دعاء الشفاء من المرض مكتوب، يعد المرض من أصعب التجارب التي يمر بها الإنسان في حياته، ويشعر فيها بالألم والضعف والتعب، ومن أهم الأمور التي يتمنى المريض تحقيقها هو الشفاء العاجل والسريع من المرض الذي يعاني منه، ولذلك يحرص المؤمن على الدعاء لله سبحانه وتعالى بالشفاء، والتضرع إليه بأن يكون شافياً للمرضى ومعافياً للمصابين، فالدعاء للشفاء يعبر عن الإيمان القوي بقدرة الله على تحقيق ما يريده المؤمن، ويعكس رغبته الشديدة في التحسن والعودة إلى حياته الطبيعية، وبهذا الدعاء يسعى المؤمن لنيل رضا الله والشفاء العاجل والتخفيف من معاناته، من هنا سنتعرف على دعاء الشفاء من المرض.

دعاء الشفاء العاجل

يترك الدعاء الكثير من الآثار على نفسية المريض، وهذه الآثار يمكن أن تمنح المريض الكثير من الأمل والتفاؤل الذي يمكن من خلاله تجاوز الصعوبات التي تدفقت على حياته على اثر المرض الذي أُصيب فيه، كما أن الدعاء ما هو إلا رحمة من الله عز وجل حينما تنزل استجابته على صدور المسلمين بالخير والسلام والسكينة، وفي هذا السياق نطرح دعاء الشفاء العاجل:

  • اللهم كما شفيت أيوب بعد الابتلاء اشفِ “فلان” وكل من طال مرضه برحمتك وقدرتك، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ومن توفيته منا فتوفاه على الإيمان، اللهم اشفِيه، اللهم لا ترينا فيه شرًا قط.
  • كذلك من دعاء الشفاء اللهم خذ بيده واحرسه بعينك التي لا تنام، اللهم آجره بتعبه واكتب له عافية تسري في بدنه.
  • اللهم اشف “فلان” أنت الشافي المعافي سبحانك ربي إن “فلان” قد مسه الضر وأنت أرحم الراحمين، اللهم يا كاشف الضر و يا رافع الغم والكرب اشف “فلان”.

شاهد أيضاً: دعاء للمريض

دعاء الشفاء من المرض

يُربك المرض حياة الإنسان بصورة لا يمكن تخيلها، حيث أن المرض يبدد الصحة، والصحة من أساسيات الحياة وإن غادرت الصحة الجسد كان هذا الجسد بلا روح، ولا يمتلك الطموح والشغف الذي يجعله قادر على استكمال الحياة لهذا يتدهور الإنسان بشكل كبير، لهذا يتوجه المريض لله لكي يمنحه الشفاء العاجل لمرضه ويخفف عنه تبعيات هذا المرض، ولهذا نطرح دعاء الشفاء من المرض:

  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.
  • كذلك من دعاء الشفاء اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء.. أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته.. ولا ألماً إلا سكنته.. و لا مرضاً إلا شفيته.
  • أيضا من دعاء الشفاء يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي.. وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة.. وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم.

دعاء الشفاء للمريضة

من المعروف ان الأوجاع التي يعاني منها الإنسان في هذه الحياة كثيرة جداً، وعلى الرغم من كثرتها إلا أن الله وهب عباده طرائق كثيرة للتخلص منها، ومن ضمن أهم هذه الطرائق التضرع لله والدعاء حيث يترك الدعاء أثراً كبيراً في حياة المسلمين ويساهم في تجاوزهم لكل ما يشعرون به من ضيق ويطرح الخير في حياتهم ومن أفضل الأدعية التي يتوجه لها المسلم لربه أدعية الشفاء، لهذا نرفق دعاء الشفاء للمريضة:

اللهمّ اشفها فيمن شفيت، وعافها فيمن عافيت، وتولّها فيمن تولّيت.. كذلك اللهمّ ربّ النّاس، أذهب الباس، اللهمّ اشفِ أنت الشّافي، شفاءً لا يغادر سقماً.. ربّي هدّئ ألمها وأسكن وجعها واشفها شفاءً عاجلاً غير آجل.. اللهمّ يا مبرّئ أيّوب من السّقم.. اشفِ قرّة عيني ابنتي الصّغيرة، واكشف عنها ما آلمها وما سلب منها العافية والصّحة، واجعل جسدها صابراً على الآلام والأوجاع.. ربّي احفظها أنت خير الحافظين.. اللهمّ أعد لها صحّتها وعافيتها.

