دعاء الحج لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك، فدعاء الحج هو من أعظم الأدعية التي يرددها الحجاج والمعتمرون عند وصولهم إلى بيت الله الحرام، يتلى هذا الدعاء بكل خشوع وتواضع ويتردد صداه في كل ركن من أركان الحرم المكي، يعبر دعاء الحج عن توحيد الله ورفعة شأنه، ويذكر المؤمن بمقام النبي إبراهيم وابنه إسماعيل في بناء الكعبة، فعبارة “لبيك اللهم لبيك” تعني “أتيناك ربنا لنطيعك ونتبعك”، وهي تعبر عن الخضوع والإيمان بالله الواحد الأحد، الذي لا شريك له في ملكه ولا في عبادته.، من هذا المنطلق سنتعرف على دعاء الحج لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك.

دعاء الحج لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك

يعد الدعاء هو الكلمات التي تم ذكرها عن النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- في السنة النبوية، وهي التي يتم تناقلها من جيل إلى آخر، وسوف نتعرف على دعاء الحج لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك في البنود التالية:

دعاء الحج لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك

  • عن سالمِ بنِ عبدِ اللهِ بنِ عُمَرَ عن أبيه رَضِيَ اللهُ عنه، قال: ”سَمِعْتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهِ عليه وسَلَّم يُهِلُّ مُلَبِّدًا، يقول: لبَّيك اللَّهُمَّ لبَّيْك، لبَّيْك لا شريكَ لك لبَّيْك، إنَّ الحمْدَ والنِّعمَةَ لك والمُلْك، لا شريكَ لك. لا يزيدُ على هؤلاءِ الكَلِماتِ.
  • كذلك، عن نافع عن عبد الله بن عمر -رضي الله عنهما- أن تلبية رسول الله كانت: “لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك.
  • وإنَّ عبدَ اللهِ بنَ عُمَرَ رَضِي الله عنهما كان يقول: كان رسولُ اللهِ صلَّى الله عليه وسَلَّم يركَعُ بذي الحُلَيفة ركعتينِ، ثم إذا استوت به النَّاقَةُ قائمةً عند مسجِدِ ذي الحُلَيفة، أهَلَّْ بهؤلاءِ الكَلِماتِ”

شاهد أيضا: دعاء اليوم الخامس من ذي الحجة

تكبيرات الحج لبيك اللهم لبيك

تعد فريضة الحج هي من أجمل الفرائض التي ينعم بها الله عز وجل على المسلم، والذي يتمكن من الوصول إلى أشرف وأنظف بقاع الأرض، وقد عرضنا دعاء الحج لبيك اللهم لبيك، ولذلك سوف نقوم بعرض تكبيرات الحج لبيك اللهم لبيك كما يلي:

  • لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك.
  • “اللهم اهدنا بالهدى، وزينا بالتقوى، واغفر لنا في الآخرة والليثى”.
  • “ثم يخفض صوته، ثم يقول: اللهم إني أسألك من فضلك وعطائك رزقا طيبا مباركا”.
  • “اللهم إنك أمرت بالدعاء، وقضيت على نفسك بالاستجابة، وأنت لا تخلف وعدك، ولا تكذب عهدك،
  • كذلك، اللهم ما أحببت من خير فحببه إلينا، ويسره لنا، وما كرهت من شيء فكرهه إلينا وجنبناه، ولا تنزع عنا الإسلام بعد إذ أعطيتنا.
  • “اللهم اجعله حجا مبرورا وذنبا مغفورا الذكر عند ذبح الأضاحي بسم الله , اللهم تقبل من محمد وآل محمد ومن أمة محمد دعاء الرجوع من الحج أو العمرة “الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر”.
  • علاوة على ذلك، “لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، آيبون، تائبون، عابدون، ساجدون”.

شاهد أيضا: دعاء رؤية الكعبة الصحيح

لبيك اللهم لبيك تويتر

تعددت التكبيرات التي يتم ذكرها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والذي يتمكن من خلاله المسلمين نشر عدد من الأدعية الإسلامية التي تريح القلب، وكذلك يتم العمل على نشر لبيك اللهم لبيك تويتر، وذلك في هذه الأيام المباركة كما يلي:

  • ولا منجي من عذابك إلا أنت، اللهم لا تحملني ما لا طاقة لنا به وتقبل منا صالح أعمالنا وخالص دعواتنا يا سميع يا مجيب”.
  • بالإضافة إلى ذلك، “اللهم أني أدعوك بكل أسماءك الحسنى. فيا كريم يا سميع يا عليم يا رحيم يا مجيب حقق لي ما أتمنى.
  • وأكتبني من المغفور لهم عندك، اللهم قني من عذاب القبر، واجعلني من الذين يذوقون فرحة النظر لوجهك الكريم.
  • أيضا، واسكني مع الشهداء والصديقين واجعلني من عبادك الصالحين وثبتني على هذا الدين يا رب العالمين”.

شاهد أيضاً: فضل صيام يوم عرفة

دعاء يوم عرفة مكتوب 2024 لبيك اللهم لبيك لبيك

بعد أن تمكنا من التعرف على دعاء الحج لبيك اللهم لبيك، يتوجب علينا معرفة أن يوم عرفة هو من أعظم الأيام الإسلامية التي تمر على المسلمين، وسوف نقوم بعرض دعاء يوم عرفة مكتوب 2024 لبيك اللهم لبيك لبيك، وهي التي تتمثل فيما يلي:

  • اللهم إليك عظمت رغبتي فاقبل توبتي يا رب العالمين، اللهم مددت إليك يدي فرحم ضعف قوتي وهواني على الناس، كذلك اللهم فاقبل معذرتي وأغفر خطيئتي وأجعل لي من سبيلاً من الخير.
  • أيضا، اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ.

شاهد أيضا: دعاء لامي المتوفية في العشر الاوائل من ذي الحجة

لبيك اللهم لبيك مكتوب

هناك الكثير من الأدعية التي تندرج ضمن دعاء الحج لبيك اللهم لبيك، وفي ذات الوقت هناك عدد من العبارات والأقوال والأدعية التي تكون جزء من التكبير والتهليل في هذه الأيام المباركة، وسوف نتعرف على لبيك اللهم لبيك مكتوب كما يلي:

  • “لبيك يا الله وإن لم أكن من حجاجك في بيتك الحرام، لبيك يا من لا شريك لك يا رب العالمين.
  • بالإضافة إلى ذلك، واجعلني من الذين يحافظون على دينك وأبعدني عن الذين يحاربون هذا الدين.
  • علاوة على ذلك، وأبعدني من النار ومن الأعمال التي تقربني منها وكره قلبي بها. وثبت قلبي دائمًا على دينك ولا توفني إلا وأنت راضي عني”.
  • ولا تجعل لي نصيب من الشر الذي أعاذ به عبد ونبيك، اللهم قربني من جنتك واهدني لكل عمل تحبه وترضاه.

شاهد أيضاً: دعاء يوم عرفة

دعاء يوم عرفة مكتوب

يوم عرفة هو من الأيام المباركة الفضيلة التي تمر على المسلمين مرة في العام الهجري، ومن صام هذا اليوم وقام بأعمال صالحة وتم قبوله من الله سوف ينال أجر كبير وعظيم، وسوف نقوم بعرض دعاء يوم عرفة مكتوب في البنود الآتية:

  • رب اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذريتي ربنا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ. رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ.
  • كذلك، رَبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَلْ لِي مِنْ لَدُنْكَ سُلْطَانًا نَصِيرًا.
  • رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَاماً إِنَّهَا سَاءَتْ مُسْتَقَرّاً وَمُقَاماً.

شاهد أيضا: دعاء اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا

أفضل دعاء يوم عرفة مكتوب 1445

من خلال تعرفنا على دعاء الحج لبيك اللهم لبيك سوف نتمكن من التعرف على أفضل دعاء يوم عرفة مكتوب 1445 هجري، وهو الذي اهتم الكثير من المسلمين في التعرف عليها، ومن أجل هذا الأمر سوف نقوم بعرضها في البنود التالية:

  • اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • كذلك، اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة

دعاء الحج لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في دعاء الحج لبيك اللهم لبيك.

دعاء يوم عرفة
فضل صيام يوم عرفة
خطبة يوم عرفة
افضل اعمال يوم عرفة
متى يوم عرفة 2024
كم باقي على عيد الاضحى 2024
متى عيد الاضحى 2024
تهنئة عيد الاضحى المبارك
الرد على حج مبرور وسعي مشكور
فضل العشر الأوائل من ذي الحجة
متى عشر ذي الحجة 2024
تكبيرات العشر الأوائل من ذي الحجة
فضل صيام العشر الأوائل من ذي الحجة
دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة
تهنئة بعشر ذي الحجة
دعاء للميت يوم عرفة
دعاء الامام الحسين يوم عرفة
دعاء يوم عرفة لعائلتي
افضل وقت للدعاء في يوم عرفة
رسائل عيد الأضحى 2024