دعاء الخروج من السجن مكتوب 1445، يعتبر السجن من أصعب التجارب التي يمر بها الإنسان، فهو يفقده حريته ويحرمه من العيش بكرامة وبالرغم من ذلك، فإن الإسلام يعلمنا أن الأمل موجود في كل مكان وفي كل زمان، ولا يزال الله عز وجل يستجيب لدعاء المستضعفين ولذلك يحث الإسلام على الدعاء لله سبحانه وتعالى عند الخروج من السجن، فهذا الدعاء يرمز إلى الرجاء في الحصول على الحرية والعودة إلى حياة الطبيعية، ويشمل هذا الدعاء التضرع لله بالمغفرة والرحمة، وطلب السلامة والأمان، والتوبة والعفو من الذنوب، من هنا سنتعرف على دعاء الخروج من السجن مكتوب 1445.

دعاء الخروج من السجن مكتوب

يعتبر السجن من أعظم وأشد المحن التي يتعرض لها الإنسان في حياته، لكن السجن يعتبر من الأمور الضرورية التي يجب اتخاذها في حق كل من ارتكب أمر خارج عن القانون، فهنالك مجموعة من الأدعية التي يتوجه بها الشخص المسجون لله سبحانه وتعالى للخروج من السجن، وقد جاء دعاء الخروج من السجن مكتوب كالتالي:

دعاء الخروج من السجن مكتوب

  • اللهم يافارج الهم وياكاشف الغم اكشف الهم والغم عنا وعن “صلة القرابة او الاسم” وعجل بفك حبسه اللهم يامنزل الغيث يارحيم ياودود ياكريم يامخرج يونس من ضلمات البحر ومن بطن الحوت اخرجة من سجنه عاجل غير اجل يارب يامن اذا قلت لشي كن فيكون فك الحبس عنة واسعدنا بشوفته يارب.
  • اللهم فك اسره وأسر كل مسجون ظلما.
  • اللهم فرج عن أخواننا في السجن عاجلا غير اجل يا أرحم الراحمين مالنا سواك ندعوه.
  • اللهم فرج عن “الاسم” من السجن ورده الي امه اللهم سهل امره ويسر له من يخارجه من السجن اللهم فك اسره وقر عين امه.

شاهد أيضاً: دعاء جعل الصعب سهل مكتوب .. دعاء اللهم ما سهل الا ما جعلته سهلا كامل

دعاء لفك أسري من السجن

تعتبر الحرية من أهم مقومات هذه الحياة بالنسبة للإنسان، كما أنها تعتبر أجمل من ذلك، فالحرية بمثابة الحياة بأكملها، لذلك فإن تعرض الإنسان إلى السجن يسبب له الكثير من الأزمات النفسية والعصبية، كما يسبب له الكثير من المشكلات في حياته العامة والخاصة، وفيما يلي سنعرض دعاء لفك أسر من السجن:

دعاء الخروج من السجن مكتوب

  • السجن من أصعب المحن، حتى أن يوسف ع كتب على باب السجن عند خروجه منه هذه مقبرة الأحياء وبيت الأحزان اللهم فك قيد كل مسجون.
  • اللهم يافارج الهم .. فرج همي ويسر أمري وارحم ضعفي وقلة حيلتي فك قيدي يا ارحم الراحمين.
  • اللهم في يوم الجمعه افرج كربتك وزل همك وافرحنا في خروجه يارب اشفئ كل مريض وافرج عن كل مسجون يارب اللهم افرج عن “الاسم” يارب العباد.
  • اللهم انك تعلم ان عبدك “الاسم” مسجون في “اسم السجن” وله من يزجوا خروجه اليوم قبل بكرة اللهم في هذه الساعة فرج عنة عاجلا غير اجل.

