خطبة عن بداية السنة الميلادية الجديدة 2024، تفصلنا أيام معدودات عن نهاية العام الميلادي الحالي 2024، ليبدأ عاماً ميلاديا جديداً وهو 2024، حيث يكون مطلع هذه السنة مع بداية شهر يناير الذي يعد أول شهور السنة وفق التقويم الميلادي، وتعتبر هذه المناسبة من المناسبات التي تحظى باهتمام كبير لدى جميع الأفراد في مختلف أنحاء العالم، ويقوم الكثير منهم بإقامة العديد من الحفلات والتحضيرات والتجهيزات لهذه المناسبة، كما يحرص الأئمة على إلقاء خطبة عن بداية السنة الميلادية الجديدة مكتوبة، ومن خلال مقالنا لليوم نقدم لكم خطبة عن بداية السنة الميلادية الجديدة 2024.

خطبة عن بداية السنة الميلادية الجديدة 2024

“إنّ الحمد لله رب العالمين نحمده ونستعين به ونستهديه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضلّ له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أنّ محمّداً عبده ورسوله، وصفيّه وخليله، خير رسالةٍ إلى العالمين أرسله، اللهم صلّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه الطيّبين الطاهرين أجمعين، أمّا بعد”

أيها المؤمنون؛ دخل علينا عام جديد، وعلى وشك أن يفارقنا من غير عودة، فمر بكل أيامه ولحظاته، وذهبت أيامه، وانقضت كل مناسباته، وقد” قيل لنوح -عليه السلام- وقد لبث في قومه ألف سنة إلا خمسين عاما: كيف رأيت هذه الدنيا؟ فقال: كداخل من باب وخارج من آخر”.

فطوبى لشخص كثر حسناته، وسارع من أجل رفع درجاته، وعمل على تكفير سيئاته بكل جد واجتهاد، فعمل الأعمال الصالحة، وقدم لنفسه، وكانت همته عظيمة، قام باستثمار وقته في عمل الخير، وأنفق أيامه في فعل البر والتقوى، فكان بين أداء واجب، واجتناب محرم، وإحسان إلى والدين، وإعانة محتاج، وكان في ذلك كله مخلصاً لله، ﷻ ﴿وَمَا أُمِرُوا إِلاَّ لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاء وَيُقِيمُوا الصَّلاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ وَذَلِكَ دِينُ الْقَيِّمَةِ﴾.

دعاء العام الجديد 2024

إن أفضل ما يقوم به الفرد في بداية سنته الجديد هو طلب الرزق والتوفيق والخيرات والبركة من الله تعالى، حتى يفتح الله أبواب السنة الجديدة بكل البركات والخير، ومن خلال ما يلي نقدم لكم العديد من الأدعية للعام الجديد:

  • اللهم إني استودعتك عام مضى من عمري فاغفر لي ما كان فيه واكتب لي الخير وبارك لي في هذا العام واجعله عام أجمل مما مضى واجعله بداية لأجمل الأقدار.
  •  اللهم في بداية هذا العام الجديد جدد أرواح ذبلت وأهدي قلوب ضلت واشف أجساد أنهكها المرض وفرج هموم باتت في قلوبنا ولا يعلم بها إلا أنت اللهم عاما جميلا بالقرب منك.
  •  في بداية هذا العام الجديد، اللهم عام بلا أوجاع بلا فقد بلا هموم سنة خفيفة لطيفة سنة تتغير فيها أقدارنا إلى ما نتمنى.
  • في بداية العام الجديد اللهم إنا نستودعك أهالينا وأنفسنا من الحوادث والفواجع ومن كل عين ومرض وهم وغم واجعله عام مليء بالافراح وكل ما يسرنا يا كريم.
  •  وفي أول فجر في العام الجديد اللهم اجعله بداية لكل فرح ونهاية لكل حزن.
  •  اللهم اجعله عام شفاء لكل مريض وفرج لكل مهموم يارب العالمين.
  •  اللهم مع بداية العام الجديد اكتب لنا الخير فيه واجعله ختام لأحزاننا وبداية لحياة جديدة مليئة بالسعادة.
  •  عام من عمري مضى وعام جديد أبتدى اللهم انها بداية سنة جديدة لي فاجعل عامي هذا أجمل مما تمنيت.
خطبة عن بداية السنة الميلادية الجديدة 2024

خطبة عن بداية السنة الميلادية الجديدة 2024

شاهد أيضاً: عبارات عن العام الجديد 2024 واجمل كلام للسنة الجديدة للحبيب

خواطر عن التفاؤل بالسنة الجديدة

إن التفاؤل والأمل من أكثر الأمور التي لها أهمية في حياة الأفراد، والشخص السعيد هو مَن يتمسّك بالأمل والتفاؤل، ومن خلال ما يلي نقدم لكم العديد من العبارات الخاصة ببدء السنة الجديدة:

  • عامٌ جديد يأتي مُحمّلًا بالفرح والأمل والجمال، عامٌ مليءٌ بالأمنيات الغالية التي ستتحقق بالعزم والإرادة ورعاية الله تعالى، فيا أهلًا بالعام الجديد، فتحنا لك أبواب قلوبنا وبسطنا لك السجادة الحمراء كي نقول لك: أهلًا وسهلًا بقدومك.
  • عامٌ سعيد جديد وقلبٌ يتأمل بأنّ غدًا أجمل وأنّ الأيام القادمة أروع وأكثر سموًا ممّا مضى، فلْنُلقِ عن كواهلنا حمل الأيام الصعبة التي مضت، ولنبدأ بالأناشيد والفرح في استقبال عامٍ جديد مشرق يملأ قلوبنا بهجةً وجمالًا وحُبًا.
  • يا أهلًا بالعام الجديد بكلّ ما يحمله من أيام وشهور، ففي كل لحظة من أيامه لنا أملٌ بأنْ يتغيّر الحال إلى أفضل حال، وأنْ تسعد قلوبنا بالخير، ها نحن نمسك الورود بأيدينا لنستقبل عامًا مليئًا بالمفاجآت، لا نعرف ماذا يخبئ لنا لكنّنا نملك إيماننا بالله.
  • تأتي الأعوام وتذهب وهناك ثابتٌ وحيد في جميع الأعوام، هو التفاؤل بالغد الأجمل، والأمل الباقي دومًا، فأهلًا وسهلًا يا عامنا الجديد السعيد، كنْ عامًا لطيفًا سهلًا بعون الله، كن زائرًا دمثًا غير ثقيل الظل أيها العام المُغلف بالأمل.

خطبة عن بداية السنة الميلادية الجديدة 2024

شاهد أيضاً: عبارات جميلة بمناسبة العام الميلادي الجديد 2024 واحلى كلمات لاستقبال العام الجديد

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قدمناه لكم عبر موقع الليث، تعرفنا من خلال مقالنا على خواطر عن التفاؤل بالسنة الجديدة، كما قدمنا لكم دعاء العام الجديد 2024، والعديد من التفاصيل الأخرى.

مقالات السنة الجديدة قد تهمك

بوستات راس السنةعبارات راس السنة
كلمات راس السنةتهنئة راس السنة
كلمات العام الجديددعاء العام الجديد
صور العام الجديدكلام العام الجديد
عبارات هابي نيو ييررسائل الكريسماس
صور بابا نويلصور شجرة الكريسماس
دعاء استقبال السنة الجديدةتهنئة بالسنة الجديدة