دعاء السعي بين الصفا والمروة في العمرة، إن العمرة من العبادات التي يتوجه إليها المسلمون من جميع أنحاء العالم إلى مكة المكرمة، ويعدّ السعي بين الصفا والمروة جزءًا أساسيًا من هذه العبادة العظيمة، فالسعي هو الجهد الذي يقوم به المؤمن بين الجبلين الصفا والمروة، وهو يرمز إلى سعي الإنسان في سبيل الله والسعي في تحقيق الأهداف والمبادئ السامية في الحياة، ويتضمن دعاءً مميزًا يردده المؤمنون خلال هذه العبادة، يدعو فيه الله بالتوفيق والنجاح في هذا السعي والحفاظ على الإيمان والثبات في طريق الله تعالى، في هذا المقال سنتعرف على دعاء السعي بين الصفا والمروة في العمرة مكتوب.

دعاء السعي بين الصفا وَالْمَرْوَةَ إسلام ويب

لطالما كان السعي بين الصفا والمروة من أهم الأركان التي لا غنى عنها، والتي عهد عن الرسول صل الله عليه وسلم ذكر دعاء السعي بين الصفا والمروة في العمرة في حجة الوداع، ومن أهم الأدعية ما يلي:

  • اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي، ومن شر بصري، ومن شر لساني، ومن شر قلبي.
  • أيضا دعاء السعي بين الصفا والمروة اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم.
  •  اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من كل شر استعاذ بك منه عبدك ونبيك.
  • كذلك دعاء السعي بين الصفا والمروة اللهم إني أسألك الجنة، وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا.
  • أيضا اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كل إثم، والغنيمة من كل بر، والفوز بالجنة، والنجاة من النار.
  • يا ربنا لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.

شاهد أيضا: دعاء الصفا والمروة من السنة النبوية 1445

دعاء الصفا والمروة مكتوب

دعاء السعي بين الصفا والمروة في العمرة

إن قصة الصفا والمروة برزت بعد أن ترك سيدنا إبراهيم سيدتنا هاجر وابنها اسماعيل عليه السلام في أرض بور، فأوجد الله لها بئر زمزم بعد أن طافت بين الصفا والمروة وهما جبلين، ومن هنا نرفق دعاء السعي بين الصفا والمروة مكتوب:

  • اللهم اعصمنا بدينك وطواعيتك وطواعية رسولِك صلى الله عليه وسلم، وجنبنا حدودك، اللَّهُمَّ اجْعَلْنا نحِبُكَ ونحِبُ مَلائِكَتَكَ وأنْبِياءَكَ وَرسلَكَ، وَنُحِبُّ عِبادَكَ الصَّالِحِينَ.
  • أيضا اللَّهمَّ إني أسألُكَ مِنَ الخَيْرِ كُلِّهِ ما عَلِمْتُ مِنْهُ وَما لَمْ أعْلَمُ، وأعُوذُ بِكَ مِنَ الشَّرّ كلِّهِ ما عَلِمْت مِنْه وَمَا لَمْ أعْلَمْ، وأسألكَ الجَنَّةَ وَما قَرّبَ إِلَيْها مِنْ قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إلَيْها مِنْ قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ.
  • أيضا واصبب سجال عفوك على ذنوبنا، ومنَّ علينا بإصلاح عيوبنا، واجعل التقوى زادنا وفي دينك اجتهادنا، وعليك توكلنا واعتمادنا، وإلى رضوانك معادنا.
  • كذلك اللهم إني أَسْأَلُكَ الرِّضَا بَعَدَ الْقَضَاءِ، وَأَسْأَلُكَ بَرْدَ الْعَيْشِ بَعْدَ الْمَوْتِ، وَأَسْأْلكَ لَذَّةَ النَّظَرِ إلَى وَجْهِكَ، وَالشَّوْقَ إِلَى لِقَائِكَ، فِي غَيْرِ ضَرَّاءَ مضِرَّةٍ، وَلاَ فِتْنَةٍ مضِلَّةٍ، اللَّهمَّ زَيِّنَّا بِزِينَةِ الإِيمَانِ، وَاجْعَلْنَا هدَاةً مهْتَدِينَ.

دعاء السعي بين الصفا والمروة بالأشواط

نحن علم أن السعي بين الصفا والمروة عبارة عن سبعة أشواط، لقد خصص لكل شوط من الأشواط دعاء، ومن هذا السياق نرفق فيما يلي دعاء السعي بين الصفا والمروة بالأشواط:

  • دعاء الشوط الليث: الله أكبر الله أكبر الله أكبر كبيرًا، والحمد لله بكرةً وأصيلًا، سبحان الله العظيم وبحمده، لا إلا إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده، لا شيء قبله ولا شيء بعده بيده الخير وهو على كلّ شيءٍ قدير، اللهم اغفر لي وارحمني وتجاوز عنّي، اللهم اغفر ما تعلم وما لا نعلم، اللهم وأنت علّام الغيوب، ربّ نجني من النار، واجعلني من عبادك الصالحين، ولا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون.
  • دعاء الشوط الثاني: الله أكبر الله أكبر، الحمد لله ربّ العالمين الذي لم يتّخذ صاحبةً ولا ولدًا، ولم يكن له كفوًا أحدًا، ولم يكن له شريكٌ في الملك، اللهم يا رحمن يا رحيم أنت الذي قلت في كتابك ادعوني أستجب لكم، وها نحن نرفع أيدينا ندعوك ونتوسل إليك ونسالك، اللهم اغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفّنا مع الأبرار، اللهم لا تخزنا يوم العرض عليك، اللهم عليك توكلّنا وإليك أنبنا وإليك المصير، ربنا اغفر وارحم واعفن عنّا وتجاوز عن سيّئاتنا، لا إلا إلا أنت.

شاهد أيضا: دعاء الصفا والمروة من شعائر الله كامل 2024

ما يقال في السعي بين الصفا والمروة

دعاء السعي بين الصفا والمروة في العمرة 1

تباعا لدعاء السعي بين الصفا والمروة بالأشواط:

  • دعاء السعي بين الصفا والمروة الشوط الثالث: الله أكبر الله أكبر الله أكبر، اللهم أتمم لنا نورنا واغفر لنا كلّ أمرنا، اللهم نسألك الخير كلّه عاجله وآجله ونعوذ بك من الشر كلّه عاجله وآجله، اللهم أستغفرك لذنوبنا ونسألك رحمتك يا رحمن يا رحيم، اللهم زدنا علمًا وعملًا، اللهم ثبّت قلوبنا على دينك، ولا تزغ قلوبنا إذ هديتنا، اللهم آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من امرنا رشدًا، اللهم نسألك العفو والعافية، ونعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك، اللهم لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك.
  • أيضا دعاء الشوط الرابع: لا إله إلا الله الملك الحق المبين، وأشهد أن محمّدًا رسول الله الصادق الوعد الأمين، اللهم ثبّت الإسلام في قلوبنا كما هديتنا إليه، اللهم اجعل في قلبي نورًا واشرح صدري ويسّر أمري، أعوذ بك يا ربّي من شر وساوس صدري وشتات أمري وأعوذ بك من فتنة القبر ومن عذاب النار، اللهم أعوذ بك من شرّ ما يكون في النهار ومن شر ما يكون في الليل، سبحانك اللهم ما عبدتك حقّ عبادتك فاغفر لي وارحمني.
  • دعاء السعي بين الصفا والمروة الشوط الخامس: اللهم نسألك أن تحبب الإيمان إلى قلوبنا وكرّه الكفر والفسوق والعصيان إلينا، اللهم اجعلنا من المهتدين المهديين، اللهم قنا عذابك يوم تبعث عبادك، ونقّنا بالتقوى واهدنا بالهدى، اللهم اجعل لنا في قلوبنا نورًا، وفي لساننا نورًا وفي أنفسنا نورًا، وعن يميننا نورًا وعن شمالنا نورًا، اللهم اشرح لنا صدورنا ويسر لنا أمورنا.

دعاء الصفا والمروة من شعائر الله

  • دعاء الشوط السادس: يا ربّنا لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد أفضل ممّا نقول، اللهم أسألك أن تكتب لي الجنة وتعيذني من النار، اللهم اهدنا بنورك، واغننا بفضلك، واجعلنا في كنفك ونعمك وعطاك وإحسانك، اللهم أنت الليث فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، اللهم وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اللهم أعوذ بك من الكفر والفسق وأعوذ بك من الكسل وعذاب القبر، اللهم آت نفوسنا تقواها وزكّها أنت خير من زكّاها.
  • كذلك دعاء الشوط السابع: اللهم إني اسألك يا كريم يا حليم، يا ربّ العرش العظيم ان تختم بالخيرات أعمالنا، وأن تختم لنا بالصّالحات في آجالنا، اللهم اكتب لنا تحقيق آمالنا، اللهم وفّقنا لبلوغ رضاك، اللهم يا منجي الهالكين، ويا شاهدًا على مناجاة المناجين، يا من بيده ملكوت كلّ شيء، اللهم يا من رزق كلّ شيء ارزقنا من خير كلّ شيء، اللهم توفّني مسلمًا واجعلني في حياتي صالحًا، ربّ وأتمم لي عملي كلّه بالخير، أنت القادر على كلّ شيء.

دعاء الصفا والمروة مكتوب pdf

دعاء السعي بين الصفا والمروة في العمرة

كما ويمكن لمن يرغب بالحصول على دعاء السعي بين الصفا والمروة على صيغة بي دي أف الحصول عليه من خلال الرابط المدرج من هنا وذلك ليتمكن من تحميل الأدعية على هاتفه الخلوي النقال، ويقرأ الأدعية منها وهو في السعي والطواف.

دعاء ليلة القدر

وبهذا نكون قد توصلنا إلى ختام مقالتنا بعد أن عرضنا دعاء السعي بين الصفا والمروة في العمرة كاملا بالأشواط، مع إرفاق الدعاء بصيغة بي دي أف أيضا.

أدعية قد تهمك