دعاء اخر جمعة في السنة الميلادية مكتوب، تعد الجمعة الأخيرة في السنة الميلادية فرصة للمؤمنين للتوجه إلى المسجد والدعاء في هذه اللحظة الروحانية المميزة، فالدعاء هو وسيلة للتواصل مع الله وطلب البركة والتوفيق في الحياة، ويمكن أن يكون دعاء الجمعة الأخيرة في السنة الميلادية فرصة للتفكير في ما تم تحقيقه خلال العام، وللتضرع إلى الله تعالى بالمغفرة والرحمة والتوفيق في المستقبل وبالتالي فيما سيتقدم عرضه من سطور هذا المقال سنتعرف على دعاء اخر جمعة في السنة الميلادية مكتوب كامل ومستجاب.

دعاء اخر جمعة في السنة الميلادية مكتوب

يلجأ الناس في يوم الجمعة إلى الدعاء، حيث هو من أفضل العبادات التي يقومون بها في هذا اليوم المبارك، ويستقبل المسلمين عامهم الجديد بالدعاء، فيرفعون أيديهم إلى عنان السماء ويطلبون من الله ما يشاءون، ومن هذا السياق إليكم فيما يلي دعاء اخر جمعة في السنة الميلادية مكتوب:

  • “اللهم اختم آخر جمعة بهذه السنة لمن أحبهم بمغفرة بلا عذاب وجنة بلا حساب ودعاء مستجاب”.
  • “اللهم أنت تعلم بحالي أسألك في هذه الجمعة التي هي آخر جمعةً في السنة أن تجعلها بوابة الخير والسعادة وتجعل لي في السنة المقبلة نوراً وسرورا وأن تبارك لي فيما رزقتني وأعطيت يا رب العالمين.”
  • “اللهم إني أحبهم فيك فارضهم وأرضى عنهم. بالإضافة إلى ربي إنها آخر جمعة لهذا العام، فاللهم أجعل ما مضى تكفير لسيئاتنا وغفران لذنوبنا”.
  • “اللهم إني أسألك في جمعتنا هذه وهي آخر جمعةً في هذه السنة أن تجعلني فيها أسعد خلقك وأطيب عبادك وأقربهم منك يا رب العالمين.

شاهد أيضا: أدعية العام الجديد 2024 دعاء استقبال العام الميلادي الجديد 2024

دعاء اللهم في اخر جمعة في السنة

يسن للمسلم أن يدعو الله تعالى في جميع الأوقات، ويُعتبر قدوم سنة ميلادية جديدة من أفضل الأوقات للتضرع لله تعالى وترديد الأدعية، كما يستغل المسلمين اخر جمعة في السنة لكي يدعوه فيها الله تعالى وبذلك يحصلون على الاستجابة والثواب والأجر العظيمين، وفيما يلي نقدم دعاء اللهم في اخر جمعة في السنة:

  • اللهم في آخر جمعة في العام نسألك أن تستجب دعائنا، وتفرج همومنا، وتغفر ذنوبنا، وترضى عنا، وترزقنا الخير كله، ولا تكلنا إلى نفسنا طرفة عين.
  • اللهم في آخر جمعة في العام ندعوك بأن تقِنا عذابك يوم يبعثون، وأن ترحمنا برحمتك، وأن تجازنا عن الإحسان إحسانًا، وعن السيئات مغفرة ورضوانًا، وأن تكن معنا في كل أمورنا.
  • اللهم في آخر جمعة في العام الهجري ندعوك بأن تغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتجاوز عن سيئاتها، وترحمنا، وتغفر لنا، وتجازنا بفضلك وجودك ولا تجازنا بأعمالنا.
  • اللهم في آخر جمعة في العام الجديد نسألك الجنة، وما قرب إليها من قول أو فعل، ونعوذ بك من النار، وما قرب إليها من قول أو فعل، وأكرمنا برحمتك ومغفرتك وعفوك ورضاك يا أرحم الراحمين يا الله.

دعاء آخر جمعة في السنة تويتر

في العادة، يلجأ الناس لتشارك الأدعية والأذكار على صفحاتهم على المنصات الاجتماعي، كتويتر، وهناك من يستغل قدوم أي مناسبة سارة ليشارك فرحته بقدومها عبر الدعاء والتضرع لله تعالى، وقدوم عام جديد يُحفز الناس على التقرب من الله تعالى بالدعاء، وفيما يأتي نقدم دعاء آخر جمعة في السنة تويتر:

  • اللهم في آخر جمعة من العام ‏ارحم من يُحزننا فراقهم وتُبكينا ذِكراهم، واسكنهم الفردوس الأعلى من الجنة.
  • اللهم أجعل ما مضى تكفير لسيئاتنا وغفران لذنوبنآ وأجعل عامنا القادم تفريج لكرباتنا وتحقيق لأمنياتنا اللهم أجعله عام خير وتوفيق وتيسير لنا ولجميع المسلمين.
  • اللهُـمّ في آخر جمعة من العام أجبُـر كسـر قلوبنَـا على فراقِ موتانا واجمعنَـا بهُـم فِـي الفردُوس الأعلى مِـن الجنَّـة ولا تحرمنَـا الحرمـان الحقيقِـي يامـن لا يخيـب بـهِ الرجـاء بجاهك وعزتك وجلالك.
  • اللهم في اخر جمعة من العام اجعلنا ممن عفوت عنهم ،وغفرت لهم ،ورضيت عنهم وحرمتهم على النار ،وكتبت لهم الجنة برحمتك يا رب.
  • يا رب إنني أختتم سنتي هذه بهذا اليوم فأسألك أن تجعله لي خاتمة حسنة وأن تعفو عني فيما سلف وأن تثبتني على طاعتك حتى ألقاك.

