دعاء اعوذ بجلال وجهك الكريم ان ينقضي عني شهر رمضان، يعد شهر رمضان المبارك فرصة عظيمة للمسلمين لتحقيق التقوى والاقتراب من الله تعالى، ولكن بمجرد أن ينتهي الشهر الفضيل ينتاب الإنسان شعور بالحزن والأسى، حيث يودع هذا الشهر المبارك الذي اعتاد عليه خلال السنة، ولهذا السبب يلجأ المسلمون إلى الدعاء بقوة واستمرارية، ومن بين هذه الأدعية دعاء دعاء اعوذ بجلال وجهك الكريم ان ينقضي عني شهر رمضان، وهو دعاء يساعد المؤمن على الحفاظ على قلبه مرتاحًا بعد انتهاء هذا الشهر المبارك والحفاظ على المحافظة على العبادة والتقوى.

دعاء اعوذ بجلال وجهك الكريم ان ينقضي عني شهر رمضان

دعاء اعوذ بجلال وجهك الكريم ان ينقضي عني شهر رمضان

لطالما عرف الدعاء على أنه من العبادات التي يتقرب بها العبد إلى الله سبحانه وتعالى ويرجو بها رحمته، فمع ختام شهر رمضان نرفق من خلال ما يلي دعاء اعوذ بجلال وجهك الكريم ان ينقضي عني شهر رمضان:

  • اعوذ بجلال وجهك الكريم أَنْ يَنْقَضِيَ عَنِّي شَهْر رَمَضانَ أَوْ يَطْلعَ الفَجْر مِنْ لَيْلَتِي هذِهِ وَلَكَ قِبَلِي ذَنْب أَوْ تَبِعَة تعَذِّبنِي عَلَيْهِ، اللَّهمَّ أَدِّ عَنّا حَقَّ ما مَضى مِنْ شَهْرِ رَمَضانَ، وَاغْفِرْ لَنا تَقْصِيرَنا فِيْهِ، وَتَسَلَّمْه مِنّا مَقْبولا، وَلا تؤاخِذْنا بِإِسْرافِنا عَلى أَنْفسِنا، وَاجْعَلْنا مِنَ المَرْحومِينَ وَلا تَجْعَلْنا مِنَ المَحْرومِينَ.
  • أيضا اللَّهمَّ إِنَّكَ قُلْتَ فِي كِتابِكَ المُنْزَلِ: ﴿شَهْرُ رَمَضانَ الَّذِي اُنْزِلَ فِيْهِ القرْآنَ هدىً لِلْنَّاسِ وَبَيِّناتٍ مِنَ الهدى وَالفُرْقانِ﴾، فَعَظَّمْتَ حرْمَةَ شَهْرِ رَمَضانَ بِما أَنْزَلْتَ فِيْهِ مِنَ القرْآنِ، وَخَصَصْتَه بِلَيْلَةِ القَدْرِ وَجَعَلْتَها خَيْراً مِنْ أَلْف شَهْرٍ.
  • اللَّهمَّ وَهذِهِ أَيامُ شَهْرِ رَمَضانَ قَدْ انْقَضَتْ، وَلَيالِيهِ قَدْ تَصَرَّمَتْ، وَقَدْ صِرْت يا إِلهِي مِنْهُ إِلى ما أَنْتَ أَعْلَم بِهِ مِنِّي وَأَحْصى لِعَدَدِهِ مِنَ الخَلْقِ أَجْمَعِينَ، فأَسْأَلُكَ بما سَأَلَكَ بِهِ مَلائِكَتكَ المقَرَّبونَ وَأَنْبِياؤكَ المرْسَلونَ وَعِبادكَ الصّالِحونَ، أَنْ تصَلِّي عَلى محمد وَآلِ محَمَّدٍ، وَأَن تَفكَّ رَقَبَتِي مِنَ النّارِ وَتدخِلَنِي الجَنَّةَ بِرَحْمَتِكَ، وَأَنْ تَتَفَضَّلَ عَلَيَّ بِعَفْوِكَ وَكَرَمِكَ

