حكم عن الام … أجمل العبارات وأبيات الشعر عن الأم، توجد الكثير من حكم عن الأم التي تعبر عن حب الأبناء لأمهاتهم في هذه الحياة فالجنة دائما تحت أقدام الأمهات ولا يوجد أي شخص في الحياة يحبك أكثر من الأم فهي التي تضع أهم أهدافها في تربية أبنائها تربية صالحة.

حكم عن الام … أجمل العبارات وأبيات الشعر عن الأم

لا يوجد أي شخص في الحياة يحبك أكثر من أمك ولا يوجد أي شخص يفهمك في الحياة أكثر من أمك، حيث أن الحب الذي نحصل عليه من آلام لا يقدر بثمن فهو الوقود الذي يمكننا من عمل أي شيء مستحيل في الحياة.

  • الأم الوحيدة في الحياة التي تستطيع وبكل حب أن تقسم محبتها وحبها لأكثر من عشرة أولاد أو اطفال ومع ذلك كل شخص يستطيع أن ينال محبتها وحبها إليهم كاملا، والام أيضاً هي التي تعوض أبنائها عن غياب أو غدر الآخرين ومع ذلك لا يمكن لأي شخص أن يقوم بتعويض غيابها في الحياة.
  • السعادة الحقيقية في الحياة سوف تشعر بها عند رؤية الأم، فحضن الأم هو المكان الأكثر راحة بال في الحياة، والبيت يكون عندما تكون أمي.
  • لا يوجد حب في هذه الحياة أكبر من حب الأم ولا يوجد حب في الحياة مثل حب الأم، فإذا رأيت شخص قوي ومميز في هذه الحياة فتأكد أنه نشأ في بيت به أم قوية وطيبة.

الأم هي الشخص الوحيد الذي يعوض غياب الجميع، لكن لا يمكن لأي شخص تعويض غيابها.

السعادة الحقيقية تكمن في ابتسامة الأم.

مهما تقدم بك العمر ، ستظل بحاجة لوالدتك.

حضن الأم هو المكان الأكثر راحة في العالم بأسره.

البيت هو حيث تكون أمي.

بالنسبة للعالم أنت أم، لكن بالنسبة لي أنت العالم.

أن تكونِ أم، يعني أن تكونِ بطلة خارقة.

إن رأيت شخص قوي فتأكد أنه نشأ على يد أم قوية.

لا يوجد شيء على وجه الأرض أقوى من حب الأم.

شاهد أيضاً:-شعر العيد الوطني الكويتي 2024 60 اشعار عن العيد الوطني في الكويت

كلمات جميلة عن الأم

من أفضل حكم عن الام هي قلب الأم ملئ بالحب والمحبة والود التي لا تقل أبدا مهما مرت الأيام الكثيرة، ولا يوجد شيء في الحياة يحزن الأم أكثر من حزنها على أبنائها وبناتها.

  • تقوم الأم يوميا بتلبية رغبات واحتياجات أبنائها وبناتها وتقوم بذلك ليلا ونهارا دون أن تمل أو تشعر بالحزن والملل ولا تتعب أبدا ولكن إذا أصاب أي أحد من أبنائها أو بناتها فسوف تشعر بعدها بأنها تحمل الكثير من أعباء ومشاكل الحياة فوق كتفها.
  • أنقى وأحلى القلوب هي قلوب الأمهات وأجمل وأطيب الكلمات والدعوات الصادقة تخرج من قلب وفم الأم بكل صدق وود وحب فدعاء الأم لأبنائها وبناتها هو ما يحميهم ويحفظهم من كل شر في هذه الحياة المليئة بالمتاعب والمشاق الكثيرة ومن شر النفوس الشريرة والمريضة.
  • من أجمل حكم عن الام تشرق الشمس يوميا في كل نهار مع استيقاظ امي من النوم وتغيب الشمس أيضا كل يوم مع اختفاء ابتسامتها أو حزنها حتى وإن كنا في عز النهار، وإذا كنا أمام تضحية فعلى الأغلب ستكون هذه التضحية في صورة أم جيدة وقوية.
  • لن تجد أبدا في هذه الحياة من يتحمل تقلباتك المزاجية في كل يوم إلا أمك ولا تجد أيضا من يتحمل كل ذكرياتك الجميلة الماضية إلا أمك فالأم هي الوحيدة التي تستطيع أن تسامح واغفر لأبنائها حتى دون أي اعتذار يتم تقديمه من إحدى أبنائها.
  • من يريد أن يبحث عن العطاء والمغفرة والحب والإخلاص والتضحية من أجل الآخرين دون مقابل في هذه الحياة فلا يجد هذه الصفات الطيبة في غير الأم وقلبها الطيب الحنون، فحب الأم لما في هذه الحياة ما هو إلا نور ينير الطرق المظلمة والمعتمة لنا.

خواطر جميلة عن الأم

  • من أشهر حكم عن الام والخواطر الجميلة هي أمي الغالية العظيمة أسال الله أن يرزقك الجنة دون أي حساب فانتي الذي تحملت كل مصاعب الحياة وتحملت كل العقبات التي مرت أمامنا دون أن تملي أو تكلي واستطعت أن تجعلنا تربيتنا هي الهدف الليث لديك في الحياة.
  • من أكثر الأماني التي تمنيتها في هذه الحياة هي أن يضاعف عمرك يا أمي في هذه الحياة ويأخذ من عمري فحياتي دون وجودك بها لا تكون لها أي معني ويسودها الحزن والشقاء.

الأم تقلق على صحّة ولدها، والزوجة تسعى إلى معرفة أيّ هدية يحمل إليها زوجها.

أمّي هي التي صنعتني.

غالباً ما ينام الطفل الغني في حضن أم فقيرة.

إذا ماتت الأم أصبح الأب أعمى.

إذا مات أبوك فحضن الأم هو وسادتك، وإذا ماتت أمك، فستنام على عتبة الدار.

أحنّ إلى الكأس التي شربت به أمي، وأهوى لمثواها التراب وما ضما.

الأم شمعة مقدّسة تضيء ليل الحياة بتواضع ورقّة وفائدة.

كلّ الأمهات عاملات لأنّهنّ أمهات.

لقد كانت أمّي امرأةً مدهشة، كانت تضمّ كلّ ما في الأرض من طيبة، أجل كلّ ما في الارض من طيبة.

يمكن هجر الأب ولو كان قاضياً، ولا يمكن هجر الأم ولو كانت متسوّلة.

من فقد أمّه فقد أبويه.

تأنيب الأم دواء حلو، تأنيبها يتجاوز مرارته.

إن صغر العالم كلّه، فالمرأة تبقى كبيرة.

الأمّ تصنع الأمة.

الأمّ مثل الشجرة الدائمة العطاء والتجدد.

شاهد أيضاً:- قصيدة عن المدرسة.. أجمل الابيات الشعرية والقصائد عن العلم والمدرسة