير حسن الإمام، وسانده ليكون ممثل في أعمال سينمائية مميزة.

اقرأ أيضاً: هاجر أحمد قبل التجميل ومن زوجها

حسين فهمي ويكيبيديا

البداية الفنية للنجم حسين فهمي كانت في سنة 1970 من خلال المشاركة في فيلم نار الشوق، ثم شارك في فيلم آخر هو دلال المصرية في ذات السنة، ثم قدم افلام كثيرة وناجحة بعد ذلك، أهمها فيلمه مع الراحلة سعاد حسني في فيلم  خلي بالك من زوزو.

اشتهر أيضًا من خلال الشخصية التي جسدها في فيلم حب وكبرياء مع الممثلة نجلاء فتحي، وفيلم حافية على جسر من الذهب، مع النجم الراحل عادل أدهم، والنجمة ميرفت أمين، وشارك في الكثير من الأعمال الفنية على شاشة السينما والتلفزيون أيضًا.

حيث قدم مسلسل يارجال العالم اتحدوا، مع الفنانة إسعاد يونس، وبلغ عدد أعماله أكثر من 170 عمل، وآخر عمل قدمه للجمهور هو العمل الدرامي خط ساخن وذلك في سنة 2024، كما أنه يقوم الآن بتصوير فيلمين الكاهن وفارس، ومتوقع نشره في سنة 2024.

زوجات حسين فهمي

تزوج الفنان حسين فهمي 6 مرات، زوجته السادسة هي رنا القبيصي، والخامسة لقاء سويدان، والرابعة هالة فتحي، والثالثة نينا، والثانية ميرفت أمين، والليثى نادية محرم.

تزوج من سيدة لا تنتمي إلى الوسط الفني، وهي سيدة مصرية اسمها نادية محرم، رزقا خلال زواجهما بابنهما محمود وابنتهما نائلة، إلا أنه انفصل عنها، وارتبط بأكثر من زوجة بعد ذلك، أبرزهم هي الممثلة ميرفت أمين، ورزق منها بابنته منة الله.

ثم ارتبط بالفنانة لقاء سويدان، إلا أنه انفصل عنها بعد ذلك، وبعدها تزوج من السيدة الثرية السعودية رنا القبيصي، وبعد الانفصال ارتبط بهالة فتحي، جميع الزوجات تم الطلاق منهما في هدوء، إلا الأخيرة قامت برفع دعوى قضائية عليه، وهي رنا القبيصي.

اقرأ أيضاً: هنادي مهنا من زوجها وأهم أعمالها

حسين فهمي واخواته

حسين فهمي هو الأخ الأكبر للفنان مصطفى فهمي، وخلال أحد المقابلات التلفزيونية صرح أنه يكبره أخوه مصطفى بسبع أعوام، وأن مصطفى كان يتلقى دلال ودلع أكثر لأنه الصغير.

كما قال مصطفى فهمي في مقابلة ببرنامج النجم أمير كرارة عندما وجه له سؤال من أجمل أنت أم حسين؟ أجاب أن أخوه حسين أجمل منها بالطبع، كما ذكر أنه يحصل على دعم نفسي كبير من أخيه، لأنه يتسم بخفة ظله وحبه للضحك.

كذلك أضاف أن حسين شقيقه كان يعرف عنه أنه يحب السفر كثيرًا، وأن ها على الرغم من علاقتهما القوية التي تجمع بعضهما البعض، إلا أن خلال المشوار الفني الطويل لكليهما، لم يجمعهما أي عمل فني مشترك.

حسين فهمي وميرفت أمين

الزوجة الليثى للنجم حسين فهمي لم تكن كما يعتقد الكثير النجمة ميرفت أمين، بل كان الزواج الليث له من نائلة محمود، التقى بها خلال دراسته الإخراج في كاليفورنيا، استمر زواجهما 14 سنة، وأنجبا ابنتهما نيرة وابنهما محمود.

تم الانفصال بعد ذلك، وأعجب بعدها بالجميلة ميرفت أمين وتزوج منها في سنة 1974، وأنجب منها ابنتها الوحيدة منة الله، وكان هناك العديد من الأعمال السينمائية الناجحة التي قدمها الثنائي مثل فيلم الأخوة الأعداء وغيره.

اقرأ أيضاً: زوجة أحمد السقا من هي وأهم المعلومات عنها

حسين فهمي ولقاء سويدان

عندما تم الطلاق بين حسين فهمي وميرفت أمين، تزوج من الممثلة لقاء سويدان، وكان ذلك بعد أن تقابلا خلال العمل المسرحي أهلًا يا بكوات، حيث شاركا في تقديم العمل، وجمعتهما علاقة عاطفية ومشاعر متبادلة، حتى قررا الزواج، استمر الزواج لمدة 5 أعوام.

كان زواحًا ناجحًا ومحط اهتمام الإعلام والجماهير، بالرغم من فارق السن الكبير بينهما، ولكنها كانت تحبه بشكل كبير، حسب ما أعلنت عن ذلك في أحد المقابلات التلفزيونية معها، ثم انفصل الثنائي بعد ذلك في هدوء.

معلومات عن حسين فهمي

الاسم الحقيقيمحمد حسين فهمي محمود.
الاسم الفنيحسين فهمي.
تاريخ الميلاد22 مارس عام 1940 (61 عام)
محل الميلاد القاهرة
الجنسيةمصري
الحالة الاجتماعيةمطلق
اسماء زوجاته السابقات
  • الليثى: نائلة محمود.
  • الثانية: نادية محرم.
  • الثالثة: ميرفت أمين.
  • الرابعة: لقاء سويدان.
  • الخامسة: رنا القصيبي.
  • السادسة: هالة فتحي.
عدد الأبناء3
أسماء الأبناءمنة الله، محمد، نيرة
الديانةمسلم
المهنةممثل
سنوات النشاطمنذ عام 1970 حتى الآن
انستقرام حسين فهميHussein Fahmi | حسين فهمي
حساب تويترHusseinFahmiOff

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام المقال الذي تحدثنا فيه عن كل التفاصيل الشخصية والفنية في حياة الممثل القدير حسين فهمي، كما ذكرنا أهم المعلومات من البطاقة الشخصية له وقدمنا لكم حساباته الشخصية على انستجرام وتويتر.