تُعتبر أول جمعة في رمضان فرصة ذهبية للدعاء، حيث يُعد هذا اليوم من أكثر الأوقات استجابةً للدعاء واللجوء إلى الله سبحانه وتعالى. إذ يتميز يوم الجمعة بما يحمله من فضل عظيم، ويتضاعف أجر الأعمال فيه، وخاصةً في شهر رمضان المبارك. لذلك، يحرص موقع أطروحة على تقديم مجموعة متنوعة من الأدعية الخاصة بالجمعة الأولى من رمضان لتكون مرجعاً لكم.

دعاء اول جمعة في رمضان

إنّ الدعاء والطلب من الله سبحانه وتعالى يعدّ من العبادات التي يتقرب بها العبد في رمضان. إليكم قائمة بأجمل الأدعية الخاصة بالجمعة الأولى في هذا الشهر الكريم:

الدعاء الأولاللهم، أنت ربنا، لا إله إلا أنت، خلقتنا ونحن عبيدك، ونحن على عهدك ووعدك ما استطعنا. نعوذ بك من شر ما صنعنا، فاغفر لنا يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثانياللهم، في الجمعة الأولى من رمضان، نسألك رزقًا طيّبًا حلالًا، تعيننا به على طاعتك. ونسألك عملًا صالحًا متقبّلًا، تبلغنا به جنّتك يا ربّ العالمين.
الدعاء الثالثاللهم، في يوم الجمعة اجعل لنا من أمرنا يسراً، وأنر قلوبنا بالقرآن الكريم. اللهم، اشرح صدورنا بالقرآن العظيم، واجعله شفيعًا لنا في الآخرة.

نوصيكم بالاطلاع على المقالات التالية:

  • دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة في رمضان، مؤثر يلامس القلوب
  • دعاء يوم الجمعة في رمضان مكتوب مستجاب
  • دعاء اخر جمعة قبل رمضان 2025 مكتوب بالكامل
  • دعاء يوم الجمعة قبل المغرب مكتوب، أدعية غروب يوم الجمعة
  • دعاء قبل المغرب يوم الجمعة، أدعية الجمعة قبل المغرب مكتوبة
  • دعاء لوالدي المتوفي يوم الجمعة مكتوب مع الصور
  • دعاء للميت يوم الجمعة 1446 مكتوب، أفضل الأدعية للأموات في يوم الجمعة

أفضل أدعية اول جمعة في رمضان

من أعظم الطرق للتقرب إلى الله في شهر رمضان هو الدعاء. إليكم مجموعة من الأدعية المستجابة بإذن الله في أول جمعة من رمضان:

  • اللهم أعنّا في شهر رمضان على ما يرضيك. وفي أول جمعة من رمضان، نسألك فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين ومرافقة الصالحين.
  • اللهم، اغفر لنا ذنوبنا وسيئاتنا. اللهم، أنزل علينا في شهر رمضان رحمة من عندك تنير بها قلوبنا، وتشرح بها صدورنا، وتيسّر بها أمورنا يا ربّ العالمين.
  • ربنا، نسألك من خير ما سألك منه نبيّك محمد صلى الله عليه وسلم. اللهم، اجعلنا سببًا في نشر دينك وإعلاء كلمتك في الأرض، ولا تخزنا يوم العرض عليك يا ربّ العالمين.

دعاء اول جمعة في رمضان تويتر

مشاركة الأدعية عبر شبكات التواصل الاجتماعي تعدّ من الأمور المباركة، حيث تنال الأجر كلما قرأ أحدهم هذه الأدعية وتضرع بها. إليكم بعضًا من أفضل الأدعية التي يمكن التغريد بها على تويتر في الجمعة الأولى من رمضان:

دعاء اول جمعة في رمضان تويترربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار. ربنا آت نفوسنا تقواها وزكّها أنت خير من زكّاها. اللهم بارك لنا في شهر رمضان واغفر لنا فيه.

اللهم، أعنّا في شهر رمضان على ترك المعاصي واجتناب الخطايا وما يُغضبك. اللهم، ارضَ عنا في رمضان، وارفَع مقتك وغضبك عنا يا أرحم الراحمين.

اللهم، إنّا نعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وبك منك. اللهم اجعل لنا في شهر رمضان توبة ومغفرة من كل الذنوب والخطايا، وأعتق رقابنا من النار.

دعاء اول جمعة في رمضان بالصور

إنّ رمضان هو من خير مواسم الدعاء والتضرع إلى الله. إليكم مجموعة من أروع أدعية الجمعة الأولى في هذا الشهر الكريم معبرة بالصور:

وفي ختام مقالنا عن دعاء اول جمعة في رمضان مكتوب قصير ومستجاب بإذن الله، تم تقديم مجموعة من الأدعية الجميلة الخاصة بالجمعة الأولى من رمضان، فضلاً عن مجموعة من الأدعية بالصورة التي يمكن مشاركتها عبر تويتر.