خليفة المهيري من يكون؟ هو أحد أهم رجال الأعمال في الإمارات، الذي يعمل جاهدًا لكي تصبح شركاته أولى الشركات في الخليج العربي، تعمل شركته في مجال حماية المعلومات وتوفير الأمن اللازم لها، حقق خليفة الكثير من النجاح في مجال عمله الأمر الذي جعله يجني ثروة ضخمة جدًا تجاوزت 1.6 مليار دولار في تاريخ 15/ 9/ 2018، يعتبر خليفة المهيري واحد من أغنياء العالم وقد حصل على ترتيب رقم 1561 وفقًا لما نشرته مجلة “فوربس”.

منى زكي قبل التجميل وأهم المعلومات عن حياتها الفنية والشخصية

خليفة المهيري من يكون

هو “خليفة بطي عمير بن يوسف المهيري” الذي ولد في الإمارات ويتمتع بالجنسية الإماراتية، ومحل إقامته الآن دولة الإمارات، يعمل خليفة رجل أعمال إماراتي ناجح جدًا وترتب على هذا النجاح أنه أصبح ملياردير.

كان خليفة المهيري واحد من أعضاء مجلس الإدارة الخاص بنادي الجزيرة الرياضي الموجود في مدينة أبو ظبي.

كما كان يتحكم في أمن المعلومات على مستوى دول الخليج العربي، كان من ضمن الأقلية الذين انضموا للاجتماع الذي عقد بين “محمد بن زايد” ورئيس الحكومة الهندية” نارندرا مودي” خلال عام 2017.

كان الاجتماع منعقد بهدف البحث حول أمن المعلومات في دولة الهند، تم تصنيفه ضمن أقوى الشخصيات التي تعمل في مجال الأخبار في دول الخليج العربي.

اقرأ أيضاً: وفاء الكيلاني قبل وبعد عمليات التجميل ومن زوجها

أهم المعلومات عن حياة خليفة المهيري العملية

حصل على الثانوية من إنجلترا، كما التحق بـ جامعة “سفوك” الموجودة في مدينة “بوسطن” في الولايات المتحدة وحصل منها على شهادة البكالوريوس عام 2003، عُين في شركة البترول الوطنية الموجودة في أبو ظبي محاسب في الفرع المالي للشركة.

تم ترقيته ليعمل رئيس مجلس إدارة في “بيت الوساطة الخاص بالأوراق المالية”، عمل رئيسًا لشركات “كابو KABBO” التي كانت تعمل في الكثير من المجالات ومنها (التعليم، المال، الصحة، الأغذية) هذه الشركات حققت الكثير من الاستثمارات في تلك المجالات.

عمل رئيس مجلس إدارة في شركة “أن إم سي هيلث” الذي كان شريكًا فيها، والتي كان مجال عملها في الصحة ومكان تواجدها “لندن”، هذا بالإضافة لامتلاكه مجموعة شركات المهيري، ومساهمته في شركة “ترافليكس” التي تعمل في الصرافة ومكان تواجدها المملكة المتحدة.

والتي تقوم بإرسال مبالغ مالية طائلة قد تبلغ حوالي 26 مليار دولار  للأجانب المقيمين في دولة الإمارات بشكل سنوي.

في عام 2017 قام بالاستثمار في شركة “إن إم سي” هو و(سعيد بن بطي القبيسي، ومؤسسة إنفنت إنفستمنت Infinite Investment) وشاركتهم شركة أخرى وهي (سنتوريون Centurion Partners).

حيث استثمروا مبلغ كبير جدًا عن طريق شرائهم 10 مليون سهم عادي بنسبة 4.9% من رأس مال الشركة، كان صاحب هذه الشركة هو الدكتور “بي آر شيتي” (هندي الجنسية) هو من قام ببيع الأسهم لهم بمبلغ مليار درهم، بلغت نسبة استثمارهم في الشركات الطبية حوالي 40%.

اقرأ أيضاً: الجليلة زوجة السلطان هيثم من هي

الأزمة المالية لـ خليفة المهيري وحقيقة هروبه

في أول شهر فبراير عام 2024، قامت شركة “إن إم سي” برفع معدل ديونها إلى 6.6 مليار دولار يعتبر هذا المبلغ مبالغ فيه جدًا مقارنة بالديون التي تم حصرها في شهر يونيو عام 2019 والتي بلغت 2.1 مليار دولار، الأمر الذي أثار الشكوك حول صاحب المجموعة والمساهمين فيها.

