خاتمة موضوع تعبير عن الشباب، والشباب هم عماد الأوطان، وتعتمد عليهم الكثير من الدول في بناء المجتمع وتطويره، كما أن الدول تزدهر بشبابها، وهم من أكثر الفئات تأثيرًا في الأحداث، علاوةً على ذلك، تمثل مرحلة الشباب أهم مرحلة عمرية في حياة الإنسان، وهي مليئة بالحيوية والنشاط والانفتاح الذهني، والشباب هم عماد المستقبل وذخيرته، وفي هذا المقال نقدم لكم خاتمة موضوع تعبير عن الشباب.

خاتمة موضوع تعبير عن الشباب

ختامًا، يجب على الشباب استثمار طاقاتهم وجهودهم في خدمة المجتمع وتقدمه، والحرص على عدم تبذيرها بما لا ينفعهم من مظاهر التسلية والألعاب التي تضر بهم، والابتعاد عن الأصدقاء السيئين، كذلك ذوي الأخلاق الفاسدة، وأن يكونوا على ثقة بأن القادم هو الأجمل لهم، كذلك يجب أن يكون بديهم الأمل والتفاؤل بما سيأتي، وأن يجتهدوا في ذلك، كما يجب على الشباب السعي نحو خلق الفرص وترك التراخي والاكتئاب، والشباب الناجح هو من يؤمن بضرورة التغيير نحو الأفضل والأحسن لهم ولمجتمعهم.

خاتمة موضوع تعبير عن الشباب

شاهد أيضا: موضوع تعبير عن الأم وفضلها وواجبنا نحوها كامل بالعناصر

موضوع تعبير عن الشباب بالإنجليزي

Young people are the children of yesterday, the mainstay of the present, and the force of the future. They are the main pillar in the progress and construction of every society. They carry within them multiple energies and creativity, through which they are keen to provide the best for the society in which they live.

Through cooperation among each other, young people can advance society. He urged others to actively participate in its progress, and this role played by young people reflected positively on their knowledge, and increased their influence and influence with others. Since the youth component has such importance and status, it is therefore useful to know the position of youth and its importance to the entire human population of society.

استشهادات لموضوع تعبير عن الشباب

يُعتبر الشباب القوى العاملة والمحركة في المجتمع، ويقع عليهم مسؤولية كبيرة في تطوير مجتمعاتهم، ورفه مستوى الامة والارتقاء بها، وفي الآتي نقدم لكم استشهادات لموضوع تعبير عن الشباب:

  • عن عبد الله بن عمرو -رضي الله عنه- أنّه قال: “جمعتُُ القرآنَ فقرأتُهُ كلَّهُ في ليلةٍ فقالَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ: إنِّي أخشى أن يطولَ عليْكَ الزَّمانُ وأن تملَّ فاقرأْهُ في شَهرٍ ، فقال عبد الله: دعني أستمتِع من قوَّتي وشبابي فقالَ النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم: فاقرأْهُ في عشرةٍ قلتُ دعني أستمتع من قوَّتي وشبابي، قالَ فاقرأْهُ في سبعٍ قلتُ دعني أستمتع من قوَّتي وشبابي فأبى رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- أن يأذن له في أقلّ من أسبوع
  • كذلك، عن عبد الله بن مسعودٍِ رضي الله عنه قال: كُنَّا مع النبيِّ -صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ- شَبَابًا لا نَجِدُ شيئًا، فَقالَ لَنَا رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: “يا مَعْشَرَ الشَّبَابِ، مَنِ اسْتَطَاعَ البَاءَةَ فَلْيَتَزَوَّجْ، فإنَّه أغَضُّ لِلْبَصَرِ وأَحْصَنُ لِلْفَرْجِ، ومَن لَمْ يَسْتَطِعْ فَعليه بالصَّوْمِ فإنَّه له وِجَاءٌ”.
  • أيضًا، عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: “سَبْعَةٌ يُظِلُّهُمُ اللَّهُ في ظِلِّهِ يَومَ لا ظِلَّ إلَّا ظِلُّهُ: الإمامُ العادِلُ، وشابٌّ نَشَأَ بعِبادَةِ اللهِ، ورَجُلٌ قَلْبُهُ مُعَلَّقٌ في المَساجِدِ، ورَجُلانِ تَحابَّا في اللهِ اجْتَمَعا عليه وتَفَرَّقا عليه، ورَجُلٌ دَعَتْهُ امْرَأَةٌ ذاتُ مَنْصِبٍ وجَمالٍ، فقالَ: إنِّي أخافُ اللَّهَ، ورَجُلٌ تَصَدَّقَ بصَدَقَةٍ فأخْفاها حتَّى لا تَعْلَمَ يَمِينُهُ ما تُنْفِقُ شِمالُهُ، ورَجُلٌ ذَكَرَ اللَّهَ خالِيًا، فَفاضَتْ عَيْناهُ. [وفي رواية]: ورَجُلٌ مُعَلَّقٌ بالمَسْجِدِ، إذا خَرَجَ منه حتَّى يَعُودَ إلَيْهِ.