شاهد أيضاً: دعاء جعفر الصادق عند الشدائد والكروب وللرزق والبركة مكتوب ومستجاب

دعاء للأخ المسجون 1445

يقصد بالسجن العقوبة التي يتعرض لها الإنسان بسبب ارتكابه أي خطأ خارج عن قانون الدولة التي يسكن فيها، فمن خلال السجن يتم تقييد حرية الإنسان، مما يؤثر عليه بشكل سلبي، فالإنسان السجين دائماً ما ينظر إليه المجتمع نظرة سيئة، لذلك هنالك مجموعة من الأدعية التي يستحب للمسجون الدعاء بها، وجاء دعاء للأخ المسجون كالتالي:

  • ان فرج الله قريب ربنا هيفرجها عليكم عن قريب ان شاء، الله هنفرح بيكم وانتوا فى اوسط اهاليكم يارب، هون عليهم الحبس، فك كربهم يارب، العالمين.
  • يا جدار السجن هل نام السجين أم تراه يرسم الأحلام بمداد من أنين اللهم فرج عن المظلومين.
  • فك الله “صلة القرابة” اسرك، وحسبنا الله وهو نعم الوكيل، اللهم هون عليه وفرج عنه وعن اخوانه في السجن واعظم لهم الأجر، امين.
  • اللهم هون عتمة السجن على “صلة القرابة” واكفه شر هموم هذا المساء ربي أنت أعلم مني وأنت أعلم بمكانة هذا الإنسان عندي اللهم فك أسر أخي، وجميع أسرى المسلمين.

شاهد أيضاً: دعاء جبريل عليه السلام مكتوب .. الدعاء المستجاب الذي نزل به جبريل على الرسول

دعاء لزوجي المسجون مستجاب

يقوم ذوي الشخص المسجون بالدعاء له بالحرية والخلاص من السجن، خاصة إذا تم سجنه ظلماً وبهتاناً وافتراء، وهنالك مجموعة من الأدعية التي يمكن للزوجة التي سجن زوجها أن تدعو بها لنيل زوجها الحرية بإذن الله وكرمه، وفيما يلي سنعرض دعاء لزوجي المسجون:

  • اللهم إني أسألك يا فارج الهم ويا كاشف الغم يامجيب دعوة المضطرين ارحمني برحمتك وفرج همي وهم كل مسلم واقض الدين عنا.
  • اللهم استودعتك كل المساجين اللهم ردهم إلينا ردا جميلا يارب فرج عنهم واجمع شملنا وفرح قلوبنا ياحي ياقيوم برحمتك.
  • يارب اجبر قلوبهم بلم الشمل، يارب فك السجن عن عبدك “الاسم”.

شاهد أيضاً: دعاء جبر الخواطر مكتوب .. أفضل أدعية عن جبر القلوب والخواطر مستجابة

دعاء يوسف للخروج من السجن

يجب على الإنسان أن يلجأ إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء للنجاة من الكرب المختلفة، ولعل أبرز هذه الكرب السجن فقد تعرض نبي الله يوسف عليه السلام للسجن، فتوجه إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء لفك كربة سجنه، وقد جاء دعاء يوسف للخروج من السجن كالتالي:

  • يارب عجل ل “صلة القرابة” يارب فك أسره واجعل السجن عليه بردا وسلاما واشرح صدره وفرج همه.
  • اللهم فرج هم والدته وقر عينها بخروجه من السجن اللهم أن نستودعك “الاسم”.
  • اللهم فرج قيدها اللهم اخرجها من السجن بحولك وقوتك.
  • اللهم أبدل دموع أم “اسم الابن او الابنة” من دموع حزن الى دموع فرح يارب فرج كربته وهو في السجن اللهم عجل بفرج “اسم السجين”.
  • يارب إن “الاسم” مسهم الضر وأنت أرحم الراحمين فك أسرهم وإلطف بهم كما لطفت بيوسف وأخرجته من السجن، يارب.
  • اللهم فك أسر “صلة القرابة” وأسر جميع المسلمين اللهم عجل بفرجه يارب.