وفي الأسبوع الثاني من شهر فبراير عام 2024، تَوَلت أحد المنظمات البريطانية فحص المركز المالي لهذه الشركة بعد أن انتشرت بعض الأخبار بأن (بي آر شيتي) لم يعلن صراحة عن نسبته في أسهم هذه الشركة.

كما أعلنت الشركة عن مجموعة من التداولات التي قام بها المساهمين وهما (شيتي، والمهيري، وسعيد بطي القبيسي).

كما صرحت الشركة بأن كل من المهيري والقبيسي قاموا بتقديم أسهمهم ضمان لـ (شيتي) لكي يحصل على قروض وفقًا لمجموعة من الإجراءات التي لم يشاركوا فيها.

حقيقة هروب خليفة المهيري

استقال خليفة المهيري من منصبه في مصرف السلام الموجود في البحرين في تاريخ 13/ 2/ 2024، وتم نشر بعض الأخبار بواسطة المصرف المُسجل في بورصة دبي والبحرين والذي قال عن الاستقالة أنها ترجع لأسباب خاصة به.

كما استقال من منصبه في شركة “إن إم سي هيلث” وكان ذلك في تاريخ 15/ 2/ 2024، وقد تداولت الأخبار بعدها  على موقع التواصل الاجتماعي لـ “ضاحي خلفان” التي تفيد بعدم هروب خليفة المهيري من الإمارات، ولم يفعل مثلما فعل شريكه الهندي “بي آر شيتي”.

وفي تاريخ 27/ 4/ 2024 قام البنك المركزي في الإمارات بتجميد حسابات كافة المساهمين في شركة “إن إم سي هيلث”.

اقرأ أيضاً: من هي زوجة محمد ال سعيد 

أهم المعلومات عن مجموعة كابو KABBO Group

مجموعة كابو هي عبارة عن شركة قابضة مشهورة جدًا ومعروفة، تم إنشاؤها عام 2008 في دولة الإمارات، وهي من أكبر المؤسسات الموجودة في كافة أنحاء الشرق الأوسط.

تعمل الشركة في الكثير من المجالات التي منها (التعليم، الصحة، التغذية، البيع بالتجزئة، المال، العقارات، التكنولوجيا والمعلومات)، وتتواجد مشروعاتها في كافة المناطق الموجودة في الشرق الأوسط، وتمتد إلى أوربا بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

رومي القحطاني

حياة خليفة المهيري الشخصية

 في شهر سبتمبر عام 2018 انتشرت بعض الأخبار عن خليفة المهيري على مواقع التواصل الاجتماعي التي تقول بأن خليفة المهيري تزوج من “أميرة الطويل” التي كانت متزوجة من الأمير “الوليد بن طلال” ثم انفصلت عنه، كما تداولت بعض الصور الخاصة بدعوة الزفاف.

تزوج الثنائي يوم 9/ 9/ 2018 وتم عمل حفلة الزفاف في “فندق جورج الخامس” الموجود في فرنسا، في تاريخ 26/ 8/ 2019  رزقهم الله بطفلهم الليث ولم تثير أميرة ضجة على مواقع التواصل حول ولادتها بل نشرت خبر بسيط عن هذا الأمر.

زوج دانة الطويرش

أهم المعلومات الخاصة عن خليفة المهيري

الاسمخليفة بطي عمير بن يوسف المهيري
تاريخ الميلاد1979 (42) سنة
الجنسيةإماراتي
الوظيفةرجل أعمال وملياردير إماراتي
حساب تويترKhalifa AlMuhairi خليفة المهيري

@kalm_1

ثروتهتجاوزت 1.6 مليار دولار في تاريخ 15/ 9/ 2018

  وإلى هنا نكون قد انتهينا من هذا المقال وهو بعنوان خليفة المهيري من يكون؟ وقد قدمنا كافة المعلومات عنه، وأهم أعماله، وحجم ثروته، والأزمة المالية التي تعرض لها وحقيقة هروبه، ومن هي زوجته؟.