خطبة محفلية عن اليوم الوطني، تتعدد مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني وكل مواطن سعودي يشارك بطريقته الخاصة بالتعبير عن حبه لوطنه الكبير، وتدشن المؤسسات العديد من الفعاليات الرائعة التي ستقام في الساحات والمنتزهات الكبيرة مع تقديم فقرات متنوعة من أجل الابتهاج بذلك اليوم، وتقوم المحلات والمعارض بتقديم عروضها المميزة والحصرية ويأتي ذلك من ايصال رسالة الحب والتقدير والاحترام للوطن ولأهله ومنح العالم صورة عن تلك البلاد، نقدم في المقال خطبة محفلية عن اليوم الوطني.

مقدمة خطبة محفلية عن اليوم الوطني

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد النبيين والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه أجمعين وسلم تسليماً كثيراً طيباً مباركاً فيه وأما بعد، نقدم خطبة محفلية عن اليوم الوطني:

خطبة محفلية عن اليوم الوطني

  •  عباد الله إن أغلى ما يملك المرء الدين والوطن ولا يوجد إنسان على وجه الأرض إلا ويفتخر بوطنه وما بال إذا كانت أوطاننا هي منشأ وملجأ سيدنا محمد صلوات الله عليه وهنا يقف الإنسان أمام بلد اسلامي ويجب ان يكن له بالحب والتقدير والاحترام، ويتشرف بذلك البلد ويدافع عنه بكل ما أوتي من قوة وشجاعة.
  • ولنا في رسول الله صلوات الله عليه أسوة حسنة في حبه لمكة المكرمة والدليل في ذلك أنه خاطب مكة المكرمة مودعاً لها وهي وطنه الذي أخرج منه، حيث قال رسول الله لمكة ما أطيبكِ من بلد، وأحبَّكِ إليَّ، ولولا أن قومي أخرجوني منكِ ما سكنتُ غيركِ”.

شاهد أيضا: الرمز الترويجي للخطوط السعودية اليوم الوطني 93

عرض خطبة محفلية  عن اليوم الوطني

الوطن هو العزة والكرامة إما أن نعيش كرماء أو نموت من أجله دفاعاً عنه وحفاظاً على كرامتنا وشرف الأمة الإسلامية، ولا أجمل من أن نرى علم بلادنا السعودية يرفرف عالياً باعتزاز وهو يحمل راية ورسالة التوحيد، فهو الوطن الذي يجب أن نحبه من قلوبنا فهو الامن والسكينة والحرية، عرض خطبة محفلية عن اليوم الوطني:

خطبة محفلية عن اليوم الوطني

  • عباد الله تشهد تلك الأيام مرور الذكرى 93 على توحيد مملكة نجد والحجاز تحت اسم المملكة العربية السعودية، وإنه لحدث تاريخي عظيم، سعت من خلاله إدارة البلاد على توحيد الحدود من شمالها إلى جنوبها ومن بحرها إلى خليجها تحت راية التوحيد لا إله إلا الله محمد رسول الله.
  • ومنذ 93 عام انتشر الأمن والامان في كافة حدود المملكة ولم نشهد قتالات دموية بين القبائل بل تم توحيدها راية موحدة والوقوف بصفٍ واحدٍ تجاه أي ضربات خارجية.
  • والشاهد على ذلك حالة التطوير والتقدم التي شارك بها الملوك والأمراء وجميع أطياف الشعب السعودي كلٌ في مكانه يقف مرتجلاً وشجاعاً يقوم بوظيفته بأكمل وجه وتأتي الأجيال اللاحقة لتستلم تلك العهود وتمضي بالبلاد إلى مر الأمان.

