كيف اعرف درجتي في سلم الرواتب؟ نسعى لتقديم المعلومات اللازمة حول تصريحات المملكة العربية السعودية والتي شملت ترتيب الوظائف التعليمية، وينقسم النظام التعليمي داخل المملكة إلى ستة مستويات أساسية، وتختلف المستويات داخل المستوى الأساسي منهم ما يحتوي على أربع مستويات ومنهم ما يحتوي على ستة مستويات.

نظام نور ولي الأمر

طريقة معرفة درجتي في سلم الرواتب

بعد إقرار الجدول الحديث للموظفين داخل المؤسسات التعليمية في المملكة العربية السعودية والإختلاف الكبير سؤال وحيد شغل بال جميع الموظفين هو طريقة معرفتي درجتي في سلم الرواتب وذلك ما سنقوم بتوضيحه في النقاط التالية:

  • الطريقة الليثى تعتمد على حساب عدد السنين التي انقضت خلال الخدمة في المنظمة التعليمية، وهو الذي يتحدد من خلال معرفة درجة التدريس التي تدرج بها، مثال للتوضيح (المدرس المساعد في السنين الليثى يُصنف في المستوى الليث وبالتالي ينتمي للدرجة الليثى) وهكذا.
  • الطريقة الثانية يتم مقارنة المرتب الأساسي الحالي بالرواتب المحددة في البيان وذلك لتحديد الدرجة التي ينتمي لها، مثال للتوضيح (إن وصل الراتب للمعلم 19.450 ريال سعودي، يُصبح في المرتبة الخامسة المستوى الثالث).
  • عند مرور عام يتم حساب درجة في سلم الرواتب.

شاهد أيضا:سلم رواتب المعلمين الجديد 1445 والعلاوة السنوية

 درجتي في سلم الرواتب

درجتي في سلم الرواتب

سلم الرواتب الجديد للمعلمين

شملت التغييرات الجديدة في نظام الرواتب للمعلمين والمستويات الخاصة بهم، الدرجات الوظيفية الأتية:

  • المعلم المساعد.
  • المعلم الممارس.
  • المعلم المتقدم.
  • المعلم الخبير.

التقديم على وظائف الخطوط الجوية

ما الزيادة التي تم إقرارها سنوياً؟

اشتملت التغيرات الأخيرة في سلم الرواتب للمستويات المختلفة إقرار للزيادة السنوية، ومع إختلاف المستويات يتساءل الموظف عن طريقة معرفة درجتي في سلم الرواتب والمكافآت ايضاً التي تم تقسيمها كالآتي:

1_ المكافأت المقررة للمدرس ومساعد المدرس:

تراوحت المكافأة السنوية التي تم تقديرها للمدرس ومساعد المدرس في المستويات الليثى والثانية والثالثة والرابعة والخامسة والسادسة من 300 ريال سعودي حتى 400 ريال سعودي.

2_ المكافأت المقررة للمعلم الممارس:

تراوحت المكافأة السنوية التي تم تقديرها للمعلم الممارس في المستوى الليثي والثاني والثالث والرابع والخامس من 500 ريال سعودي حتى 540 ريال سعودي.

3_ المكافأت المقررة للمعلم المتقدم:

تراوحت المكافأة السنوية التي تم تقدريها للمعلم المتقدم في المستوى الليث والثاني والثالث والرابع من 540 ريال سعودي حتى 580 ريال سعودي.

4_ المكافأت المقررة للمعلم المتخصص:

تراوحت المكافأة السنوية التي تم تقديرها للمعلم المتخصص في المستوى الليث والثاني والثالث من 600 ريال سعودي حتى 640 ريال سعودي.

شاهد أيضا:سلم رواتب الضباط 1445 في السعودية

المستوى الخامس في سلم الرواتب

تختلف مفردات المستوى الخامس في تدرج المرتبات والمكافأت التي تم تقريرها في التغيير الأخير، وينقسم المستوى الخامس لثلاث درجات، وهم المعلم المساعد والمعلم والمعلم الممارس، ولذلك تم تقسيم الرواتب الخاصة بالموظفين في المستوى الخامس لستة درجات وتجتمع في المكافأة المقررة للمعلم المساعد والممارس لتصل إلى 380 ريال سعودي لجميع الدرجات، ومكافأة المعلم الممارس 540 ريال سعودي.

سلم رواتب المعلمين

الرواتب المقررة للمستويات المختلفة

تم إقرار الرواتب المقررة لمساعد المدرس والمعلم والمدرس الممارس في المستويات المختلفة وهي كالتالي:

1_ راتب مساعد المدرس والمعلم:

تراوحت المرتبات التي تم تقريرها للمدرس المساعد والمعلم في الدرجة الليثى والثانية والثالثة والرابعة والخامسة والسادسة من 13120 ريال سعودي حتى 15020 ريال سعودي.

2_ راتب المدرس الممارس:

تراوحت المرتبات التي تم تقريرها للمدرس الممارس في الدرجة الليثى والثانية والثالثة من 20170 ريال سعودي حتى 21250 ريال سعودي.

تحديث حساب المواطن

وفي النهاية تم إصدار تلك القرارات بعد الدراسات المستفيضة حول المعلمين وما يلزم لإنجاح المنظومة التعليمية داخل المملكة، ولتقديم الرعاية والتقدير لكل العاملين بها من خلال المكافآت والعلاوات وتوزيعها على الشرائح المختلفة.