دعاء السفر قصير ومجرب، يعتبر دعاء السفر من الأمور التي يتعرض لها الإنسان في حياته، وقد يواجه خلالها العديد من المصاعب والتحديات ولذلك فإن الدعاء للسفر يعتبر من الأدعية المهمة التي يتعلق بها الكثيرون، حيث يُستخدم هذا الدعاء للحفاظ على سلامة المسافر وسلامته من الأخطار التي يواجهها، ولتسهيل أمور السفر وتيسيرها، ويُعتبر دعاء السفر من الأدعية المشروعة في الإسلام، ويُمكن قراءته في أي وقت من السفر، سواء كان في البداية أو في النهاية، أو حتى خلال الرحلة نفسها ويعتمد على التوسل والتضرع إلى الله بالرحمة والحفظ والسلامة، لذلك سنقوم بعرض دعاء السفر قصير ومجرب.

دعاء السفر قصير

دعاء السفر قصير ومجرب ، السفر قطعة من العذاب كما ورد عن رسول الله وقد نهى رسول الله عليه الصلاة والسلام عن السفر منفردًا وقد ذكر أن المسافر شيطان والمسافران شيطانان والثلاثة ركب أي أقل من ثلاثة نفر الشيطان يكون معهم  والسفر يحتاج للأنس والرفقة أو الصحبة الطيبة  التي تعين على وعثاء السفر وتعين على طاعة الله وقد وردت أدعية للسفر تهون على المسافر وتبع\ عنه وساوس الشيطان وكذلك هوام ودواب الأرض وسوف نورد هذه الأدعية في الأسطر التالية وذلك على موقع الليث دعاء السفر قصير ومجرب.

قد يهمك أيضاً: دعاء ليلة النصف من رمضان مستجاب

دعاء السفر قصير ومجرب

دعاء الاستخارة

دعاء السفر قصير ومجرب

قد يكون السفر للبحث عن الرزق وعن وظيفة ملائمة أو مرموقة أو السفر للترفيه أو لزيارة الأهل أو الأقارب وفي كل هذه الحالات يجب ملازمة الدعاء حتى ينال العبد الحفظ من الشيطان وكذلك ينال معية الله ورضاه.

“اللهم هوِّن علينا المسير واطوِ عنَّا بُعد الأرض”، “اللهم اصبحنا في سفرنا واخلفنا في أهلنا”، “آيبون إن شاء الله”

 (( أَسْتَوْدِعُ اللَّهَ دِينَكَ، وَأَمَانَتَكَ، وَخَوَاتِيمَ عَمَلِكَ)).

((زَوَّدَكَ اللَّهُ التَّقْوَى، وَغَفَرَ ذَنْبَكَ، وَيَسَّرَ لَكَ الخَيْرَ حَيْثُ ما كُنْتَ))

اللهم احفظني بحفظك اللهم ارحم ضعفي وتولني ولا تكلني إلى نفسي طرفة عينن.. اللهم أنت الصاحب في السفر اللهم أنت الحبيب في السفر اللهم وفقني لما فيه خير بالسفر اللهم احفظني ويسر امري.

دعاء السفر اللهم احفظني واصرف عني كل سوء اللهم احفظني في سفري وفي حلي وترحالي اللهم احفظ كل مسافر حتى يصل لوجهته وسهل دربه يارب العالمين. رب احفظني وكل مسافر ورجعنا إلى أهلنا وأحبتنا سالمين اللهم إنا نعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل.

اللهم أنت الصاحب في السفر استودعتكم الله الذي لاتضيع ودائعه هو خير حافظا وهو أرحم الراحمين رب وفق أحبتي وبلغهم آمالهم.

قد يهمك أيضاً: دعاء السحور في رمضان مستجاب

دعاء التوفيق

قد يهمك أيضاً: دعاء ليلة النصف من رمضان مستجاب

دعاء السفر قصير اللهم أنت الصاحب

قد ورد أن شخص كان مسافر وقطع الأميال لزيارة أخ له في الله ليس بينهم صلة دم أو طلب أو منفعة فأرصد الله لهذا الشخص ملك في صورة إنسان وقال له أين أنت ذاهب أيها الرجل ؟ قال لزيارة أخ لي في هذه القرية فقال الملك هل لك عنده حاجة أو طلب فرد الرجل لا بل أحبه في الله ، فقال الملك أحبك الله الذي أحببته فيه وأنا ملك قد أرسلني الله لأقول لك ذلك ، فكيف أن هذا الله قطع مئات الأميال ليزور شخص في الله لا يجمعهما أي منفعة غير محبة الله.

اللهم أنت الصاحب في السفر. اللهم قر عيني بعودتهم. اللهم ابعد عنهم عناء السفر وكأبة المنظر وسؤ المنقلب.

اللهم احفظنا جميعا تقبل الله طاعتك وسهّل لنا طريقنا وإحفظنا يارب. اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده. اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل. اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر وكابة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل. اللهم انت الرفيق في السفر يارب احفظنا من شر الطريق.

اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو بعده نستودعك الله انفسنا واهلينا. ودعتك الله نظر عيني يحفظك ربي. اللهم حصن حبيبنا بحصنك الحصين وحبلك المتين من كيد الكائدين وحسد الحاسدين وسحر الساحرين وظلم الظالمين وعبث العابثين. اللهم هون علي كل مغترب غربته ورده لأهله وبلده سالم غانم.

دعاء السفر كامل مكتوب

دعاء المطر

دعاء السفر للزوج 

الحياة الزوجية هي شركة بين الزوجين ويجب أن تكون الزوجة حريصة على نفع زوجها وزيادة رزقة ودائما تدعو له ولا تحملة ما لا يطيق  وقد وردت كثير من الأدعية التي يمكن للزوجة أن تدعوا لزوجها بالخير ولفتح أبواب الرزق والتيسير له في كل أمور حياته وحياتهم المشتركة.

اللهم اني استودعتك زوجي فاجعله في عنايتك ورعايتك وحفظك أينما حل وارتحل. اللهم إني استودعتك إياه فاحفظه لي من كل شر. اسألك يا الله ان تحفظه من كل شر ومن كل أذى اللهم اني استودعتك زوجي و حبيبي فأحفظه لي بعينك التي لا تنام.

دعاء الرزق اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك. اللهمّ صن وجهي باليسار، ولا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق طالبِي رزقك، و استعطف شرار خلقك، و أبتلى بحمد من أعطاني، وأُفتَن بذمّ من منعني، وأنت من وراء ذلك كلّه وليّ الإعطاء والمنع، إنّك على‏ كلّ شي‏ءٍ قدير.

دعاء للمريض

قد يهمك أيضاً: أفضل دعاء ليلة القدر مكتوب

دعاء للزوج بالتوفيق والرزق 

اللهم إني أسألك باسمك الأعظم ووجهك الأكرم وعطيتك الجزلى ان ترزق زوجى من حيث لا يحتسب وتصب عليه الرزق صبا ولا تجعل عيشه كدا وتغدق عليه من كل خير.

اللهم سخر جنود الأرض وملائكه السماء اللهم افتح ل زوجي كل أبواب الرزق واجعل كل الخير في طريقه وأبعد عنه كل شر اللهم عظمني في قلب زوجي وجملني في عينه واجعلني له كما يحب واجعله لي كما احب واجعلنا لك يالله كمإ تحبٰ ويسر جميع أمورنا وحقق أمنياتنا انك على كل شي قدير.

اللهم افتح على زوجي كل أبواب الرزق واجعل كل الخير في طريقه اللهم ابعد عنه كل شر وقدر له كل خير اللهم أطل في عمره بصحة وعافية يارب لقد منحني السعادة يوما ‘فامنحه السعادة دهرا يارب قد فتح لي باب الحب فأفتح له أبواب رحمتك.

ربنا يا واسع الفضل والرحمة تول أمرنا وأحسن خلاصنا، كن لنا وليا ومعينا وظهيرا ونصيرا، انصرنا بما تنصر به أولياءك، استعملنا فيما تشغل به أحبابك، دلنا بهدايتك لما يرضيك عنا وخذ بنواصينا إليه حل بيننا وبين ما يغضبك واصرفه عنا. .

دعاء السفر للزوج اللهم ربنا لك الحمد، أتمم النعمة والفضل والعافية والستر وجبر الكسر وزيادة البر وكبت الشر، يامن تزيد في الخلق ما تشاء زدنا قوة منك نتقوى بها على طاعتك، نلتمس عونا منك لنقوم بشكر نعمك، أطفئ لوعة قلوبنا بفيض من حبك ولطفك.

اللهم انت الصاحب في السفر اصلني بخير ولا تراني أي مكروه أثناء رحلتي.

اللهم اوصلني إلي المكان الذي اريده بسلام وبدون أي شئ يعيق هذه الرحلة.

أدعية قد تهمك