شاهد أيضا: كلمة افتتاحية بمناسبة اليوم الوطني 93

خاتمة خطبة محفلية عن اليوم الوطني

في الختام لا نملك سوى أن نوجه دعواتنا إلى الله بأن يحفظ السعودية بأهلها من شرور الطامعين في ثرواتها ويجنبها الفتن والمساوئ، ويبعد عنها سفك الدماء كما يوحد جميع أبناء السعودية ويربط على قلوبهم، وربّنا إنّا نستودعُك بلادنا وأهلها، ونستودعك أهلها وأمانها وأن تحفظ أمَنها، ربّنا إنّا نسألك أن تحفظ أرضَها وسماءَها، وليلَها ونهارَها، احفظها يا ربّنا من كلِّ ظالم يُريد السوء بها، ربّنا احفظها وانصرها وارفع رايتها وأَعلِ شأنَها.

خطبة محفلية عن اليوم الوطني

شاهد أيضا: متى اليوم الوطني السعودي

خطبة محفلية عن اليوم الوطني مختصرة

بسم الله والحمد والصلاة والسلام على رسول الله محمد بن عبد الله وآله وصحبه والتابعين وتابعيهم بإحسان إلى يوم الدين، أخوتي أحبتي في الله، إن حب الوطن واجب علينا نحن المسلمين، فعليكم بالحفاظ عليه أما المتربصين له والأخذ بيد ولاة الأمر ولنكن عوناً لهم ولا عليهم، خطبة محفلية عن اليوم الوطني مختصرة:

  • ومع قدوم بشاير الذكرى الثالثة والتسعون لليوم الوطني السعودي حيث إعلان توحيد المملكة تحت راية التوحيد، وتطبيق منهج كتاب الله وسنة النبي صلى الله عليه وسلم.
  • كما حافظت على الأماكن الدينية الهامة وتذليل كافة الصعوبات أمام كافة الحجاج لتستقبل سنوياً أعداد متزايدة وما ذلك إلى لخدمة زوار بيت الله الحرام وإعلاء شأن الدين وقداسته.
  • أيضا استكملت مسيرتها في تطوير البنيان وقطاع التعليم والصحة والجهاز العسكري والاقتصادي ولم تبخل يوماً ولا مالاً ولا دماءً من أجل النهوض بأشرف بقاع الأرض والكثير من العطايا الخيرية لأهل السعودية.
  • ونقف عاجزين اليوم عن مدحها بسطور قليلة، فكل ما قيل في حق السعودية وملوكها هو لا يذكر أمام تضحياتهم العظيمة.
  • وبالنهاية نقول اللهم احفظ بلادنا وشعبنا، واحفظهم من كل سوء ومكروه، وانصرهم على من يريد لهم الشر، واجعلهم في ظل حمايتك ورعايتك، وارزقهم الأمن والأمان والاستقرار، واجعلهم يعيشون في محبة وتعاون وتكافل، واجعل بلادنا مكاناً آمناً ومزدهراً ومستقراً، واجعلها مكاناً للخير والعطاء والتقدم. يا رب العالمين.

شاهد أيضا: فقرات حفل اليوم الوطني في المدرسة

خطبة محفلية عن اليوم الوطني مكتوبة

الحمد لله حمدا كثيرا كما أمر، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له إرغاما لمن جحد وكفر، وأشهد أن سيدنا ونبينا محمدا عبده ورسوله، سيد الخلائق والبشر، الشفيع المشفع في المحشر، صلى الله عليه وعلى أصحابه ما اتصلت عين بنظر، وسمعت أذن بخبر، نقدم خطبة محفلية عن اليوم الوطني مكتوبة:

  • إن الإدارة الحكيمة للبلاد وبوحدة وتعاون الشعب هي من تقود إلى النجاح والتطور وصعود درجات العلا.
  • ولعل ذلك ما وجدناه عندما سيطر آل سعود على إدارة المملكة العربية السعودي، حيث خاضوا تجربة عظيمة من أجل كبح شر الفتن الدموية التي عصفت في البلاد.
  • وأخذ بيد الشعب إلى بر الأمان وتقديم له كافة حقوقه من عمل وصحة وتعليم واقتصاد مزدهر واستقلالية وحرية كاملة.
  • إبان كل تلك التضحيات يجب علينا أن نسعى لخدمته وأن نكون صادقين في حبنا له وردع كل من تسول له في نفسه في تخريب الممتلكات العامة والخاصة.
  • أيضا تعليم أولادنا منذ الصغر على حب الوطن وقراءة التاريخ العريق وسلسلة الانتصارات العظيمة بجانب التضحيات التي بذلها الشعب من أجل استعاده حريته ولتحيا الأجيال اللاحقة.

