حكاية شعار نادي روما إذا كنت تبحث عن أبرز المعلومات عن قصة شعار AS Roma، فعليك إستكمال القراءة للنهاية، هذا الشعار هو شعار أسطورة مشهورة، وهو الأسطورة الرومانية، وهذه الأسطورة استحوذت على شهرة كبيرة ومنقطعة النظير، ولكن الغريب في الأمر أن هذا الشعار ليس له أي علاقة من أي نوع بالرياضة.

ولكن تم أخذ هذا الإسم من قبل قصة أسطورة عريقة نعرضها لكم في السطور التالية، حيث يحمل هذا الشعار قصة غريبة، وهذه القصة ترتبط إرتباط وثيق بمدينة روما، حيث إستمر هذا الشعار مرتبط بدولة إيطاليا ولم يتم تغييره منذ لحظة إنشائه، وفيما يلي نقدم لكم أبرز المعلومات عن شعار ASRoma.

قد يهمك:-قصة التاجر الأمين والرجل الغشاش.. قصص أطفال

حكاية شعار نادي روما

حكاية شعار نادي روما في البداية نود أن نتطرق إلى شكل هذا الشعار وهو عبارة عن أنثى حيوان الذئب و تقوم بإرضاع طفلين صغيرين بشريين، أما الخلفية ورائهم تحتوي على لون أصفر وكذلك لون أحمر، وهذا الشعار المركب الغريب هو شعار الفريق الشهير فريق”نادي روما”، وهذا الشعار لا علاقة له بالكرة، 

حكاية شعار نادي روما إنما يشير الشعار إلى أسطورة رومانية عريقة، وهي قصة إنشاء مدينة روما، وهذين الطفلين السابق ذكرهما هم راموس وأخيه رومولوس، وهم أبناء إله الحرب، الذي كان يدعى ريا سيلفيا، وكانوا توأمان ويرجح عدد كبير من الأفراد أنهم ولدوا عام 771 قبل الميلاد، ولكن بعد أن حدثت عملية الولادة بسلام.

تم ترك الطفلين والتخلي عنهما، ويعتقد البعض أن سبب ذلك هو التنبؤ بأن هذين الطفلين سيكون لهم مستقبل كبير قد يصل للإطاحة بعمه”أمونيوس”، أما المكان الذي تم ترك الطفلين فيه هو نهر التيبر، وتم إطعام هذين الطفلين من قبل أنثى حيوان الذئب.

قد يهمك:-قصص رومانسية 2024 .. قصة سناء

العثور على راموس ورومولوس 

 وبعد أن تم إلقاء هذين الطفلين في النهر، تم العثور عليهم بواسطة فاستولوس، الذي اعتبرهم أبنائه منذ لحظة العثور عليهم، وبالفعل قام هذا الرجل بالتكفل بتربية الأطفال مع زوجته، وعندما أصبح هذين التوأمين كبار، قاموا بالذهاب إلى عمهم الذي أمر برميهم في النهر، وقاموا بقتله.

وقاموا أيضاً باستعادة جدهم الذي كان يدعى نوميتور، وبعد ذلك قاموا بإنشاء مدينة، ولكن حدثت عديد من الخلافات بينهما، وكان سبب هذا الخلاف رغبة كل منهما في إنشاء مدينة منفردة خاصة به، وكان راموس دائم السخرية والإستهزاء من المدينة التي أنشأها أخيه، ودام هذا الشجار طويلاً وانتهى بقتل راموس عن طريق أخيه رومولوس.

ولكن حزن كثيراً وندم بعد ذلك على ما فعله بأخيه، وقام بعمل جنازة ضخمة لأخيه، وبعد ذلك كانت روما تحت سيطرة رومولوس، وهذه القصة هي الشعار الذي اتخذه نادي روما بعد ذلك.

شعار نادي الذئاب 

تم اختيار هذا الاسم ليكون اسم نادي روما الشهير، وتم أخذه من الأسطورة التي تم التحدث عنها في الأسطر السابقة، ومنذ هذه اللحظة تم تسمية الفريق بفريق الذئاب، وكان ذلك الإسم يرجع إلى كابيتولينا، تلك الذئبة التي تم نحت تمثال لها في روما وما زال هذا التمثال موجودة حتى الآن.

حكاية شعار نادي روما حيث تم إنشائه عام 1473، وتعد هذه القصة من أشهر وأبرز القصص والأساطير التي توجد في إيطاليا، وتعلم كافة الأجيال هذه القصة علم اليقين، حيث يتداولها جيل بعد جيل، وكذلك شعار الفريق كان من أكبر الأسباب التي جعلت الجميع يردد القصة، وهذا ما أكد أن هذه المدينة لها ماضي عريق وقديم، 

حكاية شعار نادي روما وتم اقتباس هذا الشعار من قصة هذه الأسطورة الشهيرة، ولا يتوقف الأمر على شعار النادي فقط، بل يعد شعار الذئبة والطفلين هو شعار إيطاليا بشكل عام، وكانت المنحوتة التي كانت على شكل أنثى الذئب، من أبرز العلامات التي أكدت على وجود أسطورة عريقة.

قد يهمك:-قصص كفاح سيدات قمن بخدمة الوطن في مجالات كثيرة