شاهد أيضا: دعاء السنة الميلادية الجديدة 2024 مكتوب أفضل ادعية استقبال العام الجديد مكتوبة

دعاء الجمعة الأخيرة من السنة الميلادية

إن الدعاء عبادة جليلة أقرّها الله تعالى على عباده بهدف الاستجابة ونيل الثواب والاجر العظيمين، والمسلم الحق يدعو الله تعالى في جميع أوقاته، حيث لا يقتصر الدعاء على وقت معين، ومن أفضل هذه الأوقات، الجمعة الأخيرة من السنة الميلادية، وفيما يلي إليكم دعاء الجمعة الأخيرة من السنة الميلادية:

  • في اخر جمعة في السنة اللهم إني أسألك أن تجعل سنتنا الجديدة راحلةً عني بالذنوب والمعاصي ومقبلةً سنة أخرى عليَّ بالطاعات والحسنات وأن تجعلها خاتمة خير وفاتحة خير.
  • يارب أسألك وأدعوك في هذا اليوم الأخير في هذه السنة أن تكتب لي خواتم الخير وأن ترفع ذكري وتطهر قلبي وتثقل موازيني واسألك العلى من الجنة وافتح لي فسنتي القادم أبواب الخير والسعادة.
  • اللهّم فِي أخر يوم من هذا العَام سرّْ خواطِرنا بخبْر جَميل وعافِي كل مريضّ وارحْم كل مَيت واشّرح صدوُرنا إنك عَلى كل شَيء قدِير.
  • يا رب إنني أختتم سنتي هذه بهذا اليوم فأسألك أن تجعله لي خاتمة حسنة وأن تعفو عني فيما سلف وأن تثبتني على طاعتك حتى ألقاك.
  • اللهم في آخر يوم في هذه السنة أسألك أن تختمها لي بخير وأن تجعلها شاهدةً لي بالخير وأن تغفر لي ما أذنبت فيها سواءً علمته أو لم أعلمه وأن تكتب لي الخير في سنتي القادمة يا رب العالمين.

دعاء مستجاب في آخر جمعة من العام الميلادي

لازلنا سنتعرض في هذا المقال أفضل الادعية المأثورة والصحيحة من السنة النبوية المطهرة الخاصة بآخر جمعة من العام الميلادي، وفي هذه الفقرة نضع بين أيديكم دعاء هام ومستجاب بإذن الله تعالى، لكي تدعوه لأنفسكم ولغيركم وهو كما يلي:

  • يا رب اجعل آخر جمعة من العام تفريجا لكل هم واستجابة لكل دعاء وغفران لكل ذنب واجعل رمضان فاتحة خير .
  • اللهم في آخر جمعة من العام ‏ارحم من يُحزننا فراقهم وتُبكينا ذِكراهم ، واسكنهم الفردوس الأعلى من الجنة” ولابد أن يدعو المسلم ربه مع اليقين التام بالاستجابة وعدم الجزع من ذلك،

أدعية الجمعة الأخيرة من السنة الميلادية

يحظى يوم الجمعة بأهمية كبيرة لدى أبناء الأمة الإسلامية، ويحرص الكثيرين على عدم تفويت هذا اليوم إلا بعد أن يقيموا فيه كافة العبادات المشروعة والطاعات التي أقرها المولى عزوجل، وفي هذه الفقرة إليكم أفضل أدعية الجمعة الأخيرة من السنة الميلادية:

  • مع نهاية السنة الميلادية أسألك اللهم أن تغفر ذنبي، وترحم نفسي، وتصلح حالي، وتملأ قلبي بالخير والرضا، وتكتب الخير ليّ، وترضى عني، وترضيني.
  • في الجمعة الأخيرة من السنة الميلادية أدعوك يا إله الكون، ويا فارج الهم، ويا رحمن يا رحيم أن تصلح حالنا كله، وأن ترزقنا الجنة، وترزقنا لذة النظر لوجهك الكريم، وتتجاوز عن كل سيئاتنا يا الله.
  • في نهاية العام الهجري ندعوك يا مجيب الدعاء ألا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم عاملنا بما أنت أهله، وارض عنا، وكن معنا في كل أمورنا.
  • أسألك اللهم في آخر جمعة في السنة الميلادية أن تصلح حالي، وتستجب دعائي، وترضى عني، وتكتب لي النجاح والتفوق، ترزقني السعادة في الدارين.

شاهد أيضًا: دعاء استقبال السنة الميلادية الجديدة

وصلنا لنهاية المقال، وفيه قدمنا لكم دعاء اخر جمعة في السنة الميلادية مكتوب الذي يُمكنكم ترديده في الجمعة الاخيرة من العام الميلادي الحالي، وهو من الأدعية المستجابة والمأثورة من السنة النبوية المطهرة.

أدعية قد تهمك