شاهد أيضا: كلام عن اليوم الوطني 93 بالانجليزي

خطبة محفلية عن اليوم الوطني قصيرة جدا

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين. سبحانك والحمد لك علمت الإنسان بالقلم، علمته ما لم يعلم وزدته من كثير علمك، تنطلق فعاليات الاحتفال في ذكرى مرور 93 عاماً على توحيد مملكة نجد والحجاز تحت اسم المملكة العربية السعودية، خطبة محفلية عن اليوم الوطني قصية جداً:

  • يشعر المواطنين بقمة الفرحة والابتهاج والحرية والاستقلالية وما ذلك إلا من خلال التضحيات الجليلة التي بذلها السعوديين لنجدة البلاد من سرقة ثرواته وموارده من أيدي الطامعين فيه.
  • والباحث في التاريخ السعودي يجب سلسلة من المعارك والحروب الطويلة التي قام بها آل سعود وبمشاركة أبناءه لتطبيق منهج الله وسنة رسوله واعلاء راية المملكة العربية السعودية فوق الجميع.
  • وحقاً لنا أن نفرح بذلك اليوم ونوصل رسالة الحرية والاستقلالية للعالم ومدى الانجازات التي حققناها بالرغم من تشكيك الآخرين في قدراتنا واليوم هو معجزة تحقيق الأحلام التي كانت مستحيلة يوماً ما.

شاهد أيضا: لبس اليوم الوطني السعودي

خطبة محفلية عن اليوم الوطني 93 جاهزة للطباعة

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وإليه الشكر على ما أنعم وما أعطى وعلى ما منع، الحمد لله على كل ما كان وكل ما يكون، الحمد والشكر لله على نعمة الصحة والأمان الذي يجعلنا نتواجد في هذا اليوم العظيم.

  •  الوطن هو الملاذ الآمن للإنسان وهو رمز الكرامة والعزة ويجب الدفاع عن الأوطان ضد الأعداء والحفاظ عليه وعدم التكاسل عن ذلك.
  • فالجميع شركاء في الدفاع عن الوطن كل شخص في مكانه والأمر لا يخلو من مسؤولية أحد.
  • ولذلك عندما يقتل المواطن من أجل الدفاع عن وطنه فهو في مرتبة الشهداء وهذا ما ذكرت به الآيات الكريمة وسنة الرسول على الله عليه وسلم.
  • يجب علينا التزام بالقوانين السارية داخل الوطن وأن ننفذها واحترامها بكافة التشريعات التي تقرها إدارة البلاد دون التغاضي عن ذلك.
  • أيضا علينا تحقيق التكافل الاجتماعي بين الطبقات ولا فرق بين أبيض ولا أسود إلا بالتقوى.
  • ولا ننسى الوطن الحبيب من الدعاء فاللهم إنا استودعناك بلدنا وقادتنا فأحفظهم يا رب من كيد الكائدين وحسد الحاسدين.

شاهد أيضا: رابط حجز تذاكر عرض ثروة وطن 

خطبة محفلية عن اليوم الوطني، يقف اللسان عاجزاً أمام ترديد أجمل الكلمات والعبارات عن الوطن، أمام التضحيات التي قدمها آل سعود وأبناء الوطن في سبيل إعلاء راية التوحيد والحصول على الحرية والاستقلالية وتطهير البلاد من الأدناس.