دعاء العام الجديد 2024 .. ادعية استقبال السنة الميلادية الجديدة مستجابة، مع بداية العام الجديد 2024 يشعر الكثيرون بالتفاؤل والأمل بما يحمله هذا العام من فرص وإنجازات، ومن العادات الجميلة التي تقوم بها العديد من الأشخاص في بداية العام، هي الدعاء والتضرع إلى الله تعالى بالخير والبركة والتوفيق في الأمور الحياتية المختلفة، فالدعاء هو سلاح المؤمن الذي ينشد به القرب من الله، وتحقيق ما يريده من الخير والسعادة في الدنيا والآخرة وبالتالي في هذا المقال سنتعرف على باقة من الأمثلة على دعاء العام الجديد 2024.

دعاء العام الجديد 2024

ان للدعاء أثر كبير في الوصول للأمنيات وتحقيق الأحلام، حيث ان الدعاء يغير الاقدار، وأقداركم تؤخ من أفواهكم، تتنوع الأدعية كما في التالي:

  • ” اللهم إنا نستودعك العام الذي مضى من أعمارنا فاغفر لنا ما كان فيه و اكتب لنا الخير و بارك لنا في هذا العام و اجعله عام أجمل مما مضى و اجعله بداية لأجمل الأقدار يا كريم يا جبار “.
  • ” اللهم مع بدء العام الجديد جدد  في أرواحنا ما ذبل ، واهد قلوبنا ان ضلت واشف أجساد أتعبها المرض وفرج المهمومين الذين باتت قلوبهم تعيسة، واجعله عاما جميلا في طاعتك والقرب منك “.
  • ” في بداية هذا العام الجديد ، اللهم اجعله عاما بلا وجع، وبلا فقد، وبلا هموم، واجعلها سنة خفيفة تتغير فيها أقدارنا إلى ما نرجوك إياه يا كريم يا حليم “.
  • ” اللهم مع بداية عاماً جديداً، إنا نستودعك أهلنا وأنفسنا وأحبتنا من سوء المنقلب، ومن فواجع الأقدار، ومن الحوادث، ومن كل عين، وهم وغم، ومرض، واجعله يا ربنا عاماً مليئاً بالأفراح وبكل ما يسر بخاطرنا يا كريم “.
  • ” اللهم في أول فجر في العام الجديد اجعله بداية لكل الأفراح وأن تتوالى علينا المسرات، وأن يكون نهاية لكل حزن “.
  • ” اللهم اجعل فيه شفاء لكل مريض أهلك جسده المرض، وفرج لكل مهموم ومغموم يارب العالمين “.

شاهد أيضاً: ادعية مستجابة لعائلتي في العام الجديد 2024 ودعاء السنة الجديد

ادعية استقبال السنة الميلادية الجديدة مستجابة

أكثر الأدعية التي يتم ترديدها في بداية العام الميلادي تتمثل كما في التالي:

  • ” اللهم اجعلني في العام الجديد أوفر عبادك حظًّا، واكتب لي نصيبي من الخير في الحياتين الدنيا والآخرة، واجعلني من الصالحين العابدين، والراضين المرضيين عندك، واجعلني من المغفور لهم، واجعلني ممّن يسعى نورهم بين أيديهم، اللهم واجعل القرآن ربيع قلبي وجلاء همّي وانشراح صدري “.
  • ” اللهم في عامنا الجديد هذا اغفر لنا ذنبنا كلّه، وطهّر فيه قلوبنا من الدّنس، اللهم نسألك أن تحصّن لنا فروجنا، وتحسّن لنا فيه أخلاقنا، اللهم واملأ لنا قلوبنا بالإيمان والنّور والحكمة، اللهم واجعلنا ممّن يشكرون كلّ النعم واجزنا برحمتك على كلّ ابتلاء “.
  • “ يا رب نسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، ظاهره وباطنه، وأوله وآخره، والدرجات العليا من الجنة، اللهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع عنا وزرنا، وتطهر قلوبنا، وتحصن فروجنا، وتغفر لنا ذنبنا، ونسألك الدرجات العليا من الجنة، اللهم إنا نسألك أن تبارك في سمعنا، وفي أبصارنا، وفي أرواحنا، وفي خَلقنا، وفي خُلقنا، وفي أهَلْنا، وفي محيانا، وفي عملنا وتقبل حسناتنا.”
  • “ اللهم إنا نسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير الثواب، وثبتنا وثقل موازيننا، وحقق إيماننا، وارفع درجتنا، وتقبل صلاتنا، واغفر خطيئاتنا، ونسألك الدرجات العلى من الجنة، ونعو بك من النار ”.

دعاء العام الجديد 2024 لتحقيق الأماني

تتنوع الكثير من أدعية العام الجديد 2024 لتحقيق الأحلام والأماني، حيث تتمثل كما في التالي:

  • ” اللهُم اجعل هذا العام عاماً لا يضيق لنا فيه صدر ، ولا يخيب لنا يا ربنا فيه أمر ، ولا يرد لنا فيه دُعاء يا كريم ، واحفظ لنا من نحب، و بشرنا بما يسر خاطرنا، وقر أعيننا وحقق لنا ما نتمنى .. يارب العالمين “.
  • ” عام جديد ارزقنا فيه يا ربنا حلاوة الرحمة وطول الصحبة ولذة المغفرة وصفاء الود وتجنب الزلل وبلوغ الأمل وحسن الخاتمة “.
  • ” اللهم اختم لنا عامنا الذي مضى بالصالحات وبارك لنا في السنة الجديدة واجعل الفرح المسرة فيها “.
  • ” اللهم في هذا العام الجديد، لا تدع لنا أمراً إلا يسرته، ولا حلماً إلا حققته، ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمال واقعها، ولا دعاء إلا أثلجت صدورنا بقبوله يا وهاب السماوات والأرض ” .
  • ” اللهم يا محول الأحوال ،حول حالي إلى أحسن الأحوال بحولك وقوتك يا عزيز يا متعال ! “.
  • ” اللهم انا نسألك خير هذه السنة المقبلة :يمنها ويسرها ،وأمنها وسلامتها ،ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهَلًكَتِها ،وأرغبُ إليك أن تحفظ عليَّ فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي واخرتي التي اليها معادي، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر “.
  • ” اللهم إنا نبرأ إليك من حولنا وقوتنا إلى حولك وقوتك يا ذا القوة المتين “.
  • ” اللهم إنا نفوض إليك كل أمورنا في هذا العام الجديد، فاجعلها في خير والى خير “.

شاهد أيضاً: ادعية مستجابة لعائلتي في العام الجديد 2024 ودعاء السنة الجديد

وصلنا الى ختام مقالنا عن دعاء العام الجديد 2024 .. ادعية استقبال السنة الميلادية الجديدة مستجابة، املين من الله أن تستجاب الدعوات، وأن تتحقق الأمنيات، وأن يكن لنا نصيبا من الخير، وأن يصرف عنا برحمته السوء والشر، وأن يكون ها العام ملئ بالرحمة والألفة.

أدعية قد تهمك