دعاء الستر من الفضيحة والناس مكتوب، ينبغي على المسلم أيضًا أن يحاول تجنب الأخطاء والسلوكيات السيئة والمحتملة لإحداث الفضيحة، وأن يتحلى بالصدق والشفافية في التعامل مع الآخرين، ويجب علي المسلم المؤمن البعد على الفضيحة والتقرب الي الله واذا وقعت الفضيحة عليه بالدعاء فهو وسيلة عظيمة لمغفرة الذنوب والتوبة الي الله، ومن خلال مقالنا اليوم نقدم لكم دعاء الستر من الفضيحة والناس مكتوب.

دعاء الستر من الفضيحة والناس مكتوب

البعد عن الفضيحة والمعاصي نعمة من الله ولكن إذا وقعت علي المسلم يجب عليه التوبة والرجوع الي الله والندم على الذنب ومما يلي دعاء الستر من الفضيحة والناس مكتوب:

  • اللهم استرني فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك.
  • اللهم لا تشمت فيني لا عدو ولا حاسد ولا قريب ولا بعيد مع التوبة النصوح لا إله إلا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين.
  • ربي قد مسني الضر وانت ارحم الراحمين وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يمسسك الله بخير فإنه على كل شي قدير.
  • اللهم أنت أحق من ذكر , وأحق من عبد , وانصر من ابتغى , و ارأف من ملك , و أجود من سئل , و أوسع من أعطى , أنت الملك لا شريك لك , والفرد لا تهَلْك , كل شيء هالك ألا وجهك , لن تطاع ألا بأذنك , ولن تعصى ألا بعلمك , تطاع فتشكر , وتعصى فتغفر,
  • اقرب شهيد , وأدنى حفيظ , حولت دون الثغور , و أخذت بالنواصي , وكتبت الآثار , ونسخت الآجال , القلوب لك مفضية , والسر عندك علانية , الحلال ما أحللت , والحرام ما حرمت , والدين ما شرعت , والأمر ما قضيت,

دعاء الستر وراحة البال

الراحة النفسية والاستقرار نعمة من الله وكل هذا لا يحدث الا بالتقرب الي الله والعبادة المقرونه بحسن الخلق والالتزام بما امر الله ومما يلي دعاء الستر وراحة البال:

  • اللهم إني أسالك الستر والصلاح والعفو والعافية والتوفيق والرضا والصبر عند المصائب والسعاده الأبدية، اللهم وكل من قال آمين.
  • اللهم يا مجلي العظائم من الأمور، ويا كاشف صعاب الهموم، ويامفرج الكرب العظيم، ويامن اذا أراد شيئا فحسبه أن يقول كن فيكون، رباه رباه أحاطت بعبدك الضعيف غوائل الذنوب وأنت المدخر لها ولكل شدة، لا إله الا أنت، الغياث الغياث، الرحمة الرحمة، العناية العناية، صل على عبدك ونبيك سيدنا محمد وآله والطف بي في أموري كلها والمسلمين.
  • اللهم استرنا بسترك الجميل الذي سترت به نفسك فلا عين تراك، ويد تمسك، ولا تفضحنا بين خلقك ولا تخزنا يوم القيامة اللهم أعل بفضلك كلمة الحق والدين.
  • الخلق خلقك، والعبد عبدك، أنت الله الرؤوف الرحيم، أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض، كل حق هو لك، وبحق السائلين عليك، أن تقبلني، وأن تجيرني من النار برحمتك.
  • اللهم يا مجلي العظائم من الأمور، ويا كاشف صعاب الهموم، ويا مفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئا فحسبه أن يقول كن فيكون، رباه رباه أحاطت بعبدك الضعيف غوائل الذنوب وأنت المدخر لها ولكل شدة، لا إله الا أنت، الغياث الغياث، صلِّ على عبدك ونبيك سيدنا محمد وآله والطف بي في أموري كلها والمسلمين.

شاهد ايضا: أجمل أدعية شهر رمضان مكتوبه 1445 + 100 دعاء شهر رمضان مكتوب مستجاب

دعاء الرزق والتوفيق

الرزق هو ما يوفره الله للإنسان من الموارد والمنافع التي يحتاجها للعيش والاستمرار في الحياة، ويؤمن المسلمون أن الرزق من الله وحده، وأنه يأتي بقدر وتوزيع محدد من قبل الله ومما يلي دعاء الرزق والتوفيق:

  • « اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل الخير وخواتمه وأوله وآخره وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة».
  • « اللهم إني أسألك الطيبات، وفعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تتوب علي وتغفر لي وترحمني».
  • « اللهم ارزقنا التوفيق، وزدنا علمًا وعملًا صالحًا، واجعلنا من المتقين المخلصين، اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك»
  • « اللهم افتح لنا خزائن رحمتك، اللهم رحمة لا تعذبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرًا، وإليك فقرًا، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفًا».

