حقيقة القبض على أحمد العزبي مالك صيدليات العزبي، في الساعات القليلة الماضية انشتر خبر القيض أحمد العزبي صاحب سلسلة الصيدليات الكبيرة في جمهورية مصر العربية، ويجدر بالإشارة على أن الخبر قد شاع في العديد من الدول العربية المجاورة وفي مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، ووفقاً لما جاء فإن من قبل قوات الأمن المصري فقد تم إلقاء القبض على أحمد العزبي والذي يعتبر من كبار رجال الأعمال في جمهورية مصر العربية، ومن خلال مقالنا الاتي سنوضح لكم حقيقة القبض على أحمد العزبي مالك صيدليات العزبي.

حقيقة القبض على أحمد العزبي مالك صيدليات العزبي

الكثير من التساؤلات التي جاءت حول حقيقة القبض على أحمد العزبي مالك صيدليات العزبي، ويجدر بالإشارة على أن هناك الكثير من المواقع الإخبارية في جمهورية مصر تداولت الخبر، وقد قالت أنه تم إلقاء القبض عليه بسبب تهربه من عدة أحكام صدرت بحقه، والتي قد تجازون 547 من الأحكام التنفيذية، وفيما يلي سنبين لكم حقيقة القبض على أحمد العزبي مالك صيدليات العزبي:

حقيقة القبض على أحمد العزبي مالك صيدليات العزبي

  • مما لا شك فيه على أن القوات الخاصة في جمهورية مصر العربية قامت بتنفيذ الأحكام التابعة لجهاز الشرطة بإعداد وإحكام كمين للعزبي، وذلك من خلال الكمين الذي نصب له فقد تم القيام بإلقاء القبض عليه في منطقة التجمع الخامس في مدينة القاهرة.
  • ويجدر بالإشارة على أنه قد ثبتت عليه في الآونة الأخيرة مجموعة من الأحكام الجنائية بسبب التهرب منها، ومن بين تلك الأحكام حكم إسقاط عضويته، وكذلك وقف مزاولة المهنة، حيث أنه بجانب ذلك تجاوزت قيمة الغرامات عليه ما يقارب 13 مليون جنيه وذلك على ذمة نحو 270 قضية متنوعة.
  • والجدير بالذكر على أن هناك بعض تصريحات مختلفة بشأن هذا القضية، حيث بعض من التصريحات تؤكد أنه يخضع للتحقيق أمام النيابة العامة. وذلك في مدينة القاهرة الجديدة.
  • كما وتتواجد بعض من التصريحات التي تؤكد أنه يتواجد أمام محكمة جنح القاهرة الجديدة منذ أيام.
  • علاوة على ذلك فإن فريق الدفاع الخاص به قام بتقديم عدة أوراق معارضة للأحكام التي صدرت في حقه، حيث أنه تم القيام بالإجراءات القانونية اللازمة.
  • كما وقد قامت نقابة الصيادلة بإصدار قرار ينص على شطب اسم العزبي من نقابة الصيادلة بصورة نهائية، وزاعمين أنه قام بإنشاء سلسلة الصيدليات التابعة له بالمخالفة للمادة الثلاثين من القانون 127 للعام 1955 الذي يتعلق بمزاولة المهنة.

شاهد أيضا: حقيقة الافراج عن أحمد سبيع اليوتيوبر المصري وقصة اسلامه

هل تم القبض على صاحب صيدليات العزبي

وفي سياق الحديث حول حقيقة القبض على أحمد العزبي مالك صيدليات العزبي، فإن السبب الأساسي لإلقاء القبض على أحمد العزبي وهو مخالفة قوانين مزاولة المهنة، وذلك وفقاً لما اتفقت عليه نقابة الصيادلة في جمهورية مصر العربية، وتعتبر صيدليات احمد العزبي من أكبر الصيدليات التي تتواجد في مصر، وفيما يلي سنتعرف على بعض التهم التي جاءت ضده كالاتي:

  • لقد انتشرت العديد من الأخبار التي تقول بقيام العزبي بفصل العديد من الموظفين داخل الصيدليات التابعة له بصورة تعسفية، وذلك دون أي تحقيق جاد.
  • والجدير بالذكر على أنه قد جاء ضمن أهم التهم التي تم توجيهها اليه هو قيامه باستعارة أسماء عدد من الصيادلة، وكذلك قيامه بفتح أكثر من صيدلية، وكذلك إجراء عملية البيع من خلال اسمهم، حيث اعتبرته النقابة مخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيادلة وخالفة كذلك لآداب المهنة.

شاهد أيضا: هل مصاصي الدماء حقيقة وأهم الأقاويل حولهم و التفسير الطبي لحالة مصاصي الدماء

تصريح صيدليات العزبي بعد القبص على مؤسسها

واستكمالا للحديث حول حقيقة القبض على أحمد العزبي مالك صيدليات العزبي، فقد قامت مجموعة صيدليات العزبي بإصدار بيان وتصريح بخصوص عملية إلقاء القبض على مؤسسها أحمد العزبي، فقد نقت ما يتم تداوله من أخبار وأنباء تتعلق باعتقاله، والجدير بالذكر على أن البيان قد جاء على النحو الاتي:

  • مما لا شك فيه على أن صيدليات العزبي قد أكدت على أن الأخبار التي تم نشرها من خلال الصحف المصرية ومنصات التواصل الاجتماعي لا أساس لها من الصحة.
  • والجدير بالذكر على أنه قد أكدت أن العَزبي يمارس عمله بشكل طبيعي واعتيادي وما تم نشره سوى إشاعات تخدم مصالح شخصية وفردية.
  • وهناك مجموعة من الأمور التي تم التصريح والإفصاح عنها ولم يتم فهمها بالشكل المطلوب، وقالوا على أن كافة الأخبار ليست صحيحة وعبارة عن شائعات لإسقاط اسم الصيدلية في جمهورية مصر العربية.

شاهد أيضا: من هو الشرطي الذي قبض على رشاش وما هي القصة الحقيقة له و اين يوجد الان

وبعدما وضعنا لكم كافة التفاصيل والمعلومات التي جاءت حول القيض على مؤسس صيدليات العزبي في جمهورية مصر العربية، فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال والذي من خلاله قد وضحنا لكم حقيقة القبض على أحمد العزبي مالك صيدليات العزبي، وتعرفنا على البيان الصادر من صيدليات العزبي بعد انتشار الخبر في أغلب الدول العربية.