دعاء الزلازل والهزات الأرضية إسلام ويب، تعتبر الزلازل والهزات الأرضية من الظواهر الطبيعية الخطيرة التي قد تؤدي إلى الكوارث والخراب، ولذلك فإنّ الإنسان يحتاج إلى اللجوء إلى الله والتضرع إليه بالدعاء في هذه الأوقات الصعبة، وذلك للحفاظ على سلامته وسلامة الآخرين، ولتخفيف آثار هذه الظاهرة الطبيعية الخطيرة، فهذا الدعاء يعبر عن الاعتماد على الله وطلب مساعدته في الحياة الدنيا والآخرة، والتضرّع إليه بالدعاء لحماية الناس من الأذى والشرور ولذلك فإنّ دعاء الزلازل والهزات الأرضية إسلام ويب يعدّ من الأمور الهامة التي ينبغي على المسلمين الاهتمام بها.

دعاء الزلازل والهزات الأرضية إسلام ويب

في أوقات الزلازل والهزات الأرضية والكوارث الطبيعية التي مكن أن تحصل في الكون ليس على المسلم إلا القيام بالدعاء لله تعالى، أن ينجيهم بأذن الله ويرفع عنهم البلاء، ومن خلال ما يلي نقدم لكم دعاء الزلازل والهزات الأرضية إسلام ويب

  • اللهم لا إله الا انت، انت القادر على كل شيء، لا منجى منك سوى اليك، انت الرحمن الرحيم، الهم ارحمنا وادفع عنا البلاء، وادفع عنا الزلازل والهزات الارضية والبراكين والكوارث الطبيعية.  اللهم ابعد عن اضرارها وقي المسلمين منها انت على كل شيء قدير.
  • اللهم إنك أنت الله لا إله إلا أنت.. أنت الغني ونحن الفقراء نحن عبيدك بنو عبيدك نواصينا بيدك ماضٍ فينا حكمك عدل فينا قضاؤك لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك.. اللهم ادفع عنا البلاء والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن.. اللهم إني أستودعك جميع المسلمين والمسلمات في بلاد المسلمين، واجعل ما أصابهم خيرًا ونعمة عليهم، اللهم احفظهم وأنت خير الحافظين.
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، برحمتك أستغيث، اللهم أسألك خيرها وخير ما أُرسلت به، وأعوذ بكَ من شرّها، ومن شر ما أرسلتها به، اللهم إن لم يكن لكَ غضبٌ علينا فلا نُبالي، إلَّا أنّ رحمتك أوسع لنا من عذابك، اللهم كُن لنا، وارحمنا وأكرمنا بما أنتَ له أهل، ولا تُعاملنا بما نحن أهله يا ربّ العرش العظيم.

دعاء الزلازل والهزات الأرضية إسلام ويب

أدعية المسلم عند الزلازل والهزات الأرضية

المعروف والطبيعي عن حدوث أي زلازل أو أي كوارث طبيعية في الكون أن يخاف الناس ويرتعبون، ولكن ليس هناك أي داعي لذلك، فيجب عل المسلم في هذه الحالة أن يتوجه لله تعالى وأن يدعوه، ومن خلال ما يلي نقدم لكم أدعية المسلم عند الزلازل والهزات الأرضية:

  • اللهم يا رحمان السّموات والأرض، ويا خالقنا وخالق النّاس أجمعين، أعوذُ بكَ من غضبك، اللهم أبرئ إليك من نفسي وضعفي وقلّة حيلتي، وألجئ إلى حولك وقوّتك يا ذا القوّة المتين.
  • اللهم إن لم يكن لكَ غضبٌ علينا فلا نُبالي، اللهم إلّا أنّ طريق رحمتك أوسع لنا من العذاب، اللهم بارك لنا في الدّين والدّنيا، واصرف عنّا الزلازل والرياح والبَراكين.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، أسألك في هذه العاصفة الهوجاء، أن تصرف عنّا الأذى، اللهم أسألك خير هذه الزلازل، وخير ما أرسلتها فيه، وأعوذُ بكَ من الشّر والشُّرور والخَطايا والآثام.
  • يا ربّنا الكريم، نسألك في هذه المأساة الكبيرة، أن ترحم عبادك المُسلمين الموحّدين، اللهم اصرف عنهم كلّ أذى، وبارك لهم في أمور دُنياهم، اللهم بارك لهم وارحمهم ولا تُعذّبهم بخطاياهم.