شاهد ايضا:دعاء المغفرة مستجاب 1445 وأجمل أدعية المغفرة من القرآن والسنة

الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة

الدعاء سلاح المؤمن الموحد بالله للتقرب الي الله سبحانه وتعالي وهو يقوم به كل مسلم موحد بالله للتقرب الي الله والحصول علي كل ما يرد من الله ومما يلي الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة:

  • اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفَظهم لي في نفسي ومالي، واوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولداً طيّباً، تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي. اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم. اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.
  • اللهمّ زدني قُرباً إليك، اللهمّ اجعلني من الصّابرين، اللهمّ اجعلني من الشّاكرين، اللهمّ اجعلني في عيني صغيراً، وفي أعين النّاس كبيراً.
  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به احد اغثته، واذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوّجني يا رب، يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.

 

دعاء قضاء الحاجة في نفس اليوم

لقضاء الحاجة للمؤمن لابد ان يكون علي ثقة تامة بالتقرب الي الله في كل مجريات الحياة ومتابعه ذلك بالدعاء التي يساعد المؤمن علي الحصول علي كل ما يرد من الله سبحانه وتعالي ومما يلي دعاء قضاء الحاجة في نفس اليوم:

  • (اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ). [رواه الألباني ، في التوسل، عن أنس بن مالك، الصفحة أو رقم الحديث: 31 ، إسناده صحيح]
  • (لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ). [رواه السيوطي، في الجامع الصغير ، عن سعد بن أبي وقاص، الصفحة أو رقم الحديث: 2846 ، صحيح]
  • (اللهمَّ إنِّي أسْألُكَ بأنَّ لكَ الحَمدَ لا إلَهَ إلَّا أنتَ، المنَّانُ، بَديعُ السَّمواتِ والأرْضِ، ذا الجَلالِ والإكْرامِ، يا حَيُّ يا قَيُّومُ، إنِّي أسألُكَ). [رواه شعيب الأرناؤوط، في تخريج المسند، عن أنس بن مالك، الصفحة أو رقم الحديث: 12611 ، صحيح]
  • (اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك). [رواه الألباني، في صحيح الترغيب، عن أنس بن مالك، الصفحة أو رقم الحديث: 1821 ، حسن]

دعاء لقضاء الحاجة المتعسرة

كل انسان في الحياة يحتاج الي كثير من الاشياء التي تساعده في الحياة وكل هذه الاشياء يطلبها من الله ولذلك يطلبها من الله في الدعاء ومما يلي دعاء لقضاء الحاجة المتعسرة:

  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه أجمعني مع ما أتمني في أقرب وقت فأنت القادر أن تحقق كل ما نتمنى.
  • اللهم بحق هذا اليوم العظيم، وبحق هذه الساعة الكريمة حقق لي جميع مطالبين.
  • اللهم أني أسألك رضاك لا سخطك، وأسألك العافية من كل بلاء ومن كل كرب، ويعتبر هذا الدعاء هو جزء بسيط من دعاء القنوت.
  • يمكنك أن تذكر هذا الدعاء في كل من الركوع والسجود.

دعاء لجلب الرزق

لجلب الرزق هناك الكثير من الادعية التي تساعد المؤمن الي الحصول علي الرزق وقبل الدعاء علية الالتزام بطاعه الله والالتزام بالصلاة وبعد ذلك الدعاء ومما يلي دعاء لجلب الرزق:

  • (اللهُمّ إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ، وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ)
  • (اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ، ومِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ، وعَذابِ القَبْرِ، ومِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ)
  • (اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَمن سواكَ).
  • (اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك).
  • (اللَّهُمَّ لا مَانِعَ لِما أعْطَيْتَ، ولَا مُعْطِيَ لِما مَنَعْتَ، ولَا يَنْفَعُ ذَا الجَدِّ مِنْكَ الجَدُّ)
  • (ما أصابَ أحدًا قطُّ همٌّ ولا حَزنٌ، فقال: اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي، إلَّا أذهبَ اللهُ عزَّ وجلَّ همَّهُ، وأبدلَه مكانَ حَزنِه فرحًا، قالوا: يا رسولَ اللهِ، يَنبغي لنا أَن نتعلَّمَ هؤلاءِ الكلماتِ؟ قال: أجَلْ، ينبغي لمَن سمِعَهنَّ أن يتَعلمَهنَّ)وفي ختام مقالنا عبر موقع الليث قدمنا لكم الجميل من الأدعية التي تساعد المؤمن المسلم بالله علي الستر من الفضيحة والتقرب الي الله والرجوع اليه.

في ختام مقالنا لهذا اليوم عبر موقع الليث قدمنا لكم دعاء الستر من الفضيحة وهو دعاء يساعد المؤمن المسلم علي التقرب الي الله والبعد عن المعاصي والذنوب وراحة البال التي تكون مقرونه براحة النفسية