حقيقة تغيير إيلون ماسك شعار تويتر إلى حرف X، حيث تعتبر منصة تويتر واحدة من أشهر منصات مواقع التواصل الاجتماعي العالمية التي تحظى بنسبة متابعين تفوق الملايين من مختلف دول العالم، من ناحية أخرى تخضع منصة تويتر لمجموعة من القواعد وسياسات الخصوصية والنشر الأمر الذي أضفى عليها بعض التعقيدات والتقييدات مما أدى إلى انحياز فئة كبيرة من المتابعين للتعامل مع منصات أخرى نشطة أكثر، من هذا المنطلق سنتعرف على حقيقة تغيير إيلون ماسك شعار تويتر إلى حرف X.

من هو إيلون ماسك السيرة الذاتية

وُلد إيلون ماسك عام 1971 في بريتوريا الواقعة جنوب أفريقيا، وهاجر إلى كندا في عام 1989 للدراسة في جامعة (كوينز) وحصل على الجنسية الكندية، ثم انتقل إلى جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة عام 1992 لدراسة الفيزياء والأعمال، وللحديث أكثر عن حياته الشخصية والسيرة الذاتية نتابع التالي:

حقيقة تغيير إيلون ماسك شعار تويتر إلى حرف X

  • قام بتأسيس العديد من الشركات الفريدة في العالم ويعتبر رائد أعمال أميركي جنوب أفريقي الأصل.
  • في عام 1999 أسس موقع “إكس دوت كوم” الذي يقدم خدمات مصرفية إلكترونية.
  • تم دمج “إكس دوت كوم” مع “باي بال” واشتراه موقع “إيباي” بصفقة بلغت قيمتها حوالي 1.4 مليار دولار في عام 2002.
  • حصل على الجنسية الأميركية في نفس العام.
  • انتقل اهتمام ماسك بعد ذلك إلى مجال الفضاء، وأسس في عام 2002 شركة “سبيس إكس” لإطلاق مركبات فضائية لأغراض تجارية.
  • في عام 2008 واجهت “سبيس إكس” صعوبات كبيرة وفشلت في ثلاث محاولات لإطلاق الصواريخ.

شاهد أيضاً: حقيقة رحيل كارتيرون عن الاتفاق السعودي 

حقيقة تغيير إيلون ماسك شعار تويتر إلى حرف X

ذكر الملياردير الأميركي وصاحب منصة تويتر إيلون ماسك في تغريدة نشرها اليوم الأحد، أنه سيتم التخلص قريبًا من شعار العصفور الأزرق الذي كان يرمز للعلامة التجارية للمنصة، في الحين ذاته أعلن ماسك على حسابه في تويتر أنه يستعد لتغيير الشعار في الساعات القادمة، وألمح إلى احتمال أن يتم استبداله بالشعار “X”، من ناحية أخرى:

  • صرّح الأمريكي إيلون ماسك بأنه في حالة تصميم شعار يكون عالي الجودة خلال الليلة فإنه سيتم إطلاقه حول العالم في اليوم التالي.
  • وختم ماسك تغريدته بالإشارة إلى أنهم سيودعون قريبًا العلامة التجارية الحالية لتويتر، وبالتدريج ستختفي صورة الطائر الشهيرة التي تميز المنصة حاليًا.
  • بالإضافة إلى ذلك يستعد إيلون ماسك لإجراء أكبر تغيير منذ شرائه منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” العام الماضي، في ظل التنافس المتصاعد مع منصات أخرى مثل “ثريدز” و”تيك توك” و”فيسبوك” وغيرها.