شاهد أيضًا: دعاء السديس في ليلة القدر مكتوب 2024

أفضل دعاء في شهر رمضان

بعد أن عرضنا دعاء اعوذ بجلال وجهك الكريم ان ينقضي عني شهر رمضان، شهر رمضان المبارك شهر أوله رحمه وآخره عتق من النار، فيرجو المسلم من ربه مع انتهاء الشهر الفضيل أن يمن عليه بغفران الذنوب، فنرفق من هنا دعاء اعوذ بجلال وجهك الكريم بجانب أفضل دعاء في شهر رمضان:

  • “اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال،
  • كذلك اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال.
  • أيضا اللهم إني أعوذ بك من جار السوء، ومن زوج تشيبني قبل المشيب، ومن ولد يكون عليّ ربًا، ومن مال يكون عليّ عذابًا، ومن خليل ماكر عينه تراني، وقلبه يرعاني؛ إن رأى حسنة دفنها، وإذا رأى سيئة أذاعها”.
  • كذلك “اللهم قني شر نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت، وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت”.

شاهد أيضًا: دعاء سبوح قدوس رب الملائكة والروح مكتوب

دعاء اعوذ بجلال وجهك الكريم مفاتيح الجنان في العشر الأخيرة من رمضان

دعاء اعوذ بجلال وجهك الكريم ان ينقضي عني شهر رمضان

مع نهاية شهر رمضان المبارك الشهر الذي خص بالعديد من الفضائل، لا يرجو لمسلم من ربه سوى أن يغفر ذنبه ويتوب عليه، لذا نرفق من هنا أدعية في العشر الأخيرة من رمضان من بينها دعاء اعوذ بجلال وجهك الكريم ان ينقضي عني شهر رمضان:

  • اللهم مع نهاية شهر رمضان المبارك ونهاية العشر الأواخر اللهم اكتب لنا الثواب والأجر عن صيامنا وقيامنا، وأعنا على ما تبقى من الأيام على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان.
  • يا الله مع نهاية رمضان كن لنا ولا تكن علينا، وآقرنا ولا تؤثر علينا، وتوفنا مسلمين وألحقن بالصالحين، واجعل عتقنا في هذه العشر الأواخر من رمضان.
  • ربّي يسّر حسابنا، وأعنا على شرور أنفسنا في هذه الحياة الدنيا، واغفر لنا سيئات اعمالنا، وبارك لنا في هذه العشر الأواخر وفيما تبقى من رمضان، وارزقنا فيها الهمّة العالية.
  • اللهمّ في نهاية رمضان، أعنّا على دوام الشكر والذكر وحسن العبادة في هذه الأيام العشر الأواخر، واكتب لنا فيها أجر القيام والعمل والذكر في ليلة القدر.

شاهد أيضًا: حديث السيدة عائشة عن دعاء ليلة القدر

دعاء اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وقد رضيت عنا

عند الحديث عن شهر رمضان فنحن نتحدث عن شهر العبادات والطاعات، شهر الأعمال الصالحة، شهر أوله رحمه وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار، فبجانب دعاء اعوذ بجلال وجهك الكريم ان ينقضي عني شهر رمضان، نرفق دعاء اللهم لا تخرجنا من رمضان:

  • اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وقد رضيت عنا وتقبلت أعمالنا و أصلحت أحوالنا، وأسعدت حياتنا، وحققت لنا ما نتمناه، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، اللَّهُمَّ إني أسألك المعافاة والعافية في الدنيا والآخرة، اللَّهُمَّ إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول.
  • اللَّهمَّ إني أسألك النعيم يوم القيامة والأمن يوم الخوف، اللَّهُمَّ إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللَّهُمَّ إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي.
  • أيضا اللَّهمَّ إني أسألك تعجيل عافيتك أو صبرا على بليتك أو خروجا من الدنيا إلى رحمتك،
  • كذلك اللَّهمَّ إني أسألك خلاصًا من النار سالمًا وأدخلني الجنة آمنًا
  • اللَّهمَّ إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتني وثقل موازيني وحقق إيماني وارفع درجاتي وتقبل صلاتي واغفر خطيئتي وأسألك الدرجات العلى من الجنة.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم اجعلنا ممن ادرك ليلة القدر

