دعاء الرياح الشديدة قصير ومكتوب، تعتبر الرياح الشديدة من الظواهر الطبيعية التي قد تسبب الكثير من الأضرار للإنسان والبيئة، ويعد دعاء الرياح الشديدة من الأدعية التي يلجأ إليها الكثيرون في مثل هذه الأحوال، يحتوي هذا الدعاء على بعض الكلمات الموجهة لله تعالى معينة تتضمن طلب العون والمساعدة من الله للتخفيف من حدة الرياح وتجنب الأذى، وقد أثبتت التجارب السابقة أن هذا الدعاء له تأثير كبير في التخفيف من شدة الرياح وتأمين سلامة الناس والممتلكات، لذلك فيما يلي من سطور هذا المقال سنقوم بعرض دعاء الرياح الشديدة قصير ومكتوب.

دعاء الرياح الشديدة

لم يترك لنا الحبيب المصطفى –صلوات الله عليه- أمراً في ديننا و دنيانا إلا و أن وضحه في سنته النبوية الشريفة لهذا نجد أن دعاء الريح و الغبار إسلام ويب الذي يعد واحداً من أهم المواقع الإسلامية في الوقت الحالي هو دعاء قد ورد في أحد الأحاديث النبوية التي روتها أم المؤمنين “عائشة بنت أبي بكر” –رضي الله عنهما-، و من خلال هذا الحديث يمكننا التعرف على صيغة دعاء الريح يجب الدعاء به في مثل هذه الأوقات.

قد يهمك أيضاً: بوستات ادعية للشيخ الشعراوي لتيسير الزواج

دعاء الرياح الشديدة قصير ومكتوب

  1. دعاء الرياح الشديدة : اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبنا ورحمتك أرجى عندنا من أعمالنا إنك تغفر الذنوب لمن تشاء وأنت الغفور الرحيم.

  2. ياغفار اغفر لنا ويا تواب تب علينا و يا عفو اعفو عنا ..إنك أنت التواب الرحيم . اللهم اجعل لي من كل ما أهمني و كربني من أمر دنياي و آخرتي فرجاً ومخرجاً وارزقني من حيث لا أحتسب واغفر لي ذنوبي وثبت رجاك في قلبي و اقطعه ممن سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك

     

قد يهمك أيضاً: دعاء الرزق والتوفيق 1445 – ادعية الرزق وتيسير الأمور مكتوبة مستجابة

دعاء الرياح والمطر مستجاب

  1. اللهم إني أسألك خيرها  وخير ما فيها وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به.

  2. اللهم إنا نسألك من خير هذه الريح، وخير ما فيها، وخير ما أُمِرت به، ونعوذ بك من شر هذه الريح، وشر ما فيها، وشر ما أُمِرت به.

  3. اللهم لقحًا لا عقيمًا.

قد يهمك أيضاً: افضل دعاء للمتوفي في يوم الجمعة

ادعية الرياح والغبار قصيرة

  1. اللهم إنا نستغفرك لكل ذنب يعقب اليأس من رحمتك والقنوط من مغفرتك والحرمان من سعة ما عندك اللهم انا مستغيثون نستمطر رحمتك الواسعة من خزائن جودك.

  2. اللهم إنا نستغفرك لكل ذنب يدعو الى غضبك أو يدني الى سخطك أو يميل بنا الى ما نهيتنا عنه أو يبعدنا عما دعوتنا اليه.

  3. اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبنا ورحمتك أرجى عندنا من أعمالنا انك تغفر الذنوب لمن تشاء وأنت الغفور الرحيم. يا غفار اغفر لنا ويا تواب تب علينا واعفو اعف عنا.

     

دعاء لتهدئة الرياح والاعاصير

  1. اللهم صيبا أي اسقنا صيبا، وقوله ( نافعا ).

  2. اللهم اجعل لي من كل ما أهمني و كربني من أمر دنياي و آخرتي فرجاً ومخرجاً وارزقني من حيث لا أحتسب واغفر لي ذنوبي وثبت رجاك في قلبي و اقطعه ممن سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك.

    اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل ويا من لا يشغله سمع عن سمع يا من لا يبرمه إلحاح الملحين، اللهم أني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء.

 

أدعية قد تهمك