دعاء الزلازل والهزات الأرضية تويتر

تناول عدد من المسلمين مساء البارحة تويتر العديد من الأنباء التي تتكلم عن حدوث زلزال ليلة البارحة، كما تناول عدد من نشطاء التواصل الاجتماعي العديد من الأدعية المأثورة، ومن خلال ما يلي نقدم لكم دعاء الزلازل والهزات الأرضية تويتر

  • اللهم يا مولانا الكريم، نعوذ بكَ وإليك من الغضب والعذاب، اللهم نسألك أن تمدّنا بثوب التوبة وتقبلنا في عبادك الطّائعين، كُن لنا ولا تُعذّبنا فإنّ رحمتك أوسع لنا من العذاب.
  • اللهم نسألك أن تكون لنا عونًا ونصيرًا على أمور الدّنيا، اللهم لا تُعذّبنا، ولا تُسلّط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا، اللهم اصرف عنّا هذه الزلازل والبراكين، واجعلنا في عين رعايتك التي لا تنام.
  • اللهم يا ربّنا الرّحيم، اللهم أسألك بكلّ أسماء الرحمة، أن تُبارك لنا في الدّنيا، وأن تحفظنا عن اليمين وعن الشّمال، وأن تجعلنا في عين رعايتك التي لا تنام يا أرحم الرّاحمين يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم نبوء لكَ بالذّنوب والخَطايا، فلا تُعذّبنا، ولا تُسلّط علينا جنودك منت الرّيح والعواصف والزلازل والبَركتان، اللهم اصرف عنّا كلّ عذاب، واكتب لنا طريقًا للتوبة والنّجاة.

دعاء الزلازل والهزات الأرضية إسلام ويب

الدعاء وقت الزلزال مستجاب

إن الدعاء في وقت الزلازل ووقت الكوارث الطبيعية مستجاب، فيجب على المسلمون في هذا الوضع أن يتوجهوا لله تعالى ويدعوه بما يشاؤوا ومن خلال ما يلي نقدم لكم العديد من الأدعية حيث أن الدعاء وقت الزلزال مستجاب:

  • اللهم لا تؤمنا مكرك، ولا تهتك عنا سترك، ولا تنسنا ذكرك يا رب العالمين.
  • اللهم استر عوراتنا ، وآمن روعاتنا، وآمنا في أوطاننا، واجعل هذا البلد آمناً سخياً رخياً وسائر بلاد المسلمين.
  • اللهم إنا نعوذ بك من الخوف إلا منك، ومن الفقر إلا إليك، ومن الذل إلا لك، نعوذ بك من عضال الداء، ومن شماتة الأعداء، ومن السلب بعد العطاء.
  • اللهم يا من بيدك تسهيل كل شديد، ومن بيده إنجاز الوعد والوعيد، وكل يوم هو في شأن وأمر جديد، أسألك يا الله أن تخرجني من الكرب والضيق لأوسع السبل والطريق، وأسألك أن تدفع عني ما لا أتحمل ولا أطيق.

دعاء الزلازل قصير

يبحث كثير من الأفراد عن دعاء للزلازل قصير من أجل مشاركته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال ما يلي نقدم لكم العديد من الأدعية القصيرة فيما بتعلق بالزلزال:

  • اللهم أنك انت الله لا إله الا انت الغني ونحن الفقراء نحن عبيدك بنو عبيدك نواصينا بيدك ماض ٍ فينا حكمك عدل فينا قضاؤك لا ملجا ولا منجا منك الا اليك اللهم ادفع عنا البلاء والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم أنى استودعك جميع المسلمين والمسلمات في هذه البلاد.
  • اللهم احفظهم وانت خير الحافظين
  • اللهم إنى أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت، الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد، أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم.

دعاء الزلازل والهزات الأرضية إسلام ويب

دعاء الزلازل واتس اب

تناول العديد من الأفراد أخبار تتحدث حول زلازل، وبعدها أخذ الناس في تداول الأدعية الخاصة بالزلازل ومشاركتها مع الأفراد، ومن خلال ما يلي نقدم لكم دعاء الزلازل واتس اب:

  • اللهم بحق قولك تعالى (ليس لها من دون الله كاشفة) اكشف عني كل بلوى يا عالم كل خفية ويا صارف كل بلية أغثني أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته دعاء الغريق المضطر ارحمني وأغثني والطف بي وتداركني بإغاثتك.. اللهم بك ملاذي.
    اللهم إنّي أسألك بدعاء ذي النون يوم دعاك في ظلماتٍ ثلاث فاستجبت له وأنجيته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين.
  • اللهم يا مجيب الدعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضعفاء أجب دعوتنا، وعجّل بقضاء حاجاتنا، يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ إني أعوذ بك من الهمّ والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدّيْن، وغلبة الرّجال.

مع حدوث زلزال ليلة البارحة وبعد انتشار العديد من الاخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تتحدث عن حدوث زلزال، أخذ الناس بالبحث عن العديد من الأدعية التي تقال في وقت الزلازل، لذلك من خلال ما سبق قدمنا لكم العديد من أدعية الزلازل.

أدعية قد تهمك