جمال المرأة هو عنوانها وغايتها، تسعى كل امرأة منا للوصول للجمال الطبيعي دون استخدام مساحيق التجميل، كما أن الطبيعة هي أفضل الطرق لكي تكتسب المرأة جمالها وتستعيد الجمال الذي تم فقده بسبب العوامل الجوية أو الإجهاد الناتج عن طبيعة نشاطات المرأة داخل المنزل أو بعملها، سنتحدث الآن عن واحدة من أكثر المناطق التي كثيراً ما نغفل عنها ألا وهي منطقة الرقبة ونتعرف سوياً على خلطات للإهتمام بمنطقة الرقبة، لذا تابعونا.

قد يهمك أيضاً: كريم بلانكا لتفتيح لون البشرة -Blanka

استخدام الخيار للرقبة

الخيار هو أحد أفضل الخلطات الطبيعية المستخدمة في تفتيح الأماكن الداكنة في بشرتك ومنها منطقة الرقبة، لذلك هو من أوائل المواد الطبيعية التي يمكنك استخدامها للبشرة وبكل سهولة، ومع استمرار تكرار الوصفة وتطبيقها على رقبتك ستلاحظين الفرق وذلك خلال شهر فقط.

يمكنك تحضير هذه الوصفة من خلال مكونين فقط الخيار وماء الورد والآن كل ما عليكى سيدتي هو القيام بتحضير بعض القطع من الخيار وضربها في الخلاط مع قليل من ماء الورد لتحصلي على مزيج ناعم، والآن اغمسي سيدتي قطعة صغيرة من القطن في الوصفة ومن ثم تضعها على وجهك حوالي عشر دقائق، وبعد ذلك تقوم بشطف رقبتك ثم ترطبينها بماء الورد.

 استخدام الزبادي والليمون

عند حديثنا عزيزتي عن خلطات للإهتمام بمنطقة الرقبة لا يمكن أن يفوتنا الحديث عن خلطة الزبادي والليمون، حيث يمكنك عزيزتي الحرص على استخدام وصفة الزبادي والليمون لما تقدمه من نتائج هائلة على بشرتك، كما يساعد الزبادي خاصةً في تأخير أعراض الشيخوخة، كما يجب التنويه على أن منطقة الرقبة من أول الأماكن التي تبدأ بها علامات الشيخوخة لذلك نجد أن ماسك الزبادي والليمون من الماسكات المستخدمة للرقبة.

مكونات الخلطة هو مكونين فقط الزبادي والليمون كما أنكِ تستطيعين أيضاً استبدال الزبادي بمكون اللبن الطبيعي.

ولتطبيق الخلطة تقومي عزيزتي بخفق الزبادي مع قليل من قطرات الليمون ووضعها على وجهك مدة لا تتعدى العشر دقائق فقط ومن ثم تقومي بشطف رقبتك بالماء فقط لتلاحظي الفرق إن قمتِ بهذا الماسك خلال اسبوعين لثلاث أسابيع.

قد يهمك أيضاً: الخلطات الطبيعية لعلاج تشقق الشفاه

مزيج العسل والليمون

الليمون من أفضل المواد الطبيعية التي تستخدم للتفتيح، كما يمكنك استخدامه مع العسل الأبيض الذي يساعد أيضاً في تفتيح الأماكن الداكنة، كما يعمل العسل على ترطيب عميق للبشرة ويعمل أيضاً على شد البشرة ووقايتها من التعرض لآثار التجاعيد.

تقوم بخلط ملعقة من العسل مع قطرات بسيطة من الليمون وفرد طبقة خفيفة منه على وجهك واتركيه حوالي ربع ساعة، ثم تقوم بشطفه بالماء الفاتر.

استخدام زيت اللوز لتفتيح الرقبة

يمكنك استخدام زيت اللوز لتفتيح الرقبة فهو معروف بخصائصه الممتازة في تفتيح البشرة ولتحضير الخلطة يمكنك استخدام زيت اللوز مع زيت فايتامين ه المقصود به فيتامين e، وهو معروف بفوائده العظيمة التي لا يمكنك عدها للبشرة والشعر أيضاً.

قم بوضع كميات متساوية من زيت اللوز مع زيت فيتامين ه ووضعه على وجهك ورقبتك أطول فترة ممكنة حيث أن حتى إن قمت بتركها على رقبتك خلال الليل فإن ذلك يعمل على ترطيبها بعمق.

شرائح البطاطس

يمكنك عزيزتي استخدام شرائح البطاطس على رقبتك، حيث تقومي بتقطيع البطاطس لشرائح ووضعها على رقبتك لمدة ربع ساعة، سيساعدك ذلك في تفتيح رقبتك والحصول على شد لجميع الخطوط الموجودة في الرقبة حيث أنها تعمل على مقاومة الشيخوخة.

خلطة اللبن البودرة مع بياض البيض

هذه الخلطة غنية جداً بالفيتامينات المفيدة للبشرة، كما أن اللبن البودرة معروف بقدرته الممتازة في تفتيح البشرة، وبياض البيض يعمل على شد بشرتك وإخفاء جميع الخطوط الموجودة برقبتك لذلك هو أحد الخلطات التي لا يمكنك الإستغناء عنها عند الإهتمام بمنطقة الرقبة.

والآن نكون حبيباتي أنهينا حديثنا حول خلطات للإهتمام بمنطقة الرقبة، ونتمنى أن تكونوا استفدتم من وصفاتنا، كما ننصحكم بمتابعتنا للتعرف على وصفات أكثر.