دعاء التوسل إلى الله لقضاء الحاجة بسرعة 1445، يُعدُّ دعاء التوسل إلى الله لقضاء الحاجة من الأدعية الرائعة التي يحرص على ترديدها وتداولها الكثير من المسلمين، حيث يرى فيها سبيلاً مباشراً للوصول إلى الله والاقتراب منه، خاصةً عند الحاجة الملحّة التي تعصف بالإنسان في بعض الأحيان ولذلك، فإن هذا الدعاء يلقى قبولاً كبيراً بين المؤمنين، الذين يعتبرونه سبيلاً لتحقيق ما يريدون، بفضل قوة الاعتماد على الله وثقتهم به، من هذا المنطلق وبالرجوع لما ورد في السنة النبوية سنتعرف على دعاء التوسل إلى الله لقضاء الحاجة بسرعة 1445.

دعاء التوسل إلى الله لقضاء الحاجة

دعاء التوسل إلى الله لقضاء الحاجة، قد يكون إلي الإنسان حاجة يرغب في قضائها مثل الرغبة في الحصول علي العمل أو الرغبة في القيام بنجاح مشروع معين في الحياة ولكن في بعض الاحيان قد تتأهر رغبة الفرد بسبب أمر ما وقد يتسبب هذا الأمر في أن يجعل الإنسان غير سعيد في الدنيا وأيضاً يجعل الإنسان متوتر ولكن يجب علي كل مسلم يرغب في أن يقضي حاجتة بأن يقوم بالدعاء إلي الله سبحانة وتعالي من أجل قضاء هذه الحاجة حيث إن الدعاء والتوسل إلي المولي عز وجل يغير من القدر والله يحب الإنسان كثير الدعوات.

قد يهمك أيضاً: دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان 

دعاء التوسل إلى الله لقضاء الحاجة

دعاء التوسل إلى الله لقضاء الحاجة بسرعة ، التوسل هو عبار عن تقرب من الله سبحانه وتعالى لطلب شيء يرجوه من الله لتحقيقه له ، كما يعنى ان الانسان المسلم يتوجه الى الله بالدعاء والتوسل اليه والصلاة له بقلب خاشع لكى يجيب له الله عز وجل القادر على تحقيق كل شيء بالاستجابة لدعائه ، ويقوم الانسان بالتوسل الى الله عز وجل عن طريق القيام بالاعمال الصالحة وتأديه الصلاة فى اوقاتها ، ليكون اجر هذه الاعمال عند ربه كبير ويدفع عنه كل ضرر و شر ، فيجب على كل مسلم التوجه واللجوء الى الله ، والاسراع فى التوبة والمغفرة لكى يكفر تلك الذنوب  التى ارتكبها فى حياته .

قد يهمك أيضاً: دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان 

دعاء التوسل إلى الله لقضاء الحاجة

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله وحتي ندعي دعاء تفريج الكرب ودعاء قضاء الحاجة.

  1. اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بنبيكَ نَبي الرحمة مُحمدٍ صَلى الله عَليهِ وَآلِهِ ، يا أبا الْقاسم يا رَسُولَ الله يا إمامَ الرحْمَةِ ، يا سَيدنا وَمَوْلانَا إنا تَوَجهْنا وَاسْتَشْفَعَنَا وَتَوَسلنا بِكَ إلى الله وَقَدَمْناك بَيْـنَ يَدَيْ حاجَاتِنا، يا ً وَجِــيهاً عِنْد الله اشْفَعْ لَنَا عَنْد الله يا أبا الْحَسَن ِ يا أميرَ المُؤمنينَ يا عَليَ بْن أبي طالِب يا حُجَةَ الله عَلى خَلْقِهِ يا سَيدنا وَمَوْلانَا إنا تَوَجهْنا وَاسْتَشْفَعَنَا وَتَوَسلنا بِكَ إلى الله وَقَدَمْناك بَيْـنَ يَدَيْ حاجَاتِنا ، يا ً وَجِــيهاً عِنْد الله اشْفَعْ لَنَا عَنْد الله.

افضل ادعيه للتوسل الى الله

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

  1. ا فاطِمَةَ الزَهْراء يا بِنْتَ مُحَمَد يا قُرَةَ عَينِ الرَسُولِ يا سَيدتَنا وَمَوْلاتَنَا إنا تَوَجهْنا وَاسْتَشْفَعَنَا وَتَوَسلنا بِكِ إلى الله وَقَدَمْناكِ بَيْـنَ
  2. يَدَيْ حاجَاتِنا ، يا وَجِــيهةً عِنْد الله اشْفَعْي لَنَا عَنْد الله، يا أبا مُحَمد يا حَسَنَ بْنَ عَلي أيُها الْمُجْتَبَى يَا ابْنَ رَسُول ِ الله يا حُجةَ الله عَلَى خَلْقِهِ يا سَيدنا وَمَوْلانَا إنا تَوَجهْنا وَاسْتَشْفَعَنَا وَتَوَسلنا بِكَ إلى الله وَقَدَمْناك بَيْـنَ يَدَيْ حاجَاتِنا ، يا ً وَجِــيهاً عِنْد الله اشْفَعْ لَنَا عَنْد الله.
  3. استغفر الله العظيم الذى لا اله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه اللهم يا جامع الشتات، ويا مخرج النبات، ويا محيي العظام الرفات، ويا مجيب الدعوات، ويا قاضي الحاجات، ويا مفرج الكربات، ويا سامع الأصوات من فوق سبع سموات، ويا فاتح خزائن الكرامات، ويا مالك حوائج جميع المخلوقات،.
  4. ويامن ملأ نوره السموات، ويامن أحاط بكل شيء علما. وأحصى كل شيء عددا، ويا عالما بما مضى وماهو آت اسألك اللهم بقدرتك على كل شيء و استغنائك عن جميع خلقك وبحمدك ومجدك يا إله كل شيء واسألك اللهم ان تجود علي بقضاء حاجتي انك قادر على كل شيء يارب العالمين يا عظيم يرجى لكل عظيم ياعليما انت بحالنا عليم اللهم اصلح لنا شأننا بما اصلحت به شأن عبادك الصالحين .

ادعية توسل لله مستجابة

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء .

  1. يا أبا عَبْدِ الله يا حُسَيْنَ بْنَ عَـلِي أيُها الشَهِيدُ يا ابْنَ رَسُول ِ الله يا حُجَةَ الله عَلَى خَلْقِهِ يا سَيدنا وَمَوْلانَا إنا تَوَجهْنا وَاسْتَشْفَعَنَا وَتَوَسلنا بِكَ إلى الله وَقَدَمْناك بَيْـنَ يَدَيْ حاجَاتِنا ، يا ً وَجِــيهاً عِنْد الله اشْفَعْ لَنَا عَنْد الله ، يا أبا الْحَسَن ِ يا عَلِي بْنَ الحُسَيْـن يا زَيْنَ العابِدِينَ يَا ابْنَ رَسُول ِ الله يا حُجةَ الله عَلَى خَلْقِهِ يا سَيدنا وَمَوْلانَا إنا تَوَجهْنا وَاسْتَشْفَعَنَا وَتَوَسلنا بِكَ إلى الله وَقَدَمْناك بَيْـنَ يَدَيْ حاجَاتِنا .
  2. اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.

قد يهمك أيضاً: دعاء التشهد الأخير كامل

دعاء التوسل و الرجاء من الله

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ،  لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات  ، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

  1. يا ً وَجِــيهاً عِنْد الله اشْفَعْ لَنَا عَنْد الله ، يا أبا جَعْفَر يا مُحَمد بْنَ عَـلِي أيُها الباقِرُ يَا ابْنَ رَسُول ِ الله يا حُجة َ الله عَلَى خَلْقِهِ يا سَيدنا وَمَوْلانَا إنا تَوَجهْنا وَاسْتَشْفَعَنَا وَتَوَسلنا بِكَ إلى الله وَقَدَمْناك بَيْـنَ يَدَيْ حاجَاتِنا ، يا ً وَجِــيهاً عِنْد الله اشْفَعْ لَنَا عَنْد الله ، يا أبَا عَبْدِ الله يا جَعْفَرَ بْن مُحَمد أيُها الصادِقُ يَا ابْنَ رَسُول ِ الله يا حُجةَ الله عَلَى خَلْقِهِ يا سَيدنا وَمَوْلانَا إنا تَوَجهْنا وَاسْتَشْفَعَنَا وَتَوَسلنا بِكَ إلى الله وَقَدَمْناك بَيْـنَ يَدَيْ حاجَاتِنا.
  2. استغفر الله العظيم الذى لا اله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه اللهم يا جامع الشتات، ويا مخرج النبات، ويا محيي العظام الرفات، ويا مجيب الدعوات، ويا قاضي الحاجات، ويا مفرج الكربات، ويا سامع الأصوات من فوق سبع سموات، ويا فاتح خزائن الكرامات، ويا مالك حوائج جميع المخلوقات، ويامن ملأ نوره السموات، ويامن أحاط بكل شيء علما. وأحصى كل شيء عددا، ويا عالما بما مضى وماهو آت اسألك اللهم بقدرتك على كل شيء و استغنائك عن جميع خلقك وبحمدك ومجدك يا إله كل شيء واسألك اللهم ان تجود علي بقضاء حاجتي انك قادر على كل شيء يارب العالمين يا عظيم يرجى لكل عظيم ياعليما انت بحالنا عليم اللهم اصلح لنا شأننا بما اصلحت به شأن عبادك الصالحين .

الأكثر

أدعية قد تهمك