شاهد أيضا: موضوع تعبير عن البيئة وأهمية الحفاظ عليها بالعناصر والأفكار

تعبير عن الشباب هم بناة المستقبل

الشباب هم الأساس الذي يعتمد عليه أي مجتمع في البناء بشكل صحيح، لأن الشباب، بطاقتهم وحيويتهم، يختلفون عن باقي الفئات العمرية، وكلما تقدم الإنسان في العمر، أصبح لديه إنتاج أقل مما كان عليه في مرحلة الشباب، وكذلك الأطفال الذين لا يزالون في سنواتهم الأولى، لا يستطيعون تجاوز الصعوبات والقضاء عليها، لذلك فإن مرحلة الشباب هي مرحلة الطاقة والحيوية التي تؤدي إلى العمل وبالتالي زيادة الإنتاج في أي دولة، حيث أنهم قوة عاملة يمكن أن تدخل أي قوة منتجة في أي مجال من مجالات الحياة.

مقدمة تعبير عن دور الشباب في المجتمع

الشباب هم عمود وقاعدة كل أمة، وهم قادة سفينة المجتمع نحو التقدم والتنمية، ونبض الحياة في عروق الأمة، ومنارة الأمل المضيئة، والابتسامة المشرقة للمستقبل وأداة فعالة لعلامات البناء والتطوير من الركود ووقف عجلة التقدم، ولقد كان للشباب المسلمين أكبر دور في بناء الدول والشعوب، وقفت الحضارات على أكتافهم، وكان لديهم تأثير كبير على إحياء الأمة الإسلامية على مر العصور وفي مجالات مختلفة، كذلك كانوا قدوة جيدة لشباب الأمة في جميع الأوقات.

شعر عن دور الشباب في بناء الوطن

إن الشباب هم سلاح الأمم، وبهم تعلو رايتها وهمهما، كما تتقدم وتصبح من أفضل الأمم على مر التاريخ، والشباب أيضًا هم السد المنيع في مواجهة أي عدوان غاشم، ولقد تغنى الشعراء بالشباب في الكثير من الابيات ومنها الابيات التالية للشاعر أحمد شوقي:

خاتمة موضوع تعبير عن الشباب

  • وَما الشَيبُ مِن خَيلِ العُلا فَاِركَبِ الصِبا
  • إِلى المَــجــدِ تَــركَــب مَـتـنَ أَقـدَرِ جَـوّالِ
  • يَــسُــنُّ الشَـبـابُ البَـأسَ وَالجـودَ لِلفَـتـى
  • إِذا الشَـيـبُ سَـنَّ البُـخلَ بِالنَفسِ وَالمالِ.

شاهد أيضا: موضوع تعبير عن استغلال الوقت بالعناصر والأفكار كامل

إلى هنا نصل بكم لنهاية المقال، وفيه قدمنا لكم خاتمة موضوع تعبير عن الشباب، كذلك وضعنا لكم العديد من فقرات تعبير عن موضوع الشباب، وهم أساس الأمم، وسبب نهضتها وتنميتها، كذلك تقدمها في كافة المجالات.