شاهد أيضاً: حقيقة طرد السفير الإسرائيلي من الأردن

شعار تويتر الجديد

في أبريل/نيسان 2024 قام إيلون ماسك بنشر تغريدة غامضة تحتوي على حرف واحد فقط وهو “X”، مما أثار العديد من التكهنات والتساؤلات حيال ذلك، من ناحية أخرى إن تلك التغريدة جعلت الناس يتذكرون ما قاله ماسك في الماضي بخصوص شراء شركة تويتر وتوقعه أنه سيكون (مسرعًا) لإنشاء تطبيق يُعرف باسم “X” والذي يهدف ليكون “تطبيق كل شيء”، من ناحية أخرى:

  • كان ماسك قد عبّر سابقًا عن رغبته في جعل شركته “X” تشبه التطبيق الصيني WeChat، الذي يستخدم لأغراض متعددة مثل الدفع الإلكتروني وحجز تذاكر الفعاليات وتبادل الرسائل.
  • وعلى الرغم من ذلك لم يحدد ماسك بشكل واضح في ذلك الوقت كيف سيتم دمج تطبيق “X” مع إمبراطوريته، التي تضم شركات مثل تسلا وغيرها، وهو ما أثار تساؤلات كبيرة حول الخطط والاستراتيجيات المستقبلية لماسك وشركته “X Corp”.

شاهد أيضاً: حقيقة وفاة شقيقة رئيس وزراء سوريا 

إيلون ماسك يودّع الطائر الأزرق ويقترح شعار تويتر الجديد

في أكتوبر/تشرين الأول الماضي نشر ماسك تغريدة جاء فيها (شراء تويتر هو خطوة تسريعية نحو بناء X.. إنها منصة تطبيقية شاملة لكل ما يخص الاتصالات) ويبدو أن هذه التغريدة تشير إلى رؤية ماسك الطموحة لتطوير تويتر كجزء أساسي من مشروعه الأكبر والمتكامل تحت اسم “إكس كورب”، وعليه:

  • قام إيلون ماسك مالك منصة تويتر بالتغريد على حسابه في تويتر قائلاً: (سنودّع قريباً العلامة التجارية لتويتر، وتدريجياً كل الطيور).
  • وأضاف في تغريدة أخرى: “إذا نُشر شعار يتمتع بقدر كافٍ من الجودة الليلة، سنطلقه حول العالم غداً”، ولم يتم ذكر المزيد من التفاصيل حيال ذلك.

شاهد أيضاً: تويتر بحث عن أشخاص بدون حساب

ماسك قريبا سنودع شعار تويتر وكل الطيور

منذ استحواذه على منصة التغريدات الشهيرة في أكتوبر الماضي إيلون ماسك استمرت قراراته المتعلقة بسياسات تويتر وميزاتها الجديدة في إثارة الجدل، في الحين ذاته أثارت هذه القضايا تداعيات المتابعين واعتراضهم بشكل كبير وحول ذلك:

  • تعرضت تويتر لانتقادات حادة بسبب اتهامات تراخيها في إشراف المحتوى المنشور على المنصة، مما أدى إلى انسحاب عدد كبير من المعلنين الذين خشوا من ظهور إعلاناتهم بجانب محتوى غير لائق.
  • في الأسبوع الماضي أشار إيلون ماسك إلى أن التدفق النقدي لتويتر لا يزال سلبيًا، وذلك بسبب انخفاض عائدات الإعلانات بنسبة تقرب من 50 بالمئة، بالإضافة إلى العبء الثقيل من الديون.
  • وقد خيب ذلك توقعاته التي كان قد أبداها في مارس حيث كان يأمل أن تصبح المنصة ذات تدفق نقدي إيجابي بحلول شهر يونيو.
  • تجدر الإشارة إلى أن تويتر ما تزال تواجه تحديات جمة في إدارة محتواها وجذب المزيد من المعلنين للإعلان على منصتها.

شاهد أيضاً: خطوات حل مشكلة تم تجاوز حد المعدل في تويتر 

في ختام الحديث عن حقيقة تغيير إيلون ماسك شعار تويتر إلى حرف X، الذي تم الإعلان عنه في الساعات القليلة الماضية، حيث اعتزم رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك تغيير شعار تويتر في خطوة منه لجذب العملاء وتعويض خسائر تويتر في الفترة الأخبرة عقب إطلاق زوكيبرغ لمنصة ثريدز.