أفضل دعاء مع نهاية العشر الاواخر من شهر رمضان

مع اقتراب نهاية الشهر المبارك الفضيل يعم في القلب حزن شديد لفراق شهر عم فيه السلام وغفرت به الذنوب للأنام واستجابت به الدعوات، لذا بجانب دعاء اعوذ بجلال وجهك الكريم ان ينقضي عني شهر رمضان، نرفق دعاء نهاية العشر الأخيرة من رمضان:

  • اللهمّ اجعلني في نهاية العشر الأواخر من رمضان ن المقربين التائبين، ومن الفائزين بإحسانك وبكرمك يا أكرم الأكرمين.
  • أيضا اللهمّ أسألك العافية والعفو في ادنيا والآخرة، اللهم استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليه يا أرحم الراحمين.
  • كذلك ربّي لا تجعل شهر رمضان يمضي عليّ إلّا وقد غفرت لي ذنبي كلّه وتقبلّت عملي وأصلحت لي حالي وأعتقتني من النار.
  • كما ويمكن الحصول على مجموعة من الأدعية الرمضانية من خلال تحميل تطبيق دعاء رمضان من هنـــا.

شاهد أيضًا: دعاء لامي المتوفية في ليلة القدر مكتوب 1445 أدعية قصيرة لامي في ليلة القدر

دعاء اعوذ بجلال وجهك الكريم العظيم في العشر الاواخر من رمضان

دعاء اعوذ بجلال وجهك الكريم ان ينقضي عني شهر رمضان

يعتبر دعاء اعوذ بجلال وجهك الكريم ان ينقضي عني شهر رمضان من أفضل الأدعية التي يمكن أن يرددها المسلم على لسانه، فهو من الأدعية المحببة لدى الكثيرون مع انتهاء الشهر الفضيل، وفيما يلي نرفق دعاء اعوذ بجلال وجهك الكريم ان ينقضي عني شهر رمضان  في العشر الأخيرة.

  • “اللّهمّ يا ملَيِّنَ الحَدِيدِ لِداوُدَ، يا كاشِفَ الضُّرِّ وَالكُرَبِ العِظامِ عَنْ أَيّوبَ، يا مُفَرِّجَ هَمِّ يَعْقُوبَ، يا مُنَفِّسَ غَمِّ يُوسُفَ، صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ كَما أَنْتَ أَهْلُهُ أَنْ تُصَلِّيَ عَلَيْهِمْ أَجْمَعِينَ، وَافْعَلْ بِي ما أَنْتَ أَهْلُهُ وَلا تَفْعَلْ بِي ما أَنا أَهْلُهُ”.
  • كذلك “أسألك اللّهمّ بجلال وجهك وعظيم سلطانك أن تبلّغني ليلة القدر كما يلّغتني شهر رمضان، وأن تجعل ذنبي مغفورًا، ودعائي مُستجابًا، وأن تتقبّل منّي صالح الأعمال”.
  • أيضا “اللّهمّ يا فارج الهمّ، ويا كاشف الغمّ، ويا مُستجيب الدّعوات، فرّج همّ المهمومين، ونفّس كرب المكروبين، وأقضي دين المدينين، وأرحم ضعف السّائلين، وأستجب دعوة الدّاعين، وأغننا بفضلك عمّن سواك”.
وبهذا نكون قد توصلنا إلى ختام مقالتنا بعد أن عرضنا دعاء اعوذ بجلال وجهك الكريم ان ينقضي عني شهر رمضان، بجانب مجموعة من الأدعية.