دعاء الثانوية العامة، وهذا الدعاء له دور كبير في مساعدة الطلبة على الحفظ والفهم خلال الدراسة لمرحلة الثانوية العامة، وهي من المراحل التعليمية الهامة في حياة الطلبة، وبها يختتم الطالب التعليم المدرسي، وينتقل إلى المرحلة الجامعية التي تؤهله فيما بعد للحصول على الوظيفة المناسبة بناءً على تخصصه في الجامعة، وفي هذه المقالة سوف نقدم لكم دعاء الثانوية العامة لكي يردده الطلبة المقبلين على اختبارات الثانوية العامة 2024، كما سنعرض مجموعة من أدعية ما قبل الامتحان.

دعاء لطلاب الثانوية العامة بالنجاح تويتر

يشكل التعليم جزءًا مهمًا في حياة الطلبة، فمن خلال يكتسب المهارات اللازمة لمواجهة ظروف الحياة، وتعد مرحلة التوجيهي من المراحل الهامة في حياة الطلبة، حيث تؤهلهم للانتقال إلى مرحلة جديدة، وهي الجامعة، وفي السطور التالية إليكم دعاء لطلاب الثانوية العامة بالنجاح تويتر:

  • اللهم ثبت قلوب التلاميذ على الإيمان، وبأيمانهم أعنهم على النجاح، و بنجاحهم أعنهم على نصرة المسلمين.. اللهم بيديك كل الأمر، فلا تكلهم لغيرك، لا مجير لهم من غياهب الدهر سوى نور هدايتك.
  • دعاء لطلاب الثانوية العامة :اللهم أغدق بكرمك علينا بكل نجاح، وكل صلاح وكل فلاح، واجعلنا من الصابرين في كل ابتلاء والصامدين لكل عداء.

شاهد أيضا: أجمل دعاء يريح القلب والنفس

بوست لطلاب الثانوية العامة 2024

يحتاج طلبة الثانوية العامة إلى تقديم الدعم والمساندة لهم، وذلك لتجاوز هذه المرحلة الصعبة بكل ما تحمل من مشقة وألم، ويمكنكم مشاركة بوست لطلاب الثانوية العامة تشاركوهم قلقهم وتدعون لهم بأجمل الأدعية، وإليكم في التالي بوست لطلاب الثانوية العامة 2024:

  • اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يوفقهم ويكرمهم وينجحهم ويشرح صدورهم وييسر لهم أمورهم ويذكرهم ما نسوا ويفرح قلوبهم بالنجاح والتوفيق.
  • اللهم اهدهم لما تحب و ترضى. اللهم هبهم علمًا ينتفعوا به، وعملًا يقربهم إليك، وهبهم صبرًا و ثباتًا في الدين اللهم أجعل امتحانات المسلمين تتوج بالفوز بعد كل عناء، اللهم آمين. يا منجى من المهالك نجينا من كل هالك.

شاهد أيضا: دعاء المذاكرة والحفظ والفهم

دعاء قصير لطلاب الثانوية العامة

نطرح في هذه الفقرة أجمل دعاء الثانوية العامة لترديده والتضرع من خلاله لله تعالى لأجل أن يسهل المولى عزوجل امتحانات الثانوية العامة ويوفق الطلبة الذين تعبوا واجتهدوا، وفي الآتي إليكم دعاء قصير لطلاب الثانوية العامة:

  • يا رب فرح قلوبنا بنجاحهم ولا تحرمنا من لذة الفرح بنجاحهم ، اللهم تقبل يا كريم يا ارحم الراحمين.
  • اللهم بيديك كل الأمر فلا تكلهم لغيرك لا مجير لهم من غياب الدهر سوي نور هدايتك.
  • اللهم اعطي كل واحد ما يتمنى، اللهم وفقهم جميعا غدا في الامتحانات، انت ادرى بحالهم يا أكرم الأكرمين.
  • ادعوك يا من تجيب دعوة الداع إذا دعاك يا من لم ترد أحدا من خلقك إذا رفع طالب يده بأن تيسر له أمره.

