إنّ دعاء الحفظ من الوباء يُعدّ من الأمور التي تشغل بال المسلم، حيث يسعى دائمًا إلى استمداد الحماية من الله سبحانه وتعالى لنفسه ولأسرته وأحبائه ضد الأوبئة والأمراض. فانتشار الأمراض يشكل تهديدًا كبيرًا، ولكن الإيمان واللجوء لله تعالى خلال هذه التحديات يُعتبر السبيل الأمثل للنجاة وسبل الشفاء من الأمراض التي تواجه الأمة الإسلامية. لذا، يحرص موقع أطروحة على تقديم مجموعة من الأدعية الخاصة بالحفاظ من الوباء، بالإضافة إلى دعاء الحفظ من الشر والمكروه، مكتوبة ومصورة.

دعاء الحفظ من الوباء

بالطبع، التوجه إلى الله عز وجل في مختلف الأوقات يُعَدّ من الأمور الجليلة التي تعزز الطمأنينة في نفوس المسلمين. فعندما يحدث وباء أو مرض، على المسلمين أن يُسرعوا إلى رفع أكفهم نحو السماء، داعين الله ليكشف عنهم البلاء، ويمنحهم الشفاء. إليكم مجموعة من الأدعية التي تُعزز الحفظ من الوباء:

الدعاء الأول اللهم يا فالق الحب والنوى، نعوذ بك من كل شر، فنحن نطلب منك السلامة من كل داء ومرض، اللهم احطنا برحمتك ورعايتك، فأنت خير الحافظين.
الدعاء الثاني اللهم نجنا من الأمراض كما نجيت يونس من بطن الحوت. إنا نعوذ بك من كل داء ونسألك السلامة في ديننا وصحتنا، إنك ولي ذلك والقادر عليه.
الدعاء الثالث نسألك يا أرحم الراحمين، يا من شفيت أيوب ونجيت موسى، أن تحفظنا من هذا الوباء، نحن وأمّة سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-.

دعاء الحفظ من الوباء على تويتر

تُعتبر منصّة تويتر مصدرًا غنيًا بالأدعية التي يرفعها المسلمون إلى الله تعالى، متضرعين من أجل أن يرفع عنهم مآسي الوباء. إليكم بعض الأدعية التي تُتداول بشكل واسع:

  • اللهم ارفع عنا البلاء والغلاء وتسلط الأعداء، ونجنا برحمتك وكرمك من الأسر والأمراض والأوبئة.
  • توكّلنا على الحي الذي لا يموت، وتحصّنّا بذي العزة ورب الملكوت. اللهم، إنا نسألك أن تصرف عنا هذا الوباء برحمتك، يا أرحم الراحمين.
  • نعوذ بك يا الله، يا رحمن، يا رحيم، من شدة البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء، اللهم اصرف عنا شر كل بلاء، واكشف عنا الأوبئة، وفرّج عنا ما نحن فيه، يا أكرم الأكرمين.

صور دعاء الحفظ من الوباء

يواجه المسلمون التحديات والمحن التي تصيبهم بالوباء والبلاء بالدعاء واللجوء إلى الله محاولين رفع الهموم عن أنفسهم. ومن المعروف أن الأدعية المصورة تحظى بشعبية كبيرة بين الناس. لذا، سنقدم مجموعة من أجمل الأدعية المنتشرة بالصور للحفظ من الوباء والأمراض:

وختامًا، قدّمنا لكم دعاء الحفظ من الوباء مكتوبًا وبالصور، متضمنًا العديد من الأدعية التي تسهم في دفع الوباء والأمراض. فإن الدعاء هو سلاح المؤمن ووسيلة التقرب إلى الله، وهو درب النجاة في الدنيا والآخرة.