شاهد أيضاً: دعاء داود عليه السلام مكتوب .. دعاء النبي داود الذي اهتز له عرش الرحمن

دعاء لخروج السجين من السجن

يجب على المسلم أن يتوجه إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء وهو على ثقة ويقين كامل بأن الله سبحانه وتعالى سيستجيب دعائه، فيكون المسلم على يقين بأن الله قادر على فك كربته وفك قيده ومنحه لحريته ومنحه للسماح والعفو، وفيما يلي سنعرض دعاء السجين قصير:

  • الله يا الله يا فارجَ الكروب، ويا حافظَ القلوب، ويا كاشف الغم ورافعَ الهمِّ، اللهمَّ ويا مغيث المستضعفين والمظلومني، اللهمَّ فكَّ أسرَ فلان من السجن واكشف الغمة عنه، وردَّه يا ربُّ إلى أهله وبيته ردًا جميلًا يا أرحم الراحمين.
  • سبحانك اللهمَّ، اللهمَّ يا قادرًا على كلِّ شيء ويا من بيدكَ كلَّ شيء، اللهمَّ يا من أخرجت يوسف من السِّجن ومكَّنته في الأرض وجعلت له سلطانًا، اللهم أخرج فلانًا بن فلانٍ من السجن سالمًأ غانمًا واحفظه بحفظ ورعايتك، ولا تجعله من الهالكين يا رب العالمين.
  • اللهم اكتب لفلان بن فلان “ذكر اسم السجين” الفرجَ القريب العاجل، وأسعد اللهمَّ أهله وأحبته بخروجه من السجنِ وظلماته سالمًا ومعافى، اللهم نفِّس عنه كربته، وفرِّج همَّه، وأزل غمَّه، وارفع قدره، وأقل عثرته، وارحمه برحتمك الواسعة يا ذا الجلال والإكرام، اللهمَّ ولم شمله بأهله عاجلًا غير أجلًا يا أركم الأكرمين.

دعاء إخراج السجين في سبعة أيام

لقد علمنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم مجموعة من الأدعية التي يستحب للعبد المسلم أن يدعو بها، وذلك لفك كربته بإذن الله سبحانه وتعالى وإزالة المحن وتفريج الهموم التي يعاني منها، مثل هم السجن وقد جاء دعاء إخراج السجين في سبعة أيام كالتالي:

  • يا ربُّ إنَّه قد مسَّ عبدك فلان الضرُّ وأنت الرحيم به والعطوف عليه، اللهمَّ يا الله اكشف عنه ما نزال به، وأخرجه من ضيق السجون إلى واسع رحمتك وعفوك وكرمك وجودك،، رباه إن عبدك مغلوب فانتصر له يا ذا القوة المتين.
  • اللهم يا الله يا الله، يا ذا الجلال والإكرام، يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، اللهمَّ  أنت أعلم بما في نفسي مني، وأنت أعلم بمكانة فلان “ذكر اسم صاحب الكرب” عندي، فاللهم فكَّ أسره وفرِّج عنه وارحمه، واللهمَّ فك أسرَ جميع أسرى المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها عاجلًا غير أجل يا رب العالمين.
  • الله يا مغيث يا من تدفع الضر وتكشف الهم وترفع الغم وتجيب دعوة المضطرين، اللهمَّ فكَّ أسر فلان بن فلان “اسم الشخص المسجون”، اللهمَّ آنس وحشته، واجمعنا به قريبًا عاجلًا حرًّا طليقًا سالمًا غانمًا، يا أرحم الراحمين ارحمه بفكِّ أسره والتفريج عنه، وآنس وحشته و كن له عونًا وحفيظًا داخل سجنه، واحفظه بحفظ يا رب العالمين.

دعاء الخروج من السجن مكتوب، وفي نهاية هذا المقال قمنا بعرض مجموعة من أبرز الأدعية التي يدعو بها الشخص السجين أو ذويه للتخلص من السجن، وفكر كربته على حريته بإذن الله وفضله وكرمه.

أدعية قد تهمك