يعد الدعاء واحدًا من أرقى وسائل الحماية والتحصين التي يمكن أن يتبعها المسلم لنفسه ولمن يحب، حيث أن الدعاء يعتبر جوهر العبادة، كما أوصانا بذلك نبينا محمد -صلى الله عليه وسلم- الذي حثّنا على الاستمرار في ذكر الله والتضرع إليه من أجل دفع البلاء وما يؤذينا. يهتم موقع “أطروحة” بتقديم باقة من الأدعية الخاصة بالحفظ من كل ضرر، بالإضافة إلى دعاء الحفظ من الشر والمكروه مكتوبًا وموعدًا بالإجابة إن شاء الله.

دعاء الحفظ من كل سوء

يعتبر الالتجاء إلى الله تعالى في كل جوانب الحياة من أبرز العوامل التي تحقق السعادة والسكينة في قلوب المؤمنين. فالدعاء هو وسيلة فعالة للعباد للتواصل مع الله، وقد شرعه الله لأجله، حيث أن ذكر الله في كل الأوقات يعد من أسباب تحصين النفس وقضاء الحاجات. إليكم مجموعة من أدعية الحفظ من كل سوء:

الدعاء الأولنسألك يا الله بكل اسم هو لك أن تكفينا شر الحزن والهم وأن تبعد عنا الابتلاءات فوق قدرتنا يا رب العالمين.
الدعاء الثانياللهم احفظنا واحمنا وسلّمنا وارعانا، وقوّنا يا قوي يا متين. في ودائعك يا الله نضع أهلنا وأحبابنا، فاحفظهم برعايتك التي لا تنام، إنك أنت خير الحافظين.
الدعاء الثالثاللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم. ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. اللهم إنا نسألك الحفظ من كل سوء والسلامة من كل شر وآفة.

دعاء الحفظ من كل سوء على تويتر

عندما يواجه المؤمن ابتلاءً في أي جانب من جوانب حياته، يلجأ إلى الدعاء كوسيلة لتخفيف حدة الألم والمساعدة في تحمل المصائب. وهنالك العديد من الأدعية التي يتم تداولها على منصة تويتر، ومن أبرزها:

  • يا حنّان يا منّان، يا ذا الجود والإحسان، نسألك العفو والمغفرة والحفظ من الأحزان يا رب العالمين.
  • اللهم إننا نعوذ بك من الفقر والذل والضعف والابتلاء في الصحة والمال، فارزقنا رضاك واغفر لنا، واحفظنا من كل سوء، وابعد عنا كل من لا يخشاك.
  • باسمك اللهم نحيا ونموت، وباسمك اللهم نلجأ إليك ونتحصن من كل مكروه. اللهم يسر لنا الأمور، وابعد بيننا وبين كل شر كما باعدت بين المشرق والمغرب.

صور دعاء الحفظ من كل سوء

يفضل الكثير من الناس تبادل الأدعية المرفقة بالصور والتصاميم الجميلة. لذا، سنقدم مجموعة من الصور التي تحمل أجمل الأدعية للحفظ من كل سوء، والتي يمكن تحميلها ومشاركتها مع الأهل والأصدقاء.

وبهذا ننهي مقالنا الذي تناول دعاء الحفظ من كل سوء، حيث يعتبر وسيلة فعّالة لتحصين النفس والروح، بالإضافة إلى استعراض العديد من الصور التي تحتوي على أفضل الأدعية التي يمكن مشاركتها مع الجميع.