شاهد أيضا: أفضل صيغ دعاء التوفيق في العمل

دعاء لاخي في الثانوية العامة

تُعتبر مرحلة الثانوية العامة من المراحل الهامة في حياة كل اسرة عربية، ومع بدء اقتراب امتحانات الثانوية العامة يبدأ القلق والتوتر يراود الآباء والأبناء، ومن هذا المنطلق نقدم في التالي أجمل دعاء لاخي في الثانوية العامة:

  • اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب ، وخير الحياة، وخير الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحقق إِيماني، وارفع درجاتي، وتقبَّل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة.
  • دعاء لطلاب الثانوية العامة مكتوب : اللهمّ إليك تقصد رغبتي، وإياك أسأل حاجتي ومنك أرجو نجاح طلبتي، وبيدك مفاتيح مسألتي لا أسال الخير إلا منك ولا أرجوه من غيرك ولا أيأس من روحك بعد معرفتي بفضلك.

شاهد أيضا: بوستات عن النجاح للفيس بوك

دعاء لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات

تُعد مرحلة الثانوية العامة الفاصلة في حياة الطلبة، لأن الدخول في الجامعة يتطلب النجاح في الثانوية العامة، وبالنجاح في هذه المرحلة ينهي الطالب مرحلة المدرسة التي مدتها 12 عامًا، وفي التالي إليكم دعاء لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات:

  • اللهمّ أبسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك. اللهمّ إنّي اسألك فهم النبيّين وحفظ المرسلين، والملائكة المقربين، اللهمّ اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، و أسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير.
  • يا من جمع كل شيء حكمته، ويا من نفذ كل شيء حكمه، يا من الكريم أسمه لا أحد لي غيرك فأسأله ولا أثق بسواك فآمله، ولا أجعل لغيرك مشيئة من دونك اعتصم بها وأتوكل عليه، فمن أسأل إن جهلتك، وبمن أثق إذ عرفتك.
  • اللهمّ إنّي استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلّمت، فردّه عند حاجتي إليه، انك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهمّ إنّي توكلت عليك وسلمت أمري إليك ، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك. رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً بسم الله الفتاح ، اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضا: دعاء لتسهيل الامتحانات

ما هو دعاء النجاح في الدراسة

إنّ النجاح في الثانوية العامة هو حلم لكل شخص، كما يُعتبر من الأشياء التي تسعد القلوب وتفرحها جدَا، والنجاح يعزز قدرة الطلبة في ثقتهم بنفسهم، وهو ضروري للوصول إلى أعلى المناسب، ومن هذا السياق نعرض في التالي دعاء الثانوية العامة النجاح في الدراسة:

  • اللهم ارزقني فهم النبيين وحفظ المرسلين وسرعة إلهام الملائكة المقربين .
  • اللهم افتح لي فتوح العارفين بحكمتك وانشر علي رحمتك ، وذكرني بما نسيت يا ذا الجلال والإكرام .
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا ، وأنت تجعل الحزن إن شئت سهلا .
  • يا كاشف السوء ، يا قاضي الحاجات ، بك أنزل حاجتي وأنت أعلم بها فأقضها يا رب يا كريم.

شاهد أيضا: دعاء ظهور النتيجة

أدعية ما قبل الامتحان

نعرض لكم في هذه الفقرة مجموعة من الأدعية لترديدها قبل امتحان الثانوية العامة، وهي تقلل من التوتر والقلق الذي يرافق الطلبة خلال الدراسة للاختبار، كما تحسن من تركيز الطلبة، لذا إليكم في التالي أدعية ما قبل الامتحان:

  • اللهم اجعل ألسنتنا عامرةً بذكرك، وقلوبنا بخشيتك ، وأسرارنا بطاعتك، إنّك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل.
  • للهم افتح لي أبواب حكمتك، وانشر عليّ رحمتك، وامنن علي بالحفظ والفهم، سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا، إنك أنت العليم الحكيم.
  • للهم أخرجنا من ظلمات الوهم، أكرمنا اللهم بنور الفهم ، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسن أخلاقنا بالحلم، وسهل لنا أبـواب فضلك، وانشر علينـا مـن خـزائن رحمتـك، يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضا: دعاء التخرج من الثانوية مكتوب 2024

قدمنا لكم دعاء الثانوية العامة، وهو من الادعية الهامة التي يحرص طلبة الثانوية العامة وأولياء الأمور على ترديده، والدعاء من أجل العبادات وأفضلها عند الله تعالى، وله أهمية كبيرة في تحقيق الأمنيات الصعبة كالنجاح في الثانوية العامة.

أدعية قد تهمك