حنان ترك كم عمرها تعد حنان ترك من أشهر الممثلات المصريات التي عبرت طريق طويل جدًا في الفن حتى أصبح لها قدر وقيمة كبيرة في عالم الفن وذلك قبل أن تغادر التمثيل فلقد استمرت مدة 33 سنة تقدم الكثير والكثير من الأعمال الفنية الناجحة، يقال أن الفنانة حنان ترك بدأت تمثل وعمرها خمس سنوات وكان أول عمل شاركت فيه فيلم “ناس تجنن” عام 1980، ثم اعتزلت التمثيل من خلال البرنامج الخاص بالإعلامي “نيشان” وهو “أنا والعسل” عبر مكالمة تليفون، ولكن الآن سوف نتحدث بالتفصيل عن عمر الفنانة حنان ترك.

حنان ترك كم عمرها

حنان حسن محمد عبد الكريم ولدت في محافظة القاهرة في 7/ 3/ 1975 وعمرها 47 سنة، تعتبر حنان الأخت الوسطى لاثنين من الإخوة هما (حسين وحسام).

كان والدهم يعمل في مهنة تجارة الملابس وكان صاحب مصنع لإنتاج الملابس، وقد أطلق على المصنع لقب (الترك للملابس).

تخرجت حنان ترك من ‘معهد الباليه’ ثم عملت راقصة باليه لفترة من الوقت ولكن بعد أن دخلت إلى دنيا التمثيل اعتزلت رقص الباليه واهتمت بالتمثيل فقط.

اقرأ أيضاً: ولازوج بلقيس فتحي من يكون وحقيقة طلقها

مشوار الفنانة حنان ترك الفني

التحق الفنانة حنان ترك بالتمثيل وهي في سن صغير جدًا وكان أول عمل سينمائي تشارك فيه وهي في الخامسة من عمرها فيلم “ناس تجنن” سنة 1980 مع اثنين من الفنانين هم  الفنانة (سناء يونس والفنان جورج سيدهم).

حنان ترك في البداية كانت تمثل مشاهد صغيرة إلى أن لاحظها أحد المخرجين الكبار وهو (خيري بشارة) أثناء مشاركتها فى مسرحية “ماكبث” الأمر الذي جعله يختارها للمشاركة في أداء فيلم “رغبة متوحشة” سنة 1992.

ثم بعدها أصبحت بطلة في العديد من الأعمال، وفي 1993 شاركت في عمل تلفزيوني مع الفنان القدير (صلاح ذو الفقار) وهو مسلسل “العودة الأخيرة” ويعتبر هذا المسلسل هو آخر عمل فني قدمه الفنان صلاح ذو الفقار قبل وفاته.

عملت في تقديم العروض واستطاعت أن تقدم كم كبير من العروض المسرحية ففي عام 1991 كانت واحدة من الممثلين الذين قدموا مسرحية بعنوان “ضحك ولعب ومزيكا”، كان من أهم ممثلين هذه المسرحية الفنان الكوميدي (محمد هنيدي).

عملت عارضة أزياء في واحد من الفيديو كليب الخاص بـ أمير الغناء العربي الفنان هاني شاكر وكان بعنوان “ولا كان بأمري” سنة 1993.

سنة 1997 اتهمت في قضية منافية للآداب وكانت الفنانة وفاء عامر طرفًا فيها انتهت هذه القضية لصالح حنان ترك وذلك لأن المحكمة حكمت لها بالبراءة.

اقرأ أيضاً: أحمد موسى زوج فوز العتيبي  

حياة الفنانة حنان ترك الأسرية

الفنانة حنان ترك دخل حياتها خمسة أزواج منذ أن انضمت للتمثيل وحتى ابتعادها عنه والآن سوف نقدم نبذة مختصرة عنهم في النقاط التالية:

  • الزوج الليث وهو رجل الأعمال (أيمن السويدي) الذي تزوجت منه في نفس اليوم الذي توفي فيه والدها حيث توفي بعد مرور ساعة من حفل الزفاف.

استمر هذا الزواج لفترة قصيرة جدًا لم تتجاوز 30 يومًا وذلك بسبب حدوث بعض الخلافات بينهم الأمر الذي انتهى بالطلاق، لم ترزق حنان ترك بأطفال من زوجها الليث.

  • الزوج الثاني وهو رجل الأعمال (خالد خطاب) الذي تزوجته وأنجبت منه (يوسف، وآدم). وانفصلت عنه بسبب المشاكل التي حدثت بينهم نتيجة تمسكها بتعاليم دينها.
  • الزوج الثالث وهو المخرج (هادي الباجوري) لم يبقى هذا الزواج فترة طويلة من الوقت حيث انفصلت عنه دون أن ترزق بأولاد منه.
  • الزوج الرابع وهو دكتور يسمى (محمد يحيى) الذي تزوجته سنة 2008 ولم تتوافر أي تفاصيل عن هذة الزيجة، هناك بعض الأخبار التي تقول بأن محمد يحيى هذا رجل أعمال من السعودية وعلى ما يبدو أن هذا الزواج كان في السر لأنها لم تخبر أي أحد عنه إلا بعد أن أنجبت منه طفلها الثالث (محمد)، لم يبقى هذا الزواج مدة زمنية طويلة وسرعان ما انتهى.
  • الزوج الخامس وهو (محمود مالك) أخو (حسن مالك) وهو أحد أفراد القيادة الإخوانية، تزوجت منه وظل زواجهم في السر لمدة سنة وستة أشهر ثم أصبح في العلن بعد ذلك، أنجبت منه طفلتين وهما (مريم ومنى) وظلت متزوجة منه حتى الآن.

اقرأ أيضاً: زوج أصالة نصري من هو

الحجاب وقرار الاعتزال والعودة

عندما توفي الفنان علاء ولي الدين سنة 2003 في الوقت الذي كان يصور فيه فيلم “عربي تعريفة” وكانت حنان ترك تشارك في هذا الفيلم الذي توقف نتيجة لموت علاء ولي الدين.

بعدها عاشت الفنانة حنان ترك حالة من الاضطراب النفسي لفترة من الوقت وبدأت تراودها بعض الأفكار التي جعلتها تتحدث مع نفسها وتقول كيف كان علاء على قيد الحياة وفجأة غادرها دون وجود أي مؤشرات تدل على موته.

استمرت في هذه الحالة فترة من الوقت إلى أن قررت أن تعتزل لأول مرة وبالفعل اعتزلت التمثيل ولبست الحجاب عام 2006.

وبعد مرور 12 شهر من اعتزالها للتمثيل قررت الرجوع مرة ثانية لكي تقوم بدور البطولة في مسلسل “أولاد الشوارع” حيث شاركت في هذا العمل وهي بالحجاب.

قررت الاعتزال مرة ثانية وكان ذلك في شهر أغسطس 2012 بعد أن شاركت في مسلسل “أخت تريز” الذي أشارت من خلاله عن حالة الصراع الذي تعاني منه والذي هو عبارة عن عدم توافق العمل في التمثيل مع الحجاب.

هذا ما دفعها لإعلان اعتزالها بشكل صريح من خلاله مكالمة تلفونية أجرتها مع الإعلامي “نيشان” من خلال برنامج “أنا والعسل” أثناء استضافته للفنانة (سمية الخشاب).

وفي شهر رمضان 2018 شاركت في المسلسل الإذاعي والذي كان عبارة عن رسوم متحركة (كرتون) هذا المسلسل كان بعنوان “صدق رسول اللّه” ومحتوى هذا المسلسل ديني حيث كان عبارة عن شرح للأحاديث النبوية الشريفة.

قامت حنان ترك بالتعليق على المشاركة في هذا المسلسل قائلة أنها تخلت عن التمثيل ولم تتخلى عن الفن.

اقرأ أيضاً: هنادي مهنا من زوجها وأهم أعمالها

أهم المعلومات الخاصة عن الفنانة حنان ترك

الاسمحنان حسن محمد عبد الكريم
تاريخ الميلاد7/ 3/ 1975(47) سنة
الجنسيةمصرية
الوظيفةراقصة باليه ثم ممثلة
حساب انستجرامحنان ترك
حساب تويترHanan Turk

@HanannTurk

حساب فيس بوكHanan Turk

@HanannTurk

حنان ترك كم عمرها، هو ما تناولناه في هذا المقال بالإضافة إلى بعض المعلومات عن حياتها العامة والخاصة، والحياة الفنية لها وقرار الاعتزال والعودة إلى التمثيل ومن هم أزواجها؟