حياة زغلول النجار قد ولد في عائلة بسيطة جدا، وكان جده يعمل إمام في القرية ووالده كان يحفظ القرآن الكريم لجميع الأطفال والكبار في القرية ويحكي أيضا أن زغلول النجار إذا تحدث وقام بقراءة القرآن الكريم فقد أخطأ في قراءته فقد يقوم والدته برده الى هذا الخطأ وبعدما ذلك أفقه بشكل كامل لحفظ القرآن الكريم قد قام والده إلى الذهاب لمحافظة القاهرة وهناك التحق بالمدرسة الابتدائية ولكن في كان في هذا الوقت في سن التاسعة من عمره.

قد يهمك:-حكم واقوال عن الصداقة والاصدقاء 2024

حياة زغلول النجار ودراسة

حياة زغلول النجار ودراسته كانت بعد التحاق داخل مدرسة شبرا الثانوية وكان في هذا الوقت عام 1946 ولكنه عندما تخرج كان من الاوائل، ولكن في هذا الوقت قد طلب منه ناظر المدرسة أن يبدأ يبادر في الدخول داخل المسابقة التي أقامتها المدرسة في اللغة العربية وذلك بسبب توفقه الشديد في اللغة ولكن في نفس الوقت كان يدخل أستاذه في هذه المدرسة داخل المسابقة لكنه استحى أن يكمل دخوله هذه المسابقة حرجا من هذا الاستاذ ولكن ناظر المدرسة قد رفض بشدة هذا الحديث الذي قال له زغلول النجار.

ولكنه قال ناظر المدرسة أن هذا الأستاذ لا يمثل أن يقوم بالدخول المدرسة، ولكن الطالب هو من يمثل المدرسة فوق فوق بعد ذلك زغلول النجار وبعد ذلك دخل المسابقة مما أدى إلى حصوله على المركز الليث ولكن استاذه وقد حصل على المركز 42.

قد يهمك:-صور حكم واقوال ومواعظ مصورة مكتوبة للفيس بوك 2024

دخول زغلول كلية العلوم

ولكن زغلول النجار قد التحق في جامعة القاهرة كلية العلوم وبعد ذلك قاموا بافتتاح قسم جديد في هذه الكلية وهو قسم الجيولوجيا ولكن قد رغب زغلول أن يقوم بالدخول في هذه الكلية بفضل رئيسة، وهو الدكتور الألماني التي دخله و تفوق في دراسته وحصل أيضا في نهاية الأمر خذ حصل ايضا على مرتبة الشرف بالامتياز ولكنه اثر ايضا وبشكل كبير على المظاهرات السياسية التي حدثت في اعتقاله من بعد تخرجه من الجامعه بعد المحاكمة التي ظهرت عليه ولكنه وظهرت براءته بعد ذلك ولكن عميد الجامعة قد رفض رفض لشديد أن يتم تعيينه بسبب الى انه من ضمن الإخوان و الجماعة الاخوانية.

ولكن زغلول النجار قد عمل أيضا داخل شركة البترول بعد محاولات كثيرة في أن يقوم بتصريحه بعدما رفض من عدد كبير من الأعمال وهذا من ضمن القرارات السياسية التي تم استخراجها لذلك قام بالعمل داخل مناجم الفوسفات وبدأ العمل لمدة عامين متتاليين وكانت تأثير الإجابة التي كان عليها.

واستمر على عرض ببان في هذا العمل داخل مناجم الفحم والتي تتواجد في شبه جزيرة سيناء وهذا المشروع قدام فيه من عمره خمس سنوات في الصناعة ولكن مرة ثانية قد اختير أن يقوموا بالذهاب الى جامعة الملك سعود بالرياض ولكنه انتقل وتقدم في هذه الجماعة وأخذ الماجستير وأصبح المسؤول الأساسي ولكن في هذا الوقت قام بالإعلان أيضا أن زوجته قد ولدت.

لكنه حصل أيضا على درجة البروفيسور في عام 1972 وحصل ايضا على الأصول البريطانية في عام 1963 وتخرج من جامعة القاهرة في عام 1955 وعمل في عدد كبير من الوظائف المختلفة ولكن وتميزه في كلاهما.

أقواله

ليسَ الموتُ أعظمَ مصائب الحياة، بل هو سنة الحياة؛ لكنّ أعظم المصائبِ أن يموتَ الخوفُ مِن الله في قلبِكَ وأنتَ علىٰ قيدِ الحياة.

قد يهمك:-حكم واقوال وليام شكسبير 2024