شاهد أيضاً: دعاء الشفاء من المرض العاجل 1445

دعاء الشفاء لنفسي

تحف رحمة الله قلوب المسلمين وأرواحهم وصدورهم، وهذه الرحمة تجعلهم قادرين على تخطي أي عقبات يمكن أن تتخلل طرقات حياتهم، وينال المسلم رحمة الله على اثر عمله الصالح والطاعات والعبادات التي يتوجه لله عز وجل من خلالها، والتي من ضمنها الدعاء، حيث أن الدعاء حصن المسلمين من كل الظروف السيئة، وضماد أوجاعهم وأحزانهم، وفي هذا السياق نرفق دعاء الشفاء لنفسي:

اللهم يا من تعيد المريض لصحته وتستجيب دعاء البائس، اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه، اللهم إنا نسألك باسمك الشافي أن تعفو عنه وتشفيه، اللهم لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك إنك على كل شيء قدير. اللهم نسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفيه وتعافيه بحولك وقوتك يا أرحم الراحمين يا مجيب دعوة السائلين. اللهم يا من تعيد للمريض صحته، و يا من تستجيب دعاء البائس الضعيف، أسألك أن تشفيه وتلطف بجسده وتكتب له الشفاء العاجل يا أكرم الأكرمين.

دعاء الشفاء للمريض مكتوب

لا يمكن التغاضي أبداً عن الأثر الكبير الذي يتركه الدعاء في نفوس المرضى، حيث يُعينهم الدعاء على تخطي الألم الذي يشعرون به كما يساعدهم بشكل كبير على الشعور بإحساس أفضل، وهذا تبعاً لكون الدعاء يمدهم بالسكينة والطمأنينة على اثر ثقتهم الكبيرة بأن الله لن يتركهم يعانون طويلاً، وفي سياق هذا الحديث نرفق دعاء الشفاء للمريض مكتوب:

  • اللهم بعدد من سجد وشكر، نسألك أن تشفي كل مريض شفاءً لا يغادر سقماً.. وتعوضهم خيراً عن كل لحظة وجع وألم.. كذلك اللهم رد كل مريض إلى أهله سالماً معافاً من كل أذى أو ضر.
  • كذلك من دعاء الشفاء اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك.. يا شافي المريض بقدرتك.. كذلك اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقماً.. أيضا اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين.

دعاء الشفاء والفرج

تترك أدعية الشفاء من المرض آثار ايجابية كبيرة على روح المريض، حيث تُقدم له الدعم الكافي الذي يجعله يتخطى كل ما يصيبه من أوجاع، فالمرض ما هو إلا اختبار من الله عز وجل يبتلي به المسلمين ليرى أيهم استطاع الصبر وأيهم لم يستطع ذلك، كما أن الدعاء يتدفق على المريض بسعادة كبيرة وطمأنينة لا يمكن وصفها ولهذا السبب نرفق دعاء الشفاء والفرج:

  • اللهم يا أكرم الأكرمين ألبس ثوب الصحة والعافية عليها، و إفتح لها باب الشفاء من عندك يا كريم.
  • أيضا من دعاء الشفاء اللهم أنت الشافي الكافي المعافي، أسألك الشفاء والعافية لها.
  • كذلك يارب أسألك برحمتك الواسعة أن تنزل شفائك لمن مسه الضر.. وعافي كل مريض يتألم ولا يعلم بضعفه إلا أنت سبحانك.

شاهد أيضاً: أجمل دعاء شفاء الأم مكتوب، دعائي لأمي الحبيبة بالشفاء

دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل

يجب على المريض ألا يتوانى عن الدعاء لنفسه بالشفاء، حيث أن الله تعالى يحب السماع للمتضرعين والطائعين الذين يتوجهون له عز وجل في السراء والضراء ويدركون بأن الله سيجيب لهم دعوتهم ويحقق لهم أمنياتهم ويخفف عنهم ما يعانون منه وما يواجهونه في هذه الحياة، وفي سياق هذا الحديث نطرح دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل:

لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله الا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، الحمد لله الذي لا إله إلا هو، وهو للحمد أهل، وهو على كل شيء قدير، سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم اشفه اللهم اشفه اللهم اشفه، اللّهم آمين. يا الله يا رحمن يا رحيم اللهم اكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزك الذى لا يُضام، واكلأه فى الليل وفى النهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم، يا مفرّج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرين.

دعاء للمريض بالشفاء أنثى

يضمد الدعاء الكثير من الجراح التي تتركها الحياة في الروح، حيث يحقق الله دعوات المسلمين ويخفف أوجاعهم ويرفع عنهم الكروب والأزمات ويترك الكثير من التأثيرات الإيجابية في حياتهم وهذه التأثيرات تجعلهم يشعرون بسعادة لا يمكن وصفها لكونهم يشعرون بقرب الله تعالى، وفي سياق الحديث حول الدعاء نرفق دعاء للمريض بالشفاء أنثى:

  • يارب يؤلمني ألمها ويبكيني تعبها اللهم اشفي أختي شفاء لا يغادر سقمآ.. اللهم أشفي أختي شفاء من عندك، ربي أن روحي تتألم لألمها يارب قر عيني بعافيتها.
  • كذلك اللهم يا منزل الشفاء ويا رافع البلاء ويا مجيب الدعاء يا من تعيد المريض لصحته .. ويا من تستجيب دعاء البائس اللهم اشفيها شفاء لا يغادر سقما.
  • أيضا الهم إشفي اختي ومد جسدها بالقوة وارزقها فوق عمرها عمرا .. و فوق صحتها عافية اللهم إني أستودعتك اختي فأحفظها يارب العالمين.

شاهد أيضاً: دعاء للمريض بالشفاء العاجل قصير مؤثر