نقدم لكم خطبة مؤثرة عن استقبال شهر رمضان متاحة للتحميل، حيث اقترب حلول هذا الشهر المبارك، والكثير من الأشخاص قد لا يعرفون كيفية التحضير لاستقباله. فالشهر لا يقتصر فقط على تناول الطعام والشراب، بل يتطلب استعدادات أخرى أهمّ. لذا، يحرص موقع أطروحة على توفير خطبة جمعة مفصلة تتناول أهمية الاستعداد لشهر رمضان المبارك.

خطبة مؤثرة عن استقبال شهر رمضان

إن شهر رمضان هو شهر الرحمة والمغفرة، وفيه يتزايد الناس في طاعة الله عز وجل. ولذلك فإن الإعداد لهذا الشهر يعد من الأمور الأساسية. سنقدم لكم خطبة الجمعة التي تبرز أهمية استقبال شهر رمضان واستعداده بما يلي:

خطبة يوم الجمعة عن رمضان

مقدمة خطبة الجمعة عن استقبال شهر رمضان

الحمد لله ربّ العالمين، نسألك يا ربّ أن تجعل جمعنا هذا محط رحمتك، وأن تجعل تفرّقنا من بعده تفرّقًا معصومًا. ولا تدع بيننا شقيّا أو محرومًا. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيي ويميت، بيده الخير وهو حيّ لا يموت. وأشهد أن محمدًا صلّى الله عليه وسلّم هو عبدك ورسولك، أرسلته بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله، ولو كره المشركون. أما بعد، أوصيكم ونفسي بالتقوى، فإنها مفتاح كل خير وطريق للنجاة من الشر. قال تعالى: {يا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقولوا قَولًا سَديدًا}.

فضائل شهر رمضان: أحاديث وأبرز الأمور المتعلقة برمضان

خطبة الجمعة الأولى عن استقبال شهر رمضان

أحبتي في الإيمان، نحن أمام شهر هو سيد الشهور وأعظمها في نظر الله سبحانه وتعالى، وهو شهر الصيام، شهر رمضان المبارك، الذي أنزل فيه القرآن الكريم، حيث قال تعالى: {شَهرُ رَمَضانَ الَّذي أُنزِلَ فيهِ القُرآنُ}. من الأمور الهامة التي يغفل عنها الكثير هي كيفية الاستعداد لهذا الشهر. يظن البعض أن التحضير يقتصر على تأمين الطعام والشراب، وهو جزء بسيط من الاستعداد. فالاستعداد الحقيقي يكمن في تجهيز الروح والقلب لطاعة الله، بمعنى الابتعاد عن المحرمات والمعاصي والإكثار من الأعمال الصالحة، وتعويد النفس على الصيام والقيام، حتى تكون أعمالنا جميعها مُقبلة على الله في هذا الشهر. نسأل الله لنا ولكم العافية والنجاح. واستغفر الله لي ولكم.

خطبة يوم الجمعة عن تارك الصلاة وتأثيرها

خطبة الجمعة الثانية عن استقبال شهر رمضان

الحمد لله الذي لا إله إلا هو، والصلاة والسلام على سيدنا محمد، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده، محمد رسول الله. إخوة الإيمان، من أهم الأمور للاستعداد لشهر رمضان هو الترك عن الصيام قبله، حتى نتمكن من إراحة أجسادنا ونفوسنا لتكون في أتم استعداد في رمضان. وهو من سنن النبي صلّى الله عليه وسلّم، حيث وردت أحاديث صحيحة تشجع على الصيام في شعبان. وقد ورد في حديث صحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “إذا بَقِيَ نِصْفٌ من شعبانَ فلا تَصُومُوا“. وهذا دليل على رحمة الله بنا، وعلينا أن نتذكر أهمية الالتزام بتلك السنة.

خطبة حول الظلم في الأشهر الحرم متاحة للطباعة

دعاء خطبة الجمعة عن استقبال شهر رمضان

اللهم يا ودود، يا مبدئ يا معيد، يا ذا القوة الشديدة، يا ذا العرش المجيد، اغث الإسلام واعز المسلمين، وارفع بفضل راية الحق. أحيين إذا أحييتنا لشهر رمضان على الإيمان، وتوفنا قبله على الإسلام. اللهم بلغنا رمضان، وأعنّا فيه على الصيام والقيام، واعف عنا وارحمنا، فاعتق رقابنا من النار.

خطبة استقبال رمضان بالتوبة قصيرة

الحمد لله رب العالمين، نحمده كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه، ونشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأن محمدًا عبده ورسوله. أمّا بعد، أوصيكم ونفسي بتقوى الله والالتزام بأوامره. إخوتي في الإيمان، إن شهر رمضان في طريقه إلينا، ومن واجبنا الاستعداد له بتوبة نصوح إلى الله سبحانه وتعالى، استعدادًا لطاعته. قال تعالى: {يا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا توبوا إِلَى اللَّهِ تَوبَةً نَصوحًا}. واستغلوا هذه الفرصة للتوبة، بالتأكيد أن الله ينظر إلى نواياكم، وأعمال العباد مربوطة بالنوايا.

خطبة مؤثرة عن استقبال شهر رمضان بصيغة doc

يمكنكم تحميل خطبة الجمعة المتأثرة عن استقبال شهر رمضان بصيغة doc “من هنا”، حيث تُظهر الطريقة الصحيحة لإعداد النفس والعائلة لاستقبال الشهر من خلال العبادة وذكر الله.

خطبة مؤثرة عن استقبال شهر رمضان بصيغة pdf

بإمكانكم الحصول على الخطبة الكاملة عن استقبال شهر رمضان وتحميلها بصيغة pdf “من هنا”، حيث أن الاستعداد لهذا الشهر لا يقتصر على الجانب المادي فقط، بل يتطلب تهيئة الروح للطاعة والعبادة.

وبهذا نكون قد انتهينا من مقالنا حول الخطبة المؤثرة عن استقبال شهر رمضان، إذ تم تقديم خطبة كاملة وكذا مضامين حول أهمية التوبة في هذا